السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

========

اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ
وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ
بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
تُولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ، ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ
========
اللهم قنعنا بما رزقتنا

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك ، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمن سواك

برحمتك يا أرحم الراحمين
========

اتمنى لكم تداولاً موفقاً

246 thoughts on “تداولات الاسهم الاماراتيه ليوم الأربعاء 16/9/2009 … وعلى بركة الله

  1. مثل ما وعدتكم اني بحاول انقل بعض كلام محللينا وبعض الشباب الي ما يقصرون قبل ما يبدا السوق ونظرتهم لليوم تراني مريت على اغلب المواضيع ونقلت الي قدرت انقله لكم فمنوه عنده اضافات لا يبخل علينا

    (^__________________^)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا الله نبدأ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبعا لا يوجد جديد بالنسبة للبيانات المالية للشركتين والأرباح التي تم الاعلان عنها للنصف الأول من عام 2009

    انخفضت أرباح الشركتين مقارنة بالعام الماضي كبقية الشركات العقارية

    والسبب الرئيسي هو انخفاض مبيعات الأراضي وانخفاض أرباح اعادة التقييم بالنسبة للدار العقارية

    المهم الأن مستقبل الشركتين :—-

    – الدار العقارية

    الشركة لديها مشاريع عملاقة في العاصمة أبوظبي وهي تعمل ليل نهار في انجاز مشاريعها الضخمة التي تم بيعها سابقا ويبدو لي ان الشركة لا تعاني من أزمة كبيرة في السيولة واستطاعت تدبير أمورها والدليل عدم توقف مشاريعها قيد الانجاز

    المشروع الأهم والأضخم هو مشروع شاطىء الراحة ، حيث تم بيع الوحدات السكنية سابقا

    بالاضافة الى بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في امارة أبوظبي

    قد تحقق الشركة أرباح متواضعة خلال عامي 2009 2010 بسبب التعديل الجديد في المعايير المحاسبية والذي يلزم الشركات بعدم الاعتراف بالأرباح حتى تقوم بانجاز المشاريع وتسليم الوحدات للملاك …

    وبسبب التباطؤ وأزمة السيولة والتأخير المتوقع في انجاز المشاريع

    قد تتأخر الشركة في الاعتراف بالأرباح المؤجلة ……

    ولكن وعندما يحين الوقت وتتحول المشاريع قيد الانجاز والأحلام الى واقع ملموس

    عندها سوف تحقق الشركة أرباح حقيقة وخيالية كفيلة باحداث ثورة وفارق كبير في قيمة السهم

    الخلاصة :—

    الشركة مقبلة على تحقيق أرباح كبيرة خلال الثلاث سنوات القادمة وحتى اكتمال تسليم جميع الوحدات السكنية التي تم بيعها سابقا

    كما تمتلك الشركة رصيد جيد من الأراضي … وسوف تستفيد منها مستقبلا مع عودة النشاط لسوق العقار سواءا ببيعها أو تطويرها

    ونعم للاستثمار في سهم الشركة لمدة ثلاث سنوات قادمة ان شاء الله

    هناك جانب سلبي وهو الصكوك التي أصدرتها الشركة والتي قد تتحول الى أسهم وتأثر على ربحية السهم المستقبلية

    – صروح العقارية

    تقوم الشركة هذه الأيام بتسليم الوحدات السكنية للملاك في مشروع حدائق الغولف …

    لذلك من المتوقع أن يتم الاعتراف بأرباح ذلك المشروع خلال الربع الثالث من عام 2009

    كذلك مشروع سكاي وسن تاورز في جزيرة الريم والذي من المتوقع أن يتم انجازة مع نهاية عام 2009 أو بداية 2010 وسوف يتم الاعتراف بأرباح المشروع خلال تلك الفترة ….

    الشركة تملك نسبة 60% من أرض جزيرة اللولو وهي تقع في موقع استراتيجي على كورنيش أبوظبي … ومن المتوقع ان تستفيد الشركة من تلك الأرض بشكل كبير مع عودة النشاط لسوق العقار وانتهاء الأزمة العالمية

    مشروع غدير من المتوقع أن يشهد تأخير بسبب تباطوء سوق العقار

    ما يعيب الشركة انها لا تملك مشروع كبير قيد الانجاز بخلاف ما تم ذكرة … وبعد اكتمال تلك المشاريع قد تجد الشركة نفسها مجبرة على بيع الأراضي في الوقت الخاطىء …

    الخلاصة :

    نعم للاستثمار قصير الأجل في صروح وحتى اكتمال المشاريع قيد الانجاز واعادة النظر بعد ذلك

    النتيجة النهائية

    2 مقابل 1 لصالح شركة الدار العقارية

    والله أعلم

    التوفيق للجميع ان شاء الله

    هذا الي قدرت انقلكم اياه وهذي بعض الروابط الي يمكن تفيدكم والي عنده شي يضيفه يتفضل ويومكم أخضر ان شاء الله

    (^_________^)

    والسموحه على القصور

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نشوووف ارمكس اليوم نقووول هووووووووووووبا اشوفه بيخترق 1.74

  3. يا اخوان ستت دولارات تفصل سعر الذهب الى اعلى سعر في السنه والداو سيحقق اعلى ارتفاع لهذه السنه في هذه الايام المقبله مع كل الاخبار الايجابيه بنتعاش الاقتصاد فانا انصح اخوتي ان لاينجروا الى كلام كل من قال السوق في انهيار واقول لهم ان يسمعوا للاخوه المحليلين لان منتدانا يحضى بكفائه عاليه من المحليليين بارك الله فيهم
    اخوكم واصغركم تلميذ السوق

Comments are closed.