سعر بي إم دبليو الجديدة يبدأ من 340 ألف درهم والتسليم بعد 4 أشهر
»إي جي إم سي« يبيع 60 سيارة »إكس 6« عقب الإطلاق الرسمي

أكد ستاتيس آي ستاتيس مدير عام »المركز الميكانيكي للخليج العربي«»إي جي إم سي« ، وكيل بي إم دبليو في دبي والإمارات الشمالية أنه سيتم تسليم 60 سيارة للعملاء من طراز إكس 6 كوبيه التي يبدأ سعرها من 340 ألف درهم والتسليم بعد 4 أشهر، عقب الإطلاق الرسمي الذي جرى ظهر أمس في دبي. متمنياً أن تزيد بي إم دبليو الأم عدد السيارات المخصصة لسوق دبي لأن الإقبال كبير جداً وأن الشركة مستعدة لبيع أكثر من 100 سيارة شهرياً.

وعن الشراكة السوقية ونسبة نمو المبيعات قال ستاتيس ان مبيعات بي إم دبليو توازي مبيعات الشركات الألمانية المنافسة، وستتمكن من التفوق على المنافسين بعد طرح إكس 6 الجديدة والتي تعتبر أول سيارة رياضية عالية الأداء فئة الكوبيه في العالم، والتي ستجذب عملاء سيارات رنج روفر سبورت وبورشه كاين، بالإضافة إلى عملاء بي إم دبليو الفئة السادسة الكوبيه.

وأضاف ستاتيس: »لقد كان الطلب على إكس 6 هائلاً في دبي والإمارات الشمالية، بعد عرضها للمرة الأولى في المنطقة خلال معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات، من هنا، لدينا ثقة كبيرة للغاية بأن الطراز الجديد سيواصل مشوار النجاح. وفي الواقع، فإن مبيعات العام الماضي، قد تخطت التوقعات، حيث جاءت مواكبة لما حققناه من نمو بارز خلال الأعوام الماضية.

وتتيح إكس 6 مفهوماً جديداً لتصميم وتجسيد هذا الطراز الذي يزاوج بين ديناميكيات القيادة الرائعة والتفوق المدهش. ويظهر التصميم الخارجي للطراز الجديد نهاية أمامية جذابة، وخطوطاً جانبية منبسطة، إلى جانب حضور بارز من خلال قاعدة عجلات السيارة والتناسق الكلاسيكي لفئة كوبيه والانسيابية السلسة لتصميم السيارة بدءاً من السقف وصولاً إلى النهاية الخلفية.

ومن جانب آخر، تمنح إكس6 بكل ما تتمتع به سيارة الكوبيه الأصيلة والمتكاملة بفضل مناطق النوافذ الجانبية المنخفضة وخط السقف الذي ينحدر بمنتهى السلاسة صوب الجهة الخلفية. وتشكّل شخصية هذه السيارة البارزة في حال الثبات وأقواس محاور العجلات الواسعة ذات التصميم الجذاب والأبواب الأربعة وغطاء الصندوق الخلفي الواسع وخط منتصف السيارة تجانساً واضحاً يماثل طرز فئة إكس الأخرى بكل وضوح.

أما التصميم الداخلي للطراز الجديد فيتيح مساحة رحبة للسائق والمسافر في المعقد الأمامي وكذلك المسافرين في المقاعد الخلفية اللذين سيجدان الكثير من المتعة والراحة أثناء السفر في المقاعد الخلفية ذات التصميم الرياضي المريح والمجهزة بمساند متصلة للرأس.

ويقدم التصميم الداخلي للطراز الجديد تناغماً فريداً لرفاهية استثنائية وديناميكيات رياضية وأسلوباً فعالاً حتى في أدق التفاصيل. وتجسّد السطوح المشدودة والمتداخلة مع بعضها البعض الشخصية الفعالية لسيارات بي إم دبليو الرياضية عالية الأداء، حيث تضم مزايا السيارات الرياضية مثل واقيات الركبة على جانبي مسند الأدوات المركزي والدواسات الكائنة في عجلة القيادية كخيار قياسي ووضعية المقاعد المرتفعة بالإضافة إلى الصفائح الناعمة في الأدوات الدائرية، الأمر الذي يمنح تجربة قيادة مختلفة ومثيرة بالكامل في هذا الطراز الجديد.

تقنية المحركات

تأتي إكس 6 بطرازين الأول يحمل اسم إكس درايف 35 آي، والثاني إكس درايف 50 آي، وتعمل السيارات من خلال محرك مؤلف من ست أسطوانات وثماني اسطوانات على التوالي ومجهزين بتقنية التوربو الثنائي. ويقول جايمس كرايتون مدير المبيعات والتسويق في مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط ان تصميم إكس 6 والأداء المدهش لها يجعل منها أكثر السيارات رياضية وديناميكية ضمن عائلة بي إم دبليو إكس حتى الآن.

ويعمل طراز إكس درايف 50 آي بمحرك جبار مؤلف من ثماني اسطوانات سعة 4.4 لترات ومجهز بتقنية التوربو الثنائي وقدرة التقطير الدقيق والمباشر للبنزين. ويعتبر هذا المحرك الجديد أول محرك بنزين في العالم مؤلف من ثماني اسطوانات ومجهز بتقنية شحّان التوربو والمحولات التحفيزية الموجودة في القسم »في« الكائن بين صفي الاسطوانات.

الأمر الذي يتيح للسيارة تحقيق أداء أقصى يعادل قوة 407 أحصنة وقوة عزم تصل إلى 442 باوند للقدم الواحد. ويستطيع هذا الطراز تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.4 ثوانٍ، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة ويجري تحديدها إلكترونياً.

ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†

3 thoughts on “بي إم دبليو الجديدة إكس 6 <340>ألف درهم والتسليم بعد 4 أشهر

  1. شفتها اليوم مرتين بالشارع

    بصراحه مادشت خاطري

    كرأي شخصي

    اكس فايف احلى منها

    اوافقك الراي 100%

    الاكس 5 احلى منها

Comments are closed.