حريق يلتهم مستودعات سفير مول الرئيسية الاثنين ,08/11/2010
الشارقة – عصام همام:

1/1


شب حريق هائل فى الساعة الثامنة إلا الربع من مساء أمس في المنطقة الصناعية الأولى في الشارقة، وأتت النيران على مخازن سفير مول الرئيسية بما تحتويها من مواد غذائية وأدوات صحية وبلاستيكية، وتصاعدت ألسنة اللهب، وغطى الدخان منطقة ستي سنتر المجاورة لمكان الحريق، وتمكنت أجهزة دفاع مدني الشارقة مدعومة بوحدات العمليات والطوارئ بشرطة الشارقة والقوات المساندة من القوات المسلحة والبلدية، وبإسناد من أجهزة الدفاع المدني في الدولة من السيطرة على الحريق، وعدم امتداده إلى المستودعات المجاورة، ولم ترد أي معلومات عن وجود إصابات أو وفيات .

وصرح العقيد وحيد عيسى السركال مدير عام دفاع مدني الشارقة والمشرف العام على عمليات إخماد الحريق بأن غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة تلقت بلاغ اندلاع الحريق في حدود الساعة الثامنة إلا خمس دقائق من مساء أمس، فانتقلت إلى الموقع وحدات الدفاع المدني مدعومة بوحدات الشرطة المتمثلة في إدارة العمليات ووحدة الطوارئ والإسعاف والإنقاذ، وتم التعامل مع الحريق بشكل مباشر .

وأمام ضخامة الحريق وتصاعد ألسنة اللهب والدخان الأسود الذي غطى جزءاً كبيراً في موقع الحريق تم التنسيق مع وحدات الدفاع المدني المساندة من جميع الإمارات والقوات المسلحة بالإضافة إلى معدات المساندة ببلدية الشارقة .

وأوضح العقيد السركال أنه تم تشكيل فريق عمل لوجستي في مكان الحريق ضم وحدات الدفاع المدني والشرطة لمتابعة تطورات الحريق ووضع الخطط العملية لمحاصرته من كافة المواقع، ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى المواقع التجارية المجاورة للحريق، كما تم توفير مستشفى ميداني متنقل بجوار الموقع ترقباً لحالات الإصابة . وتم قطع الكهرباء والغاز، كما تم تحويل حركة السير من الطرق المؤدية إلى مكان الحريق لطرق بديلة أكثر أماناً وانسيابية .

وقال إن المكافحة تمت على أساس التعاون بين جميع الفرق المشاركة من جميع إمارات الدولة كفريق مكافحة واحد، وتقسيم الموقع إلى قطاعات وتكليف قيادة كل قطاع، واستخدام المياه في المكافحة، واستخدام الآليات المتخصصة في الاطفاء، وكل ذلك ساعد على احتواء الحريق ومنع امتداده والسيطرة عليه وقد أبلى رجال الاطفاء والإنقاذ من جميع الإمارات بلاء حسناً وعكست العملية نجاحاً طيباً للتعاون المشترك بين الفرق .

2 thoughts on “حريق يلتهم مستودعات سفير مول الرئيسية

Comments are closed.