تغطية اكتتاب “إعمار إم جي اف” بنسبة 60 % حتى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الهند ومصادر مصرفية ترجح تغطية الاكتتاب بنهاية اليوم

أرقام 06/02/2008

أشارت بيانات رسمية أن الاكتتاب في الأسهم المطروحة لشركة “إعمار إم جي اف” تمت تغطيته بنسبة 60% حتى الساعة الرابعة عصرا اليوم بتوقيت الهند.

وقالت مصادر مصرفية أنّ حصة المؤسسات في إكتتاب إعمار إم جي إف، المشتركة بين إعمار الإمارتية وإم جي إف الهندية، قد تمت تغطيتها بالكامل.

وأضافت هذه المصادر بأن هناك مؤشرات تدل على أنه سيتم تغطية الاكتتاب بما فيها الاسهم المطروحة للأفراد بنهاية اليوم 6 فبراير 2008، حسب ما نقلته نشرة داوجونز.

وجاء الاقبال على الاكتتاب في الشركة ضعيفا بسبب الاضطرابات التي شهدتها البورصة الهندية خلال الاسبوعين الماضيين، وكان اكتتاب شركة “ريلاينس للطاقة، الذي تم طرحه في بداية العام قبيل تراجع البورصة،” تمت تغطيتة بأكثر من 10 مرات في يومه الاول.

هذا وتروج احتمالات ببدء التداول على سهم الشركة في الـ 24 من فبراير الجاري.

5 thoughts on “تغطية اكتتاب “إعمار إم جي اف” بنسبة 60 % ومصادر ترجح تغطية الاكتتاب بنهاية اليوم

  1. تخفيض سعر الاكتتاب بأسهم : اعمار ام اف جي :

    في الهند و تمديده حتى الاثنين المقبل ..

    حتى الهنود خافين من اعمار

  2. تمديد الاكتتاب في أسهم “إعمار ام جي اف” حتى يوم الاثنين القادم وتخفيض الحد الأدنى لنطاق السعر بسبب الاقبال غير الكبير على الاكتتاب.

    ارقام 06/02/2008

    قرر منظموا اكتتاب شركة “اعمار ام جي اف” التابعة لاعمار العقارية تمديد فترة الاكتتاب حتى يوم الاثنين القادم بسبب الاقبال غير الكبير.

    وتشير معلومات البورصة الهندية أن نسبة التغطية لم تتعد 75% من اجمالي الاسهم المطروحة حتى الساعة الخامسة بتوقيت الهند وهو اخر يوم للاكتتاب في الأسهم المطروحة حسب المخطط له.

    وطرحت الشركة 102.6 مليون سهم بنطاق سعر يتراوح بين 540 و 630 روبية، وقد تم تسجيل معظم طلبات الشراء عند الحد الأدنى من النطاق وهو ما حدا بمنظمي الاكتتاب إلى تخفيض نطاق السعر للمرة الثانية ليتم تعيين السعر الأدنى عند 530 روبية بدلا من 540 روبية.

    وتظافرت العديد من العوامل التي سببت احجام المستثمرين عن الاكتتاب كان أهمها الأداء السئ للاسواق العالمية خلال الاسبوعين الماضيين والذي أدى إلى تخفيض نطاق السعر قبيل بدء الاكتتاب والذي تم تحديده أصلا بين 610 و 690 روبية. وصادف اخر يوم للاكتتاب وهو اليوم هبوطا اخر للأسواق الاسيوية وعلى رأسها السوق الهندية.

    ويأتي الاقبال الضعيف على الاكتتاب في أسهم الشركة مغايرا لما كان الحال عليه قبل عدة أسابيع حينما تم تغطية اكتتاب “ريلاينس للطاقة” بالكامل خلال دقيقة واحدة وتغطيته بنهاية الاكتتاب بأكثر من 60 مرة.

    وتنوي الشركة، التي تملك اعمار العقارية فيها نحو 40% قبيل الاكتتاب، أن تستخدم متحصلات الاكتتاب (1.5 مليار دولار) في الاستحواذ على أراض وتطوير مشاريع سكنية.

  3. تم الاعلان في العربيه عن تمديد الاكتتاب الى يوم الاثنين القادم وفتح المجال للافراد الاماراتيين لتغطيه الاكتتاب

Comments are closed.