كما بعثت لاحد الاعضاء على الخاص الان

يجب ان نفرق بين سوق الايجارات وسوق المضاربة بالاستثمار بعقارات مستقبلية خاصة بابوظبي

سوق الايجارات بابوظبي ممتاز ولن يتاثر بشكل كبير على الاقل ل 3 سنوات لانه يوجد طلب فعلي ونسبة الاشغال 100 %

قد يصحح قليلا الان وكثيرا بعد سنتان او 3

اما دبي يوجد الكثير من الوحدات الشاغرة الفارغة الجاهزة وهنا الفرق

سوق الايجارات بدبي سيصحح بوتيرة اسرع

اما سوق العقارات المستقبلية فهو الان يصحح بقوة بالامارتين دون تفرقة

138 thoughts on “*** تسارع وتيرة تدهور أسعار العقارات خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر***

  1. هم ليسول مسئولين عن إنتشار ثقافتهم و تقاليعهم سيدى الكريم و لكن نحن المسئولين عن ذلك فنحن من تعمدنا محو هويتنا و ثقافتنا و البداية فى التخلى عن لغتنا العربية و أصبحت اللغة الإنجليزية هى السائدة فى المكاتبات الرسمية و اللقاءات و الإجتماعات و التخلى عن اللغة العربية يعنى التخلى تدريجياً عن القرآن الكريم و الإتجاه لقراءة الفكر الغربى حتى التعليم لأبناءنا أصبح من مناهجهم و ثقافتهم فكيف تريد أجيالاً جديدة لها هوية و ثقافة .

    أنظر إلى حال المنتديات و ستجد العرب يكتبون باللغة الإنجليزية و عندما تسألهم الكتابة بالعربية يتعللون بعدم سرعتهم فى الكتابة بالعربى أو عدم توافر لوحة المفاتيح العربية .

    فى المناظرة الشهيرة بين الداعية الراحل أحمد ديدات مع القس جيمى سواجارت قال العلامة الكبير فى معرض حديثه عن اللغة القومية ما نصه ” أننى أدرس بالإنجليزية و أكتب بالإنجليزية و أحلم بالإنجليزية و أفكر بالإنجليزية من ثم فقد أصبحت لغتى القومية ” .

    هل وصل المغزى من كلام الداعية الكبير .

    نعم يا عزيزى … للاسف هؤلاء هم خريجين مدارس الشويفات و المواكب و من على شاكلتها حيث تجد الاب و الام يخاطبون ابنهم صاحب ال 5 سنوات باللغة الانجليزية حتى فى البيت و المصيبة يوم ترجع الى اصل تلك العائلة لا تجد لها اصل و لا فصل …

    فى احدى المرات جاءت لى احداهن و قعدت تبرطم شوية انجليزى و نص كلمة عربى و قمت ارد عليها بالعربى و عايرتنى انى لا ارد بالانجليزى فقلت فى نفسى الله يرحم جدك

    على الرغم ان اصدقائى من القوقاز دائما يحاولون التكلم بالعربى و يتعلمونه و يخاطبونى به حتى لو كان مكسر و لا يريدونى انا اخاطبهم بلغتهم لكى يتعلموا و يقولوا لى لنا الشرف ان نتحدث بلغة القرآن و تبا للاستعمار الروسى الذى محو ثقافتنا الاسلامية

    حتى اتاتورك احرقه الله … قام بطمس الاسلام فى تركيا و الغاء اللغة العربية و استبدالها بحروف مشتقه من اللاتينية و الفارسية و المغولية

    .. اما نحن تجدنا نتقن الانجليزية و الهندية و الاوردية و الفارسية و البنغالية … و يوم تقوله عربى يقولك اخخ انت موديل قديم

  2. ده بالإنجليزي يا مرسي؟

    ياحبيبى ده انجليزى بلكنه امريكيه كاليفورنيه….

    شو عرفك بالانجليزى انت؟!!

  3. يا الزعفران … لقد استفدنا من ضربة الاسهم …فلقد باعوا لنا الوهم عام 2005 عندما اشترينا اعمار فى العشرينات و الان بدرهمان …و لم ندخل العقار عندما كانت الحفلة الكبرى عام 2007 و 2008 فالمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين

    كيف تثق فى شراء عقار على المخطط و التسليم بعد سنتين و تدفع لهم نصف المبلغ ؟؟ على اى شرع يحلل ذلك ؟؟ هل نشترى الرسومات و الاحلام و التوقعات ؟؟ طيب هل توافق ان ابيع لك السمك فى البحر ؟؟ ام ستقول لى اخرجه اولا و سأشتريه منك … انها نفس القاعدة يا عزيزى ..

    يا اخى اذا كان عقار جاهز مب مشكلة حتى لو غالى على الاقل بتعيش فيه او تأجره بأى سعر او تستطيع بيعه بخسارة ليست كبيره لكن ستجد مشترين لان العقار جاهز

    اما الهبوط الكبير و الانهيار كانت فى اسعار العقارات قيد الانشاء او على الخريطة و اخاف فى النهاية يحدث مثل ما حدث فى مصر فى التسعينات و الثمانينات ..يقولون لك خلاص بح ماكو فلوس و ما فى عقار روح دبر نفسك … اما تقعد فى الشقة وتتقاسم انت و 10 غيرك … او كل مستثمر يمتلك مساحة متر مربع واحد فقط من الارض المزمع اقامة المشروع عليها

    يا عمي ……… يوم الاراضي اللي كلها سبخه في بوظبي وصلت 10

    مليون

    10 مليون اشتري فيها فيلا بلندن مع الاثاث و الخدم وكم كلب معاها

    لزوم الحراسه ……….

  4. الله يزيزك خير يا جمبري على هالبشاره الطيبه

    للاسف انا مستثمر بنفس العقار
    والله حتى ما حسيت بالصدمه


    يا الزعفران … لقد استفدنا من ضربة الاسهم …فلقد باعوا لنا الوهم عام 2005 عندما اشترينا اعمار فى العشرينات و الان بدرهمان …و لم ندخل العقار عندما كانت الحفلة الكبرى عام 2007 و 2008 فالمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين

    كيف تثق فى شراء عقار على المخطط و التسليم بعد سنتين و تدفع لهم نصف المبلغ ؟؟ على اى شرع يحلل ذلك ؟؟ هل نشترى الرسومات و الاحلام و التوقعات ؟؟ طيب هل توافق ان ابيع لك السمك فى البحر ؟؟ ام ستقول لى اخرجه اولا و سأشتريه منك … انها نفس القاعدة يا عزيزى ..

    يا اخى اذا كان عقار جاهز مب مشكلة حتى لو غالى على الاقل بتعيش فيه او تأجره بأى سعر او تستطيع بيعه بخسارة ليست كبيره لكن ستجد مشترين لان العقار جاهز

    اما الهبوط الكبير و الانهيار كانت فى اسعار العقارات قيد الانشاء او على الخريطة و اخاف فى النهاية يحدث مثل ما حدث فى مصر فى التسعينات و الثمانينات ..يقولون لك خلاص بح ماكو فلوس و ما فى عقار روح دبر نفسك … اما تقعد فى الشقة وتتقاسم انت و 10 غيرك … او كل مستثمر يمتلك مساحة متر مربع واحد فقط من الارض المزمع اقامة المشروع عليها

Comments are closed.