كما بعثت لاحد الاعضاء على الخاص الان
يجب ان نفرق بين سوق الايجارات وسوق المضاربة بالاستثمار بعقارات مستقبلية خاصة بابوظبي
سوق الايجارات بابوظبي ممتاز ولن يتاثر بشكل كبير على الاقل ل 3 سنوات لانه يوجد طلب فعلي ونسبة الاشغال 100 %
قد يصحح قليلا الان وكثيرا بعد سنتان او 3
اما دبي يوجد الكثير من الوحدات الشاغرة الفارغة الجاهزة وهنا الفرق
سوق الايجارات بدبي سيصحح بوتيرة اسرع
اما سوق العقارات المستقبلية فهو الان يصحح بقوة بالامارتين دون تفرقة
اول شي اتمنى انه ما يفهم من كلامي اني مؤيد للارتفاع الجنوني في الايجارات او العقارات ولكن في المقابل اتمنى ان تسير الامور بطريقة معقولة وسليمة وعادلة… نعم هناك فقراء ومحتاجين في كل الاوقات من المواطنين والوافدين ولكن ما اقدر اقول ان عددهم زاد هذه الايام بل على العكس..اليوم هناك نمو اقتصادي وطفرة عمرانية ورفاهية للمواطن والمقيم احسن الف مرة عن قبل.. التطور اللى حصل وابتداء من دبي خلال هذا العقد فتح ابواب استثمارية كثيرة استفاد منها الاقتصاد الوطني و استفاد منها المواطن وخلق فرص عمل توفرت لمئات الالاف من الوافدين على الدولة..اصبحت الدولة قبلة للاستثمارات العالمية ووصلت الى العالمية وهذا في حد ذاته انجاز للامارات ولمواطنينها ولشيوخها يحسدوننا العالم كله عليه..طبعا زيادة السكان رفع الطلب على كل شي بداء من العقار وهذه عملية طبيعية ومفهومة تصاحب اي مشروع نهضوي اضافة الى التضخم الذي كان ذات سمات عالمية اكثر منه محلية.وقد قامت الدولة في كثير من المرات بزيادة الاجور للحد من تأثير هذا التضخم على الناس..تقولي شو استفاد المواطن اقولك ببساطة ان البيت اللي يسكنه المواطن في اقصى الامارات اصبحت قيمته اضعاف اضعاف قيمته السابقة..عشرات بل مئات الالاف من المواطنيين استفادوا من هذه النهضة واستثمروا في العقار وحققوا ارباح ومستوى معيشي افضل.. تراجع العقار الحاد سيضر بكل هذه الاستثمارات ..يعني اللي عنده ارض ممنوحة من الدولة او مشتري ومستثمر في العقار ستنزل قيمة ممتلكاته فهل تعتقد هذا في صالح المواطن؟؟؟ اما الوافد فبنهيار العقار سيتعرض كثير منهم الى فقد وظائفهم..فهل في تصورك هذا افضل من وظعهم الحالي ؟؟
بارك الله فيك أخوي
واضح أنك عضو جديد من أسلوب كتابتك و كلامك الذي لا يرقى لمستوى الرد عليه
و أخوي الكلام صح واالي يتصل يعرف
و لهذا السبب كتبت الرقم و إلا لكنت أكتفيبت بالخبر دون الرقم !!!!
all the fact said that
the properties go down 200% until now
just go to any office and aske they will tell u
عزيزي هبوط العقار سيدعم الاقتصاد .. هبوط العقار يعني التقليل من التضخم يعني ازدياد الاستثمارات الاجنبيه لرخص البلد وهو الامر الاول الجاذب للاستثمارات الخارجيه
hi all
who say the properties will go down
lot of pepole want to buy house, this is the good time to buy
I have Studio I rented for 110,000 one cheuqe
before we make 200% profet now we malke 30%
Good luck for U all
Hamad