يا ناس فعلا الوافدين ( اقصد هلنا ) هم الخير والبركه هم الأساس ونحن الفرع يعني اتصور الشوارع من غير وافدين كيف بتكون اتصور المولات من غير وافدين كيف بنعيش منو بيوقف في المحل لازم تتصورون شيشة بترول من غير وافدين كيف بنكون اتصور السجون فاضيه منو بيشتغل حراس اتصور مافي جرايم منو بيشتغل محقق ………..
الوافد هو عصب الحياه عندنا من غيره مانروم انعيش منو بيسويلنا كوكتيل وبراته وكيمه ما كنا نعرف هاذي الأمور وبسبب الوافدين اتعلمنا وايد أشياء.
عيالنا بيلعبون مع منوه اذا الوافدين سافرو كيف بيتعلم الطفل الإماراتي المذاهب السنعه واللبس المتطور بنكون في تخلف من غير وافدين.
والقهر الشديد انه في ناس لحد اليوم تتلفظ بكلمة وافد هاذيله منا وفينا لا زم ما نحط حواجز معاهم نزوجهم ونتزوج منهم ليش هذا التعصب .
ولا زم ما يكون فيه تعقيد في امور الكفالات يدخل من غير كفيل شو بيسوي غير انه بيعمر البلاد ويعلم عيالنا القيم والأخلاق .
الوافدين كل يوم يزيد عددهم من كثر ما يحبون تراب هذا الوطن الغالي ودايما هم فيهم الخير والبركه يفتحون المحلات التجاريه علشان يستفيد المواطن ….وفيه تكمله وايده بس المعنى في بطن الشاعر

بختصار الجانب المخفي للوافد هو

يعني 6ملون وافد ÷ 800 ألف مواطن = 7,5 وافد في خدمة أخوه المواطن الواحد

وخلاصة الكلام كل الناس فيها الخير والشر بس اذا اتقارنون عدد الوافدين في البلاد مع عدد المواطن عندنا في الدوله بتعرفون شو يعني خلل التركيبه السكانيه عندنا.

ونحن ما ننكر فضل بعض الوافدين اللي كان لهم دور مهم في التعليم والطب والبناء لأنه أغلب الدول المتطوره فيها الوافدين بس مب مثل عندنا بطريقه مخيفه .

لا حد يزعل من كلامي فيه وافدين يعزون علينا وربعنا من اسنين وما طلع منهم إلا كل خير بس مقارنه بالعدد الكبير من الوافدين أصحاب المشاكل مالهم حس والمثل يقول ( الخير يخص والشر يعم )

6 thoughts on “بختصار (الجانب المخفي للوافد هو)

  1. ذلونــا بهالكلمة فضل وفضل أي فضل يا خوي إلي يرددونه هالوافدين وهم لو ما الخير إلي في هالبلد ما شفتهم هنيه، وترى خير الإمارات خلاهم شيوخ في بلادهم فلل وسيارات آخر موديل وعيالهم في أحسن الجامعات في أمريكا واستراليا وبريطانيا، وإلي يقول إن المواطن ما يتنزل يتشتغل سواق تاكسي أو في مطعم الحمدلله نحن في خير ونعمة ولو صار شي لا سمح الله أكيد بنستوي شرات السعودية وعمان والبحرين بنشتغل في كل مكان هب عيب الشغل، بس أنا أشتغل في مطعم والوافد مدير بنك أو دائرة حكومية ما يستوي، بسكم عاد من كثر ما ترفعون راس هالوافدين، ياي البلاد حاله من حال ولد البلاد من الناحية القانونية هذا واجب علينا وهذي ما يحصلونها في بلادهم نفسها، بس يساوون بين المواطن وبين الوافد في الحقوق الإجتماعية التي تقدمها لي الدولة أقول السموحه إشتغل وإنت ساكت، مع إحترامي لكل إلي يكتبون مواضيع في الوافدين تراهم ما دروا عنكم ولو بتفرشون الأرض ورد لهم ما يقولون الحمدلله والشكر

    .

    شو هذا الحقد الطبقي .. أعوذ بالله كلنا إخوان ومسلمين وعلى سنة الله ورسوله ماشيين، ويا أختي العزيزه لكل مجتهد نصيب اللي اولاده يدرسون في بريطنيا ولا جزر الكناري صحتين على اللي يستاهل واللي ماسك منصب عالي سواء كان إماراتي او غير إماراتي يتهنا، اذا الله اعطاه ليش الناس تنق في نعمته وفي رزقه..

    أشكرك صاحب الموضوع على هذا العقل المتفتح والله يجزيك كل خير

    تحياتي لك ,,,

  2. للاسف الاخت السولعيه الي يقرا كتابتج يحس انج انسانه جاهله واخونا عرض فكره وماقال كلام غلط لانه فعلا اغلب المواطنين عندهم قرايب من كل مكان يعني مواطن متزوج مصريه ومواطن متزوج هنديه اكيد شي صلاة قرابه وانا حسيت انه هذا مقصده فالاساس والدنيا شعوب وقبائل ورب العالمين يقول ((وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير)) انتي امبين عليج ام الكرم ماشاء الله ياأختي… عيني من الله خير وبتييج الدله مقنده وفالاخير بتنعقين في حفره وبياكلج الدود ومابتسيرين الا بعملج وياليت الردود تكون هدافه ومافيها تجريح والكلمه الطيبه صدقه

    آسف على الطاله

  3. ونحن ما ننكر فضل بعض الوافدين اللي كان لهم دور مهم في التعليم والطب والبناء لأنه أغلب الدول المتطوره فيها الوافدين بس مب مثل عندنا بطريقه مخيفه

    تم تحرير الرد ………………………………………….. ………………..


    __________________

  4. .

    .

    .

    في المملكة العربية السعودية تلقى سايق تاكسي مواطن، هنيه لأ

    في سلطنة عمان تلقى عامل في محطة بترول عماني، هنيه لأ

    في البحرين تلقى بايع في مطعم بحريني، هنيه لأ

    .
    .
    .

    نسأل روحنا انا وانته ! هل عندنا استعداد للعمل في كل درجات الوظائف سواء المهنية أو الخدمية !!

    عن نفسي انا مستعد

    و انته اخي المواطن !!!

    جذي راح تتعدل التركيبة السكانية

Comments are closed.