تعيين عبد الله الهاملي رئيسا تنفيذيا لبنك دبي الإسلامي

وام 21/09/2008

عين بنك دبي الإسلامي عبد الله الهاملي رئيسا تنفيذيا للبنك الذي يمتلك خبرة واسعة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية .

وعمل الهاملي لمدة تسعة أعوام مع بنك دبي الإسلامي .. حيث تقلد العديد من المناصب كان أخرها رئيس العمليات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تدرجه لمدة 16 عاما في مناصب عليا في مؤسسات رائدة في القطاعين العام والخاص في دبي ..من ضمنها سلطة موانئ دبي والمنطقة الحرة في جبل علي.

ويحمل الهاملي الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة شركة “ديار للتطوير” بكالوريوس في الاقتصاد والرياضيات من جامعة العين ..إضافة إلى مشاركته في العديد من برامج التنمية المهنية العالمية.

وقال سعادة محمد إبراهيم الشيباني رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي والرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمار في تصريح صحافي له في دبي اليوم انه “يسعده الإعلان عن تولي الهاملي قيادة هذه المؤسسة الرائدة إذ سيساهم إسهاما كبيرا في ترسيخ وتوطيد الموقع القيادي لبنك دبي الإسلامي في القطاع المصرفي الإسلامي في المنطقة والعالم”.

ولفت إلى أنه بالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن في قطاعات الخدمات المالية وأسواق رأس المال إلا أن بنك دبي الإسلامي استطاع إبقاء خطته الاستراتيجية الطويلة الأمد للنمو والتوسع الجغرافي على مسارها الصحيح.

وأكد الشيباني أن بنك دبي الإسلامي سيواصل إثبات التزامه بقيادة القطاع المصرفي الإسلامي والمساهمة في التوسع والتنوع الاقتصادي لدبي والمنطقة بدعم من الهيئة الإدارية وفريق العمل المتميز وجميع موظفيه الذين يتمتعون بخبرة عالية المستوى .

وأوضح أن مهام الهاملي كرئيس تنفيذي للبنك ستشمل ـ إلى جانب تحقيق رؤية البنك الإستراتيجية للنمو والتوسع ـ التعزيز المتواصل للمعايير القوية التي يمتلكها البنك في مجال حوكمة الشركات .. والتأكد من وضوحها وتوافقها وتماشيها التام مع أفضل الممارسات والمقاييس العالمية.

وكان بنك دبي الإسلامي قد حقق صافي أرباح بلغ 3ر1 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 47 في المائة مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي .

3 thoughts on “تعيين عبد الله الهاملي رئيسا تنفيذيا لبنك دبي الإسلامي

  1. توهم يعرفون قيمة ابن البلد (قرار سليم لو كان متأخر)

    اين كماروا وحماروا

    تبا الصدق حتى ولد البلد يضحك عليه الشيطان…..الا من رحم ربي

Comments are closed.