لاتهامهم بتقبل 44 مليون درهم رشوة.. إحالة متهمي “تمويل” إلى القضاء
الخميس 10 رجب 1430 هـ الموافق 2 تموز (يوليو) 2009

دبي – إمارات نيوز: أحالت النيابة العامة لإمارة دبي المتهمين في قضية الفساد المالي بشركة “تمويل” إلى القضاء على خلفية اتهامهم بتقبل 44 مليون درهم على سبيل الرشوة والعمولات الخاصة.

وأكد المستشار عصام الحميدان – النائب العام لإمارة دبي – أن التحقيقات أسفرت عن تورط المتهمين في قضايا فساد مالي عديدة، لافتًا إلى أنه لم يتحدد بعد موعد أول جلسة محاكمة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الإمارات اليوم”.

وأوضح الحميدان أن الإحالة شملت خمسة أشخاص، هم المتهم الأول الرئيس التنفيذي السابق لشركة “تمويل” وعضو مجلس الإدارة فيها ونائب الرئيس التنفيذي لـ “استثمار” (ع.ع.ا) إماراتي، والمتهم الثاني ورئيس الاستثمارات السابق في “تمويل” ومدير مالي في شركة “استثمار” (ف.ك) أردني، والمتهم الثالث رئيس مجلس إدارة مجموعة “بنيان” الدولية للاستثمار (ع.ص.ع) أردني، والمتهم الرابع نائب الرئيس التنفيذي لـ”تمويل” (ع.ن) إماراتي، أما المتهم الأخير عضو مجلس إدارة سابق في “تمويل” (س.م)، الذي تورط في القضية بجنحة، وهو حاليًا يحاكم في محكمة الجنايات في دبي بتهمة “طلب وقبول وأخذ عطية إخلالاً بواجباته الوظيفية”؛ بسبب منصبه عضو مجلس إدارة شركة “ديار” العقارية سابقًا.

وذكرت الصحيفة أن أمر الإحالة أوضح الاتهامات على النحو التالي أن المتهم الأول (ع.ع.ا)، والمتهم الرابع (ع.ن) طلبًا وقبلاً لنفسيهما عطية لأداء عمل، إخلالاً بواجباتهما الوظيفية، هي 21 مليون درهم، وبددا واختلسا مبلغ 13 مليون درهم.

كما اتهمت نيابة دبي الأول (ع.ع.ا)، والثاني (ف.ك) والرابع (ع.ن) بأنهم بددوا مبلغ سبعة ملايين و800 ألف درهم، وتربحوا من خلال المبلغ، واستغلوا مناصبهم بإفشاء أسرار الشركة، واتهمت الثالث (ع.ص.ع) بأنه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع الأول والرابع.

واتهمت الرابع (ع.ن) بأنه اشترى للمتهم الخامس (س. م) قطعة أرض بسعر دون التقييم، واتهمت الخامس بأنه اشترك بطريق الاتفاق مع الأول والرابع في ارتكاب جريمة الاشتراك في تسهيل عملية شراء الأرض، واستغل معرفته بأسرار الشركة التي يعمل فيها لجلب نفع خاص به، كونه على علم باتفاقية شراكة، فاشترى قطعة أرض دون سعر التقييم، وتربح مبلغ ثلاثة ملايين و600 ألف درهم.

9 thoughts on “تمويل- اذا عرف السبب بطل العجب؟

  1. شو هالحالة
    خبر حرامية تمويل على خبر اعمار الجزائر والسوق الامريكي طايح والاروربي وراه وبيانات البطالة الامريكية مثل الزفت
    شو هالويكند الرعب
    الحمد لله على كل حال

  2. يا أخوان أنا من اول ما ابتدت الازمة فب سؤال مجنني ومو لاقب جواب, شركات عملاقة ذات ملاءة مالية مخيفة (الشركات معروفة بدون ذكر اسماء) , السؤال : كيف بيوم وليلة كلها تعاني من شح في السيولة وخسائر ما الها اول من اخر ؟؟ مع العلم انه هذه الشركات عملت ارباح بالهبل طول السنين اللي مضت وكان البرج ينباع كاملا على الخريطة حتى قبل ما يبدى الحفر . طيب وين راحت كل هالمليارات اللي كنا نسمع عنها ؟؟

  3. ذات مرة كان لي شيك أرباح عند تمويل وبعد اتصالات عديدة ومحاولات جهيدة قالو لي بأن المسؤول عن توزيع الشيكات هو (ف.ك)، فعجزت عن أن أصل إليه لأنه كان شخصا منشغلا على الدوام. والآن أرى اسمه مدرجا بين اسماء المتهمين. سبحان الله العظيم.

  4. إن شاء الله تتم محاسبة كل (م ذن ب) و ( س ا ر ق) و معاقبته بأقصى العقوبات و يتم إيداعه ال (س ج ن) حتى يكون (ع ب ر ة) لمن اعتبر

  5. ((الجزاء من جنس العمل))
    الحمدالله إنه في قضاء بردع كل من تسول له نفسه بتلاعب والإختلاس مهما كانت مكانته …
    تحية للقضاء … وسيروا إلى الأمام وفقكم الله

Comments are closed.