السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بعد غياب لاكثر من يوم اعتذر عنه بسبب اوضاع السوق الواضحه جدا بالتذبذب الصريح ،، واللي هو فقط فرصة للمضاربين المحترفين ،، ولا كان في سهم واضح وامن غير ديار ،، والحمدلله الكل خذ نصيبه منه والتوصيات كانت من السبعينات ،، ولازلت اكرر التوصية كتجميع منظم وبكميات متزنه ومعقوله ،،

نمر اليوم مرور مختصر على بعض اهم الاسهم ،، في السوقين ان شاء الله ،، على ان نعود لنفس اسلوب الموضوع بعد تداولات الاحد ،، واتمنى ان كان فيه ملاحظات على الموضوع من قبلكم اخواني ما تبخلون علي سواء سلبية او ايجابية ،، وتاكدوا ان الادارة متابعة بشكل يومي للموضوع وهذا شرف كبير لي ،،

ملاحظه : قبل البداية هناك فرق يجب تمييزه جيدا ،، ان هناك نقاط مقاومة ونقاط دعم ،، ولكن هناك ايضا نقاط تستى نقاط ” شراء ” ونقاط ” بيع ” وبنظري هناك فرق اتمنى ان يكون واضح !

اعمار : اغلق السهم يوم الخميس ،، على سعر اكثر من رائع ( 13.90 ) وهي اعلى من ثلاث مقاومات ” ورتنا الويل في اخر اسبوعين ” وهي على التوالي 13.50 ،، 13.75 ،، 13.85

السهم يوم الاحد عليه اختبار المقاومة ( النفسية 14 ) ثم المقاومة الفنية وهي بصراحه اراها نطاق يبدأ من 14 وحتى 14.20 ،، الخروج اعلى منها في اول اول ساعة والبقاء اعلى من 14.20 نستطيع القول بأننا مقبلون على عودة الحياة لإعمار ،، ان شاء الله ،، ( رغم انها عادت نسبيا بعد مرض 13.10 ) !!

اخيرا بالنسبة لاعمار رحلة الهبوط ( لاقدر الله ) فهي معروفة ،، ومللنا منها طوال الاسبوعين الماضيين تقريبا ،، ونذكر للمرة العاشرة بعد المائة ،، واويح نفسي لو كسرنا 13.10 !!

املاك ،، يقف على دعم 4.60 ،، لديه مقاومة اولية اعتقد انه قادر على تجربتها مع افتتاح يوم الاحد وهي 4.72 وحدودها حتى الرقم 4.75 ،، تجاوزه يؤهلنا مباشرة ان شاء الله للرقم 4.88 وقد سقط من عنده السهم اكثر من مره ،،وللعلم هناك مطبات كثيرة سنراها حتى نصل للرقم 5.20 بوجهة نظري المقاومة الاصعب التي بعدها سنفكر ويحق لنا وبقوة في الرقم 6 !!
الهبوط ايضا معروفه مراحله ومسيرته ،، ونقطة الشراء في مناطق 4.50 و 4.45 اسفل منها لا قدر الله قد تعيدنا للوراء كثيرا ،،

اياك ،، تسير على نهج امها ” الغوله ” املاك ،، واي استفسار انا حاضر ،،

الملاحة ،، لديها مقاومة عنيده نوعا ما تحتاج لسيولة وتدفق اعلى من المتوسط لاختراقها وهي 1.78 التغلب عليها يؤهلنا للنقطة 1.82 ثم مقاومة القمة التاريخية ،، 1.84 ،،

ملاحظه : السهم فقد جزء من سيولته لصالح العربية للطيران ،، يرجى مراجعة تداولات الاسبوع الماضي والانتباه لحجم التداولات حيث كانت الملاحة اقوى من العربية ” نسبيا ” ،، ولكن ما دامت الحجوم اعلى من 100 مليون فالامر جيد جدا ،،

دبي الاسلامي ،، تخلص من عقدة 10,55 ،، وحاليا ارى انه عند عنق الزجاجه ،، الاغلاق جيد 10.75 امامه حاليا نطاق مقاومة قوي جدا حتى يصل الى بر الامان ( 11 ) وما فوق ،، وارى انه لابد ان يصل اعلى من 11.20 حتى يكون الامان والاطمئنان اكثر ،،

ديار ،، نجمة الاسابيع الماضية ،، هي ماضية في طريقها للثبات اعلى من 3 ،، بطبيعة الحال وبناء على الاغلاق الجيد سنجرب الاحد الرقم 3 والمقاومات هنا كثيرة ولكن كلمة السر باختصار ( الوصول الى القمة التاريخية 3.08 قبل نهاية الساعة الاولى من التداول تعني الاحتفاظ بالسهم وبقوة !! )

اخيرا ،، سهم السوق ،، سهم العجائب والغرايب فمن يتوقع ان يصل السهم من اقل من درهمين منذ اقل من عام ،، الى 7 دراهم !! اعجوبة حقا ! ،،
نقاط الشراء اسفل من 6.85 ممتاز جدا جدا ،، الخروج قبل 7 دراهم للمضارب ،، اما في حال اخترق 7 في بداية التداولات تبشر بمواصلة رحلة ” الهبل ” !!

سنعود ان شاء الله لمتابعة اهم اسهم سوق أبوظبي ،،

324 thoughts on “ثقافة الخسارة ،، وماسنفعله غدا !!

  1. اخ عزيز القرار يقو ل زيادة رواتب العاملين في( الحكومه الاتحاديه من مدنين) والعسكريين العاملين في وزارة الداخلية بنسبه 70 في المئة
    يعني ان شاء الله الزيادة تشمل جميع الموظفين الاتحاديين ومعاهم العسكريين في وزارة الداخليه ……….ومبروك للجميع مقدما وانتظروا غلا الاسعار هههههههههه

    تصدقين شكلي انا اللي يبالي تركيز

    ممكن كلامج صحيح والله

    هذا نص الخبر ،، بس انا اللي طافتني ( الواو ) اللي بين مدنيين والعسكريين ….. الخ !!

    معقوله ؟ @!@

    بس ليش قالوا ( والعسكريين الذين يعملون في وزارة الداخليه ؟؟) ترى في الداخلية في ناس مش عسكريين ؟؟ والا المدنيين مالهم زياده !؟!

    زين واشمعنى خصصوا وزارة الدفاع في الخبر ؟؟ جان كتبوا موظفي الدولة العاملين في الوزارات الاتحاديه !! بدون تحديد اي وزارة ! ليش هالوزارة بالذات حطوها في نص الخبر ؟ ترى وايد وزارات اتحادية في الدولة !!

    بصراحه !! مب مقتنع لكني مب متاكد

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخواني الكرام ،، اعتذر عن التأخير في الرد على استفساراتكم ،، لظروف انشغالي ليوم كامل ( باقي لي 4 ساعات فقط واكمل سهر 24 ساعة متواصل !! )

    قبل لا ابدأ احب ابارك لكم جميعا ولكل شيوخ وشعب الامارات لحصول ابناءنا على اول ذهبية في الدورة العربية وفي مسابقة ما كنا نتوقعها اصلا ،، والاجمل انها يت على ايد شباب صغار ما يتعدى عمرهم 20 سنة ،، بالاضافة الى فضية الفرق ،، في منافسات الشراع ،،

    بالمناسبة الذهبية الاولى كانت للاخوانا المعاقين يزاهم الله خير رفعوا الراس لكن للاسف اللجنة المنظمة في البطولة قررت عدم احتساب ميداليات المعاقين ضمن المجموع العام ،،

    لكن الحمدلله سعيد الزيدي ،، 14 سنه ،، وعادل خالد 20 سنة حققوا لنا ذهبيتين امام كبار وعمالقة الشراع في الوطن العربي ،، الف مبروك ،،

    طبعا خبر اسعدنا كلنا هني في مصر ،، وفرح كل شيوخنا الكرام ،، وحبيت اشاركم هالفرحه ،،

    بس عاد نرجع للاسهم

    ابار ،، امتنع عن الحديث عنها قبل لا ترجع فوق 4.30 وحدودها ،، فاعذرني اخوي ،، لان هالسهم سيء جدا ومعقد وما اذكر اني دخلت فيه ولو حتى مضارب ،، واتمنى الابتعاد عنه حاليا ،،

    الدار العقارية ياطويل العمر هذا سهمي المفضل ،، ويوم اقولك ما عليه خوف يعني ما عليه خوف ،، ويوم اخوفك منه يعني اطلع منه ” جري ”

    وحاليا باختصار ،، مافي عليه خوف !

    طبعا هذا كلام عاطفي اكيد لكن ،،
    اذا حبيت تقرأ رؤيتي للسهم بتلقاها ان شاء الله في ردي الخاص بسوق أبوظبي والظاهر انك وغالبية الاعضاء ما انتبهوا له !
    تحياتي لك وبانتظار استفساراتك في اي وقت ،،

    هلا اخوي ،،

    بالنسبة للمحلل المذكور فله شخصيته ومكانته في كل مكان وهو محلل قدير لا يحتاج لشهادة مني وليس في منتداه فقط ،، وطبعا هناك في الساحة لعديد من الاخوه ايضا لهم مكانتهم الكبيرة وهم بيننا والاجدر ان تستشهد بتحليلاتهم اولا ،، نظرا لمكانتهم الكبيرة والعريقة بيننا ،، امثال الاخ بروكر محترف ( وارجو من الجميع التمييز بين الاخوين بروكر عيناوي وبروكر محترف فهما مختلفين وبارك الله بهما الاثنين لما يقدمونه لاخوانهم ) ولكن كما قلت لك الاخ فيصل رجل له مكانته ونتشرف بالتعليق على ما كتب ،،

    مع العلم ،، اننا في تداولات الخميس ذكرنا ( توصية الاحتفاظ بالسهم ) نظرا للانتفاضه التي شهدها حيث ارتد من دعم 2.10 ( 2.11 ) ووصل الى 2.22 الصعبة واغلق عندها وبحجم سيولة تدفق بشكل كبير في فترات كثيرة من تداولات الخميس،، وهذا امر جيد جدا يستحق المتابعه ،،

    حاليا السهم على اعتاب مقاومة قوية نسبيا 2.22 ( اغلق عندها تقريبا ) الافتتاح بلا شك سيكون عندها او اعلى منها بقليل ( 2.24 ) المطلوب من السهم حتى تستمر الايجابية ان يخترق 2.28 او على الاقل الوصول إليها في اول ساعه من التداولات والبقاء في حدودها والا يعود اسفل من 2.22 في هذه الساعه ،، ( ضعف السهم الاكيد بعد الهبوط من 2.18

    بعدها بكل تاكيد سيجرب الثلاثينات ،، ووقتها لكل حادث حديث ،، اما عن الهدف البعيد فالسهم لايزال يملك القدرة على العودة اعلى من ذلك بل اعلى من 3 دراهم !! اذا قارناه بأسهم كثيرة اخترقت الهاي السنوي لها بكثير وهو لايزال اقل من نصف الهاي التاريخي !

    تحياتي لك وشكرا على سؤالك وبالتوفيق ،،

    الاجابه اعلاه اخي الكريم ، وتقبل تحياتي ،،

    العربي للطيران سبق وذكرت انني لا احب الخوض في اسهم على مشارف القمم التاريخية والافضل اللجوء الى الشارت والفنيات افضل ،،

    على اي حال السهم يمر في مرحلة الدرهمين وهي مقاومة نفسية بدأت تصبح اقل صعوبة شيئا فشيئا لذلك ارى ان هناك مقاومة عند 2.02 واخيرا مقاومة الهاي التاريخي 2.06 ،، المهم لدينا الان البقاء والاغلاق اعلى من درهمين ،،

    عموما السهم بناء على تحركاته الخميس ،، وحجم التداول ارى انه يستطيع الوصول الاحد الى قمته التاريخية ،، وبعدها لكل حادث حديث ،، حسب اغلاق الاحد ،، لكن اعتقد ان خروج المضارب قبيل 2.06 افضل كرحلة اولى ،،

    تمويل تأثر كثيرا بخبر تاجيل الصكوك ،، ولكنه لم يفقد قوة تماسكه ،، اعلى من 7 دراهم وهذا الامل في استمرار السهم بالايجابية فاي هبوط عن الرقم 7.10 ( دعم ) سيؤدي الى العودة الى الاسفل وربما 6.80 خلال فترة قصيرة !
    لذلك ارى ان يكون الخروج للرابح مباشرة يوم الاحد حتى لو ربح بسيط ،، بشرط ان ينتظر اختبار الرقم 7.20 فاذا مكث فوقه تدريجا سيصل مره اخرى الى حدود 7.40 لا محاله ،،

    افضل الانتظار حتى يختبر تلك الارقام ،، وبالتوفيق ،،

    هلا بعزيز ,

    أخوي للتنويه بروكر عيناوي وبروكر محترف هما نفس الشخص ولكن بروكر العين هو فيصل .

  3. السلام عليكم ورحمة الله

    اخوي عزيز

    الحقيقة أعلم ان كل عبارات الشكر لا توفيك حقك،، ولكن اقول (جزاك الله خيرا) وحقق لك آمالك ونولك مرادك،،

    أحب أثني على طلب الأخ jadeed وهو حبذا لو تذكر (ولو بين وقت وآخر) سبب توصيتك على سهم معين،، يعني الطريقة التي استخدمتها للوصول إلى قرارك،، حتى نتعلم منك ونمشي على دربك،انا أدري انك مشغول وانه معظم توصياتك خلال التداول اليومي حيث يتطلب الاختصار الشديد بسبب سرعة حركة الاسهم،، لكن ما لا يدرك جله لا يترك كله،، يعني بين وقت وثاني اذا وجدت فرصة وانته ما تقصر

    شكرا جزيلا اخي الكريم ،، وربما كان ردك قبل ان ارد على الاخ الكريم جديد ،،

    اريد ان اضيف لك بأنك عندما تتلقى توصية من محلل فني معتمده برسم بياني ،، هل تقرا الرسم ام شرح الرسم ؟ رد علي بأمانه !!

    حسنا لنترك هذا السؤال ،، هل تعلم ان شهادة التحليل الفني على الاقل المبتدئة او المتوسطة لا تتطلب منك سوى 2500 درهم تقريبا ،، واقل من اسبوع يوميا دروس ؟؟ اذا لماذا لا نجد ال 850 عضو وزائر يوميا في موضوع التداولات يأخذون هذه الدورات ويحللون بأنفسهم ؟؟

    ما اريد ان اقوله اخي الكريم ان التحليل الفني ” فقط ” فهو عبارة عن لوحات تشكيلة لا تغني ولا تسمن من جوع ،، اذا لم تكن تملك كافة خيوط عالم المال والاستثمار ومنها للذكر لا للحصر :-

    – الخبرة الكافية
    – المصادر
    – قراءة ومتابعة الاخبار يوميا
    – قراءة تحليلات فنية لمحللين اخرين
    – متابعة السوق واسعار الاغلاقات والكميات والسيولة
    – قراءة الاراء المختلفة
    – الخبرة في قراءة السوق ( وهي اهم عامل يجهله او يتجاهله الكثير من الناس ) وللعلم هناك في عالم المال والتداول شيء اسمه ” قراءة السوق الفورية ” ،، وقارىء السوق هذا ربما يملك توصيات ادق بكثير واسرع من توصيات التحليلات الفنية التي تشترط اختراق قنوات وترندات وشروط معينه ،، بينما قارىء السوق هو اول من يتنبأ بصعود السهم ( هل تنبأ احد من المحللين اليوم بأركان عندما كان يتداول 3.27 ) ؟

    اخيرا اخي الكريم ،، كل هذه العوامل لابد ان تجتمع بك حتى استطيع ان اوصل لك طريقة اعطائي للتوصية ،، فمن كان يملكها سيفهم من هو ” عزيز بكل حالاتي ” ومن اين ياتي بهذه التوصيات !!

    تقبل تحياتي ،، ولازال هناك الكثير من الكلام ،، ولكن ” سر المهنه ” وهو ايضا عامل مهم ،، يمنعني من الشرح الوافي لان بعد كل ما ذكرت لن يكون الحديث مفهوما وربما لن يستفيد احد منه ،،

  4. العودة الى سوق أبوظبي واهم الاسهم ،،

    الدار العقارية :-
    شكرا لمن تبع النصيحه ( صحت وانا انصح ) عندما كان السهم يترجا الجميع ويرحب بهم ( 10.50 ) بينما كانت التوصية 10.35 ،، واعتقد ان السهم اليوم تحدث عن نفسه ولا يحتاج لتعليق ،،
    غدا السهم على موعد مره اخرى من اختبار 11.25 الصعبه في مسار السهم وحدودها طبعا ،، اي تداول اعلى منها في بداية افتتاح الغد يوصلنا الى 11.70 ان شاء الله ولكن ارجو الحذر فهناك فجوة في افتتاح اليوم ،، لذلك الامور متوسطة الامان في السهم ( الان ) ،، ومبروك للرابحين ،، *_^

    صروح العقارية ،،
    ذكرنا في تداولات اليوم عند سؤال احد الاخوة عن البيع ( 7 ) فكان الجواب واضح ،، ان السهم يملك مشكلة بسيطة 6.85 ،، اي ملامسة ( مجرد ملامسة ) للرقم 6.88 ( يعني اعلى من المقاومة ) فالسهم سيتوجه للرقم 7 ( وتوقيع ) وسبحان الله تقلب السهم كثيرا ( وتبهدل ) قبل الاغلاق بنصف ساعه ،، ولكن عند الاغلاق ( والعبرة في الخواتيم ) وصل برشاقه للرقم 7 بالضبط !!
    غدا المقاومة 7.05 ( خمس بوسات ) اختراقها يوصلنا للمقاومة 7.15 وحدودها وارجو الحذر هنا والنظر للدار العقارية ،، فتحرك السهم يشترط تحرك الدار معه ،،

    راك العقارية ،، ينطبق عليها ما ينطبق في صروح من ناحية الارتباط بالدار ،، ( وبالسوق بشكل عام طبعا ) ولكن تداولات اليوم ” رهيبه ” لا يمكم اغفالها في السهم ،،
    لدينا غدا تجربة للمقاومة 2.30 مره اخرى ان شاء الله اختراقها يعني الوصول الى 2.36 ،،
    ملاحظه : بعض الاخوة ينظر للسهم باستغراب لماذا لايزال بهذه القيمة المتواضعه ( وانا أؤيدهم ايها مستثمر المتوسط *_^ )

    دانه غاز ،، لازالت قوية ولازالت تملك الكثير وانا مصر على عدم الحديث عنها ( رغم انها اعطت 2.25 يعني تجاوزنا مرحلة الخطر والقيل والقال ،، ولكننا نرغب بتجربة المقاومة2.32 ان شاء الله بعدها لكل حادث حديث ،،
    ملاحظه ،، الخطر في انه غاز وراك العقارية ( مسارهما واحد ) ان نهبط اسفل درهمين ،، هنا فقط الخطر الحقيقي عدا ذلك ( والحديث ليس لاصحاب المكشوف ) لايوجد خطر ،، اطلاقا ،، سوى بعض التخويف المتعمد احيانا والعاطفي احيانا اخرى ،،

    اركان ،، :-
    السهم لازال يملك قوة الصعود ولكن اليوم لاحظت شيء ،، انه صعوده يكون غالبا على حساب باقي اسهم بوظبي ،، بمعنى انه ” مجنون جنونا منفردا ” بالتالي اخشى ان اقول انه سيصعد مع توقف موجة صعود الدار وربعه ” لكن ،، السهم للشراء عند 3.10 ( نقطة دخول جيده جدا تحتاج للمضارب القوي والواثق ) ،، اختراق المقاومة 3.30 يعني استكمال مشواره الميمون نحو 3.50 ،، وبعدها مالي شغل

    تحياتي للجميع واعتذر عن الاختصار في بعض الاسهم ،،

    همسه : الواحه اعطت الفرق عشر فلوس ولله الحمد وهنا انتهى دوري بالنسبة لرؤية هذا السهم ،، والمعالم باتت واضحه اي اختراق لمقاومة 2.73 وحدودها ،، يعني التوجه مباشرة للثمانينات وعندها ننظر للاغلاق اذا كان اعلى من ذلك فهنيئا لنا عودة الرقم 3 مرورا ،، ب 2.95

Comments are closed.