19 thoughts on “جمعية شعاع القادمة تناقش إمكانية حل الشركة !!!!

  1. الجمعية العمومية غير العادية لشركة “شعاع كابيتال” تنظر يوم الاربعاء القادم في استمرار الشركة أو حلها
    أرقام –
    قالت شركة “شعاع كابيتال” المدرجة في سوق دبي المالي إن مجلس إدارة الشركة قرر دعوة المساهمين إلى جمعية عمومية غير عادية يوم الأربعاء القادم في دبي، للنظر في جدول الأعمال الآتي:

    أولا: تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع حوكمة الشركات وضوابطها ومعايير الانضباط المؤسسي.

    ثانيا: تخويل مجلس إدارة الشركة إعادة التفاوض وتعديل بنود اتفاقية السندات القابلة للتحويل إلى أسهم والمصدرة بقيمة 1500 مليون درهم بما في ذلك إمكانية تعديل تاريخ الاستحقاق وسعر التحويل إضافة إلى الموافقة على زيادة رأس المال بما يكفي لتحويل السندات وفق سعر التحويل.

    ثالثا: النظر في استمرار الشركة أو حلها وفقا لنص المادة رقم 285 من قانون الشركات التجارية رقم 8 لسنة 1984 وفي ضوء نتائج الأعمال للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008.

    ولم يذكر بيان الشركة أي تفاصيل حول الكيفية التي من الممكن أن تتم بها تصفية الشركة (أو حلها) إذا ما تم إقرار هذا البند في الجمعية المزمعة.

    هذا وتكبدت الشركة خسائر فادحة عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2009 (وهو موعد نهاية السنة الجديد بالنسبة لشعاع بعد تغيير الموعد القديم بنهاية مارس) حيث بلغت الخسائر 949 مليون درهم مسحت كامل أرباح السنوات الثلاث السابقة لها وجزءا هاما من حقوق المساهمين.

    وعلى صعيد تحويل السندات المصدر لصالح مجموعة دبي المصرفية، فإن المجموعة وعلى ما يبدو ترى في سعر التحويل البالغ 6 دراهم للسهم الواحد غبنا كبيرا لها بعد أن هوى السهم إلى حوالي الدرهم الواحد في خضم أزمة التصحيح، ودفع هذا الفارق الهائل بين سعر السوق وسعر التحويل إلى تأجيل تحويل السندات لفترة سنة أخرى، وتم طرح تعديل بنود هذه الاتفاقية بحيث يمكن للإدارة تعديل سعر التحويل، مما يشير إلى إمكانية تخفيضه وبالتالي حصول مجموعة دبي المصرفية على حصة أكبر في رأس المال بعد التحويل.

Comments are closed.