السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة حبيت أكتب هذا الموضوع لأني لاحظت عدم إهتمام المستثمرين و المشترين في أبو ظبي بمسألة العقارات التي تطرحها شركات التطوير .. وباختصار شديد وخصوصاً المواطنين ..
في حال وجود إعلان عن عقار للبيع في المشرف أو في المرور أو في خليفة أ نلاحظ أعداد هائلة من المتصلين و المشترين ..والمستفسرين ..عن هذا العقار وإهتمام شديد من قبل مكاتب الوساطة
وغيرهم
أما في حال وجود إعلان عن بيع شقق أو مكاتب أو فلل وغيرها في المشاريع التطويرية ..لا نجد نفس الإقبال مثل حالة الإعلان الأول .. لماذا ..
هل هناك جهل عن هذه المشاريع … هل هناك تعتيم من قبل المطورين .. على المشاريع ..
هل هي الأسعار – مع العلم بأن الأسعار مرتفعة في أبو ظبي لكنها بيعت بالكامل – هل السبب يعود إلى أن جميع الناس تريد السكن فقط ولا تريد الإستثمار

.. المواطن لا يقبل أن يسكن في شقة … طيب كلام جميل ولا أحد بإمكانه أن يعترض ..لكن المواطن يستطيع شراء شقة … وإعادة بيعها ..وبالتالي تحقيق ربح معقول … فهو مستفيد .. والوسيط مستفيد ..والبنك مستفيد .. وكل الشرائح مستفيده .. تقريباً

أنا موافق ومقتنع .. أن من يشتري فيلا في خليفة أ أو المرور يستطيع تأجيرها وإستعادة المبلغ المدفوع بعد سبع سنوات كحد أدنى ..لكن لماذا كل هذا العناء والإنتظار والوقوع تحت رحمة التمويل والموافقة على التمويل .. وغير ذلك .. في نفس الوقت إن جميع الشركات التطويريه تبيع مشاريعها بطريقة الأقساط المسهلة وتنسق مع جهات تمويل أو بنوك معينة .. وعند إعادة البيع دائماً هناك فائدة ..

يا جماعة انتبهوا للمشاريع الجديدة وحاولوا تشتروا فيها لأن ربحها مضمون وتبنى بأرقى المعايير وأحدث التصاميم …
هذه ليست دعاية للمطورين .. لكن تفاجئت بأن جميع المشاريع المطورة في أبو ظبي تم بيعها … بالكامل تقريباً ..
و أحببت أن أنصح الناس الذين ما عندهم خلفية في مجال العقارات ….

ونرجوا منكم التعقيب أو إبداء الرأي ..
أخوكم ..

12 thoughts on “حالة البيع والشراء للمشاريع المطورة في أبو ظبي

  1. أنا أنصحك بمشروع برج النخلة في أبراج الصحراء في مدينة محمد بن زايد.

    المطور : القدرة العقارية _ العديد العقارية

  2. والله اخوي عواد لو تراجع هيدرا ومنازل والدار وصروح بتحصل ان عندهم وحدات سكنية مكودة وبالدرازن لم تباع. مثلا صروح من شهر واحد فقط انتهت من بيع فلل الجولف التي طاحت بكبدها سنتين. ايضا تمويل لديها ما يقارب 30 شقة من منازل الريف لم يتم بيعها. الدار حتى الان لديها شقق من معرض العقار في شهر 5 من عام 2007.

    اتصل وشوف

    للأسف ما يحدث في العقار حاليا مضاربة في مضارية. فلو انت تنصح بالمضاربة اوكية. بس الاستثمار على ها الاسعار فيها مخاطرة كبيرة.

    تحياتي

    شكراً لك ياباش مهندس على هذه المشاركة الرائعة .. ونحن ندري أن الشركات هذي خاشة عندها تحت الطاولات ..عقاراتها .. لحد الآن ..

    بس النصيحة كانت ..أنا أنصح بالشراء وعملية إعادة البيع لتحريك السوق وتحريك السيولة …وهذا هو المقصد …

  3. والله اخوي عواد لو تراجع هيدرا ومنازل والدار وصروح بتحصل ان عندهم وحدات سكنية مكودة وبالدرازن لم تباع. مثلا صروح من شهر واحد فقط انتهت من بيع فلل الجولف التي طاحت بكبدها سنتين. ايضا تمويل لديها ما يقارب 30 شقة من منازل الريف لم يتم بيعها. الدار حتى الان لديها شقق من معرض العقار في شهر 5 من عام 2007.

    اتصل وشوف

    للأسف ما يحدث في العقار حاليا مضاربة في مضارية. فلو انت تنصح بالمضاربة اوكية. بس الاستثمار على ها الاسعار فيها مخاطرة كبيرة.

    تحياتي

  4. ألف شكر لك يا أخوي العزيز مساهم أول على هذا التفاعل الطيب …
    وبالفعل الأسباب صحيحة 100%
    وأزيدك بعد شركة منازل نفس الخدمة التعيسة وكل موظف شايف نفسه ..ومو مصدق

    وبصراحة كل شركات التطوير ..ما عندها شفافيه..
    بس أنا قصدت هذه المشاريع مباعة بالكامل حق ناس ..وهذه الناس صارت تسوي عملية إعادة بيع ..
    ورغم كل الغلاء اللي حاصل إلا أنه يبقى أرخص من المشاريع الخاصة … وأنا موافق معك أن فيلا في خليفة( أ ) أخير وأحسن من فيلا في حدائق الراحة ..بس .. فرق بالسعر كبير .. جداً .. وخصوصاً في هذه المرحلة …
    شو رأيك .. ؟ .. أرجو من الإخوان الأفاضل التفاعل وإعطاءنا رأي .. حتى نستفيد … ولكم فائق التحية ..
    أخوكم

  5. موضوع جميل اخوي, و انا بعطيك بعض الاسباب

    1- الشركات المطورة مثل الدار و صروح ما فيها شفافية و خدمة الكستمر عندهم تعبانة.

    2-اتصل في هذي الشركات وقول لهم ابا اشتري وحدة للسكن ما بيسون لك سالفة, بس قول لهم ابا حق اعادة البيع و شوف الاهتمام, لان المضاربة من مصلحة هالشركات و هذا باين من نظام الدفعات.

    3- رسوم الخدمات عالية.

    4- و طبعا اكيد فيلا في خليفة أ احسن من فيلا في الراحة.

    5- بعدين الشركات المطورة استغلالية, اخر مرة في معرض ابوظبي وحدة من الشركات قالت سعر القدم 1600 بس يوم شافوا الدور والزحمة جدام الستاند زادوا السعر.

    و شكرا

Comments are closed.