“التربية” تعد احتفالات كبرى بالعيد الوطني
لا درس يعلو فوق درس الوطن

تحت رعاية الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم تنظم إدارة الاتصال الحكومي بالوزارة يوم الاثنين المقبل مسيرة طلابية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني، حيث يتم تجميع طلاب وطالبات تعليمية أبوظبي والعين والمنطقة الغربية أمام مبنى الوزارة في شارع المرور بأبوظبي ومن ثم يتوجهون إلى مسجد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، حيث ينطلق الطلبة في مسيرة كرنفالية إلى منطقة سيح شعيب ليلتحموا بزملائهم من بقية المناطق التعليمية في المكان الذي جرت فيه أول مباحثات قيام الاتحاد، وتقام هناك فعاليات عديدة منها وضع لوحة تعبر عن الاعتداد بدولة الاتحاد وقيادتها الحكيمة باسم وزارة التربية والتعليم.

ولبت مدارس الشارقة بلا استثناء الدعوة لتظاهرة الحب للوطن التي أطلقتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال أفضل احتفاء بمناسبة العيد الوطني السابع والثلاثين التي استهدفت مدارس الحلقة الأولى حيث تتبارى المدارس في تجميل مبانيها وتنظيم فعاليات نوعية تكرس وتعزز معنى هذا اليوم في نفوس طلبتها.

وقال صلاح الحوسني رئيس قسم الأنشطة الطلابية في منطقة الشارقة التعليمية إنهم قاموا بتعميم المسابقة على مدارس الحلقة الأولى وتشجيعها على المشاركة في مناسبة عزيزة على نفوسنا جميعا، مشيرا إلى أن الاحتفال يأتي والدولة تواصل مسيرة النجاح التي قادها المؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مضيفا أن المنطقة شكلت لجانا لمتابعة احتفالات المدارس وتقييم الأعمال الاحتفالية ومن ثم رفع التقرير ببرنامج أفضل مدرسة لوزارة الشباب لتكريم المدرسة الفائزة فيما بعد.

وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث في التواصل مع المؤسسات التعليمية في الدولة من جامعات وكليات ومدارس، تنظم إدارة التراث المعنوي في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث يوم الاثنين، تظاهرة ثقافية تزخر بالفعاليات التراثية المتنوعة حسبما أعلن د.ناصر الحميري مدير الإدارة.

ويشترك في هذه الفعاليات الشاعر ماجد بن سلطان الخاطري والشاعر راشد بن سالم بن فطيمة المنصوري، ومعرض تراثي يشتمل على مجموعة من المشغولات والمنتوجات الحرفية التي تعكس الطابع التراثي الأصيل لأبناء المنطقة الغربية وتاريخها وحضارتها العريقة.

واحتفلت مدرسة مزيرع للتعليم الأساسي والثانوي للبنات في منطقة عجمان التعليمية باليوم الوطني وبدأ الاحتفال بفعاليات العرس التراثي شاركت فيه طالبات ومعلمات المدرسة وأمهات الطالبات بدأت زفة العروس من خارج المدرسة محملين بالزهبة والجمال التي تحمل العروسين.

وبعد تجمع مدارس منطقة عجمان المشاركة في مهرجان الألعاب الرياضية التراثية ضمن مبادرة تطبيق برامج إضافية في المدارس بدأت المسيرة الطلابية بإشراف توجيه التربية الرياضية.

واطلع الضيوف على الخيام السبع المثبتة في أرجاء المدرسة والتي تعبر عن بيئات مختلفة من الإمارات السبع مثل البيئة البحرية والبيئة الصحراوية والمطوعة والتعليم قديماً ودكان الفريج ومطعم الأكلات الشعبية (صحتي في غذائي) والعطار (الأدوية الشعبية قديماً).

بالإضافة إلى العريش الذي احتوى على مقر إقامة العروس وزهبتها والأكلات الشعبية التي تعد وتقدم للضيوف طازجة.

حضر الاحتفال حشد كبير من الضيوف وفي مقدمتهم الشيخ أحمد بن راشد النعيمي رئيس مجلس آباء ومعلمي منطقة مصفوت ومزيرع وعيسى حامد رئيس قسم الأنشطة بالمنطقة، وأعضاء مجلس الآباء والمعلمين بإمارة عجمان، ومديرو الدوائر المحلية بالمنطقة.

وعمت المسيرات الطلابية صباح أمس مختلف أرجاء الإمارة وشارك فيها عدد كبير من مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية وشاركت في الاحتفال وتقدمت المسيرة الفرقة الموسيقية لشرطة رأس الخيمة.

وابتدأت المسيرات الطلابية يوم أمس مدرسة حراء للتعليم الأساسي في رأس الخيمة حيث شارك فيها معظم طالبات المدرسة بزيهن الوطني حاملات أعلام الدولة للتعبير عن الاحتفال بذكرى الاحتفال باليوم الوطني السابع والثلاثين.

وأشارت سليمة اسماعيل حارب مديرة المدرسة إلى ان الاحتفال باليوم الوطني ومشاركة الطالبات بتلك المسيرة تدخل الفرحة في قلوب الجميع فيما ان الاحتفال بحد ذاته يبين للطالبات حجم الانجاز الذي تحقق قبل سبعة وثلاثين عاما.

وقدمت طالبات مدرسة اجنادين للتعليم الأساسي في أبوظبي أمس وضمن الاحتفالات بالعيد الوطني التهاني والتبريكات لعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية في أبوظبي واللاتي قمن بزيارتها أمس ومنها مكتب جريدة “الخليج” في أبوظبي وبلدية أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي ومدينة الشيخ خليفة الطبية، حيث قدمت الطالبات الهدايا للمرضى والموظفين برفقة عدد من المعلمات وممثلات عن مجلس الأمهات في المدرسة، وارتدت الطالبات خلال زيارتهن الزي الوطني وتوشحن بألوان علم الدولة، تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بهذا اليوم المجيد.

وقالت انتصار الشيباني مدير المدرسة إن المدرسة بدأت احتفالاتها منذ الأسبوع الماضي، حيث ركزت الفعاليات على تعزيز الحس والهوية الوطنية وتأكيد روح الانتماء والفخر باليوم الوطني.

One thought on “لا درس يعلو فوق درس الوطن “مسيرة طلابية”

  1. وان شاء الله عقب العيد بيخلوهم يداوموا الجمعه والسبت عشان الإجازه وبالنهاية يقولون والله لا درس يعلو فوق درس الوطن

    اي درس يا جماعه ؟؟؟

    الحين حب الوطن قمنا نخليه مسيره بالشارع بجو حار ورطوبه ويهال وحليلهم اللي تعبان واللي ماله خاطر واللي فيه الربو وبالنهايه يقولون حب الوطن

    والياهل اللي تعب واللي زوع بالنهايه بيقولون والله ماعنده وطنية ؟

    يا ترى كيف نقيس الوطنية ؟؟؟

    تسلم على الموضوع

Comments are closed.