توقعات بقرب إعلان دبي عن مشروعاتها العقارية الملغاة

دبي – إمارات نيوز: توقعت مصادر إماراتية مسؤولة في قطاع العقار بالدولة أن تعلن دبي عن قائمتها للمشروعات العقارية الملغاة في وقت قريب، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الخليج” نقلاً عن مصدر مسؤول في مؤسسة التنظيم العقاري “ريرا” بإمارة دبي.
وأضاف المسؤول أن مؤسسته تلقت خطابات من مطورين يطلبون إلغاء مشروعاتهم ويتم النظر فيها حاليًا، موضحًا أنه ليس من الممكن التكهن بعدد هذه المشروعات حاليًا أو حصتها السوقية من إجمالي المنظومة العقارية.
وأكد المسؤول أن شركات التطوير العقاري لا تملك أن تتخذ قرارًا بمفردها بشأن إلغاء أي من مشروعاتها، لافتًا إلى مثل هذا القرار يظل خاضعًا لموافقتها كجهة منظمة للسوق العقاري، وكذلك يخضع لتوفر عدد من الشروط.
وحول أهم الشروط الواجب توافرها لاتخاذ قرار إلغاء أي مشروع، وهي: ضمان حقوق المستثمرين والمشترين في حال كان قد تم طرحه للبيع، إضافة إلى إخطار مؤسسة التنظيم والمطور الرئيسي للنظر بحالته على وجه الخصوص، كما تتطلب العملية الإعلان عنها في الصحف اليومية.
يذكر أن “ريرا” كانت قد أطلقت نظامًا إلكترونيًا “مؤشر” لمتابعة المشاريع العقارية ووضعها في السوق من حيث سير الأعمال الإنشائية، ويعتمد هذا المؤشر على توفير تقرير فني متكامل عن كل مشروع في طريق تعزيز الشفافية والثقة بالسوق.

—————-

وين راحت التصريحات ان جميع المشاريع مستمره و..و..و..و

خدعوك فقالوا

7 thoughts on “توقعات بقرب إعلان دبي عن مشروعاتها العقارية الملغاة

  1. شئ معروف… جميع دول العالم والخليج أجلت بعض مشاريعها حتى الانتهاء من الأزمة….

    اخوي يتكلمون عن الغاء وليس تاجيل

    ماعرف ليش ما يطلعون كل الاخبار السلبيه مره وحده ويريحونا خاصه المتعلقه بالالغاء والتاجيل في المشاربع العقاريه

Comments are closed.