2008-10-04 00:14:13 Uae

هدف

بورصة دمشق تنطلق قبل نهاية العام الجاري

أكد نائب رئيس الوزراء السوري عبدالله الدردري أن سوق الأوراق المالية ستنطلق قبل نهاية العام الجاري وحتى لو بدأت تعاملاتها باستخدام اللوح والطباشير.

وقال الدردري في حديث لصحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية: يجب النظر إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي في سياق تاريخي لأن ما انجزناه في السنوات الأربع الأخيرة يعد معجزة، وأضاف: لانزال على مسافة بعيدة لتحقيق الأهداف التي نتوخاها.

وتابع بقوله: «إنشاء السوق المالية يرسل إشارة قوية بأننا نتحرك باتجاه تحقيق هدفنا المتمثل في إقامة اقتصاد السوق الاجتماعي». (البيان)

جريدة البيان

جميع الحقوق محفوظة – مؤسسة البيان للصحافة والطباعة والنشر 2008

7 thoughts on “بورصة دمشق تنطلق قبل نهاية العام الجاري

  1. السلام عليكم

    سوق دمشق سوق واعدة وانتظرها منذ مدة، لكن وقبل أن يتم فتح هذه السوق ألا توجد شركات مساهمة في دمشق ؟؟؟ بالطبع يوجد وهناك شركات عملاقة مثل شركة الاتصالات سيريتل التي لها النسبة الأكبر في عدد المشتركين بالهاتف المحمول في سوريا وقامت هذه الشركة بالاعلان بأنه ستكون الارباح هذه السنة حوالي 105 ليرات علما بأن سعر سهم شركة سيريتل اليوم هو 680 ليرة (48 ليرة السورية تقريبا تساوي دولار) اي أن الربح كنسبة مئوية يصل لآكثر من 15 بالمئة، وهناك مستثمرين من الخليج فيها، وشيء أخر بأن توزيع الارباح يتم لحامل الاسهم والتي تقوم شركة سيريتل بتوزيعها كل عام في الشهر السادس وهي فرصة للاستثمار هناك، على الاقل على المدى القصير.

Comments are closed.