إغلاق شارع السلام في أبوظبي غداً من تقاطعه مع الميناء إلى التقاطع رقم 9

أكد خليفة محمد المزروعي مدير عام بلدية أبوظبي أن مشروع تطوير شارع السلام يهدف إلى إعادة توسعة وتأهيل الشارع، وتحويله إلى محور مروري عالي الكفاءة يسهم بشكل فعّال في تحقيق انسيابية الحركة المرورية، وفقاً لدراسة علمية لحجم الضغط المتوقع على هذا الطريق.

ذكر المزروعي أن تطوير شارع السلام يعتبر من المشاريع الضخمة ولذلك فقد تم وضع عدة أنظمة وأدوات خاصة لتسهيل أعمال الإنشاء حيث تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة المشروع من المجلس التنفيذي من أجل المراقبة المستمرة لسير العمل بالمشاريع وتشكيل لجنة فنية لتسهيل نقل الخدمات وحل أي مشكلات تتعلق بالخدمات.

ودعا المدير العام جميع قطاعات وفئات المجتمع إلى التعاون مع البلدية خلال فترة تنفيذ المشروع، لاسيما أن نتائجه المستقبلية ستعوض أي آثار جانبية قد تظهر على المدى القصير خلال مراحل التطوير.

وأشار الى أن بلدية أبوظبي تعتزم وبالتعاون والتنسيق مع شرطة المرور إغلاق شارع السلام من تقاطع السلام مع شارع الميناء وحتى التقاطع رقم 9 على أن يشمل الإغلاق أيضا جزءا من شارع الميناء نفسه.

وأشار الى أن شارع السلام سيشهد خلال الأيام المقبلة وبداية من غد إغلاق جزء مؤثر من الشارع الأمر الذي يتطلب إبداء المزيد من المرونة والتعاون من مستخدمي هذه الطرق وصولا إلى أقل الآثار الناتجة عن هذا الإغلاق، وذلك باستخدام الطرق الالتفافية التي توصلهم لغاياتهم سواء على صعيد أصحاب المحال التجارية أو للسكان.

وأكد أنه ليس هناك من بديل لخطوة الإغلاق نظرا لضخامة المشروع واتساعه ونتيجة لإستراتيجية شارع السلام كونه شريانا حيويا للمدينة.

من جانبه أكد المهندس خالد الجنيبي مسؤول تنفيذ العقد رقم واحد من مشروع تطوير شارع السلام أن سير العمل بالمشروع يقتضي منا تنفيذ إغلاقات تتابعية حسب نسبة إنجاز مراحل المشروع، وفيما يتعلق بالعقد رقم 1 سيتم القيام بإغلاق الجزء المتبقي من شارع السلام وذلك اعتبارا من غد والممتد من تقاطع شارع السلام مع الميناء بالإضافه إلى جزء من شارع الميناء إلى تقاطع شارع السلام مع الشارع رقم 9 حسب المخطط.

وعلى صعيد الشأن المروري وآثار المشروع من حيث انسيابية الحركة المرورية والإجراءات المتخذة بهذا الشأن أكد المقدم المهندس حسين الحارثي مدير إدارة هندسة المرور بمديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي أن المشروع يعتبر بكل المقاييس ثمرة تعاون بين بلدية مدينة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وكل من مجلس التطوير العمراني ودائرة النقل، ويجسد بشكل واضح إستراتيجية الحكومة في التعاون والتكامل بين المؤسسات الحكومية لتطوير بنية تحتية متكاملة من الخدمات والمرافق الأساسية من شبكات طرق ومواصلات واتصالات، لمواكبة الإنجازات التي تحققها الإمارة على جميع المستويات الاقتصادية والسياحية والعمرانية والصناعية، مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة تعمل على مدار الساعة لتسهيل الحركة المرورية على شارع السلام.

9 thoughts on “إغلاق شارع السلام في أبوظبي غداً من تقاطعه مع الميناء إلى التقاطع رقم 9

  1. تحتاج لخريطه اصلا عشان توصل لشارع السلااام

    انشاء تنحل المشكل في اسرع وقت والله يعيطهم العافية على القائمين على مشروع توسعه الطرق

  2. أتمنى منهم قبل إغلاقه إنتهاء من كل التحويلات على شارع الخليج العربي

    كيف يغلقون شارع ويفتحون شارع ثانيه في تحويلات وتصليحات !!!!

    لابد يخلصوا من التحويلات أولا ثم يباشروا بالإغلاق

    مش يسوا كل شيء مره وحده

  3. الله يعين اهل مدينة خليفه للغاز

    جاسكو وادما وادجاز

    باجر المفروض ايون من شارع الخليج العربي عالكورنيش

    الضغط كله بيوصل لشارع مصفح و الخليج العربي

    و على التحويلة اليديدة اللي صوب ارض المعارض أسميها بتستوي زحمة مالها اول ولا اخر

    واذا واحد عالصبح بس ضرب بريك و ولع الليت .. تلقى اللي وراه وقفوا و امو يلفون ع بعض

    الله يكون فالعون

  4. الله يعين اهل مدينة خليفه للغاز

    جاسكو وادما وادجاز

    باجر المفروض ايون من شارع الخليج العربي عالكورنيش

Comments are closed.