منافسة شرسة على لقب الليجا… وريال مدريد تحت الضغط

ستكون المنافسة شرسة في بطولة الدوري الاسباني في الموسم الجديد الذي ينطلق السبت بين أندية ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة وصيفه واشبيلية وفالنسيا دون نسيان اتلتيكو مدريد.

ويستهل ريال مدريد حملته تحت ضغوطات كبيرة بالنظر إلى عروضه المخيبة في مبارياته الاستعدادية للموسم الجديد حيث حقق 3 انتصارات مقابل 5 هزائم آخرها سقوطه المذل أمام اشبيلية بطل مسابقة الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي في العامين الأخيرين 3-5 في إياب الكأس السوبر الاسبانية علما بأنه خسر أمامه ذهابا في اشبيلية صفر-1.

ولم تتضح حتى الآن معالم التشكيلة الأساسية بالنسبة إلى المدرب الجديد للنادي الملكي الألماني بيرند شوستر بسبب التعاقدات المتأخرة التي قامت بها إدارة فريق العاصمة.

ولجأ ريال مدريد إلى التعاقد مع شوستر بعد التخلي عن مدربه الايطالي فابيو كابيللو الذي أعاده إلى سكة الألقاب وقاده إلى إحراز اللقب المحلي للمرة الأولى منذ 4 أعوام بيد أن النتائج المتذبذبة التي حققها ريال مدريد مطلع الموسم الماضي دفعت رئيس النادي رامون كالديرون إلى البحث عن مدرب جديد فوقع اختياره على شوستر في شباط/فبراير الماضي بعد النتائج الرائعة التي حققها الأخير مع فريقه خيتافي.

وبرر كالديرون تعاقده مع شوستر بقوله “مدريد تريد نتيجة وأداء في آن معا” في إشارة إلى الأسلوب الدفاعي الطاغي على خطط كابيللو.

وبدأ ريال مدريد بتعزيز خط دفاعه بالتعاقد مع المدافعين الدولي الألماني كريستوف ميتسلدر والبرازيلي بيبي من بوروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي ثم ضم مهاجم الأرجنتين خافيير سافيولا من برشلونة الاسباني بيد أن ذلك لم يغير شيئا من تواضع نتائج الفريق الذي حاول رئيسه ضم صانع العاب ميلان الايطالي ومنتخب البرازيل كاكا لكن دون جدوى على الرغم من عرضه 90 مليون يورو للحصول على خدماته.

وشعر شوستر بحراجة موقفه وحث إدارة النادي على التعاقد مع صانع العاب اياكس ويسلي شنايدر ومواطنه رويستون درنتي من فيينورد بيد أن الأخيرين لم يجنبا الفريق الخسارة المذلة أمام اشبيلية.

وكانت آخر تعاقدات ريال مدريد ضمه الجناح الهولندي الطائر آريين روبن من تشيلسي الانجليزي والمدافع الأرجنتيني جابريال هاينتسه من مانشستر يونايتد الأربعاء لتصل نفقات النادي في الصفقات إلى 118 مليون يورو.

واعترف شوستر بصعوبة مهمته على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد وقال “من الصعب جدا أن نشاهد كرة القدم التي ارغب في زرعها هذا العام في صفوف الفريق. سنبلغ مستوى مهما لكن من الصعب جدا بلوغ القمة التي أهدف إليها”.

وتابع “سنصل إلى مستوى جيد على الرغم من أن ذلك سيحتاج إلى وقت طويل لكوني ادركت انه يجب علي تغيير الكثير في عقلية اللاعبين”.

ويخوض ريال مدريد اختبارا حقيقيا السبت على ملعبه “سانتياجو برنابيو” في مواجهة جاره وغريمه التقليدي اتلتيكو مدريد الذي جدد دماءه بنسبة كبيرة هذا الموسم معوضا تخليه عن قائده وهدافه فرناندو توريس إلى ليفربول.

وعزز اتلتيكو مدريد صفوفه بالجناح الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس من ارسنال بعدما فشل ريال مدريد في شراء عقده نهائيا بعدما لعب معه الموسم الماضي على سبيل الإعارة وساهم بشكل كبير بفوزه بلقب الدوري المحلي خصوصا بتسجيله هدفين في مرمى مايوركا (3-1) في المرحلة الأخيرة.

كما ضم اتلتيكو مدريد مهاجم فياريال الدولي الاوروجوياني دييجو فورلان والدولي البرتغالي سيماو سابروسا من بنفيكا والدولي الاسباني لويس جارسيا من ليفربول والأرجنتيني الواعد سيرجيو اجيرو.

ويدخل اتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على جويفودينا الصربي 3-صفر في مدريد في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي قبل 10 أيام.

ويسعى اتلتيكو مدريد إلى تحقيق فوزه الأول على ريال مدريد في الدوري منذ أكتوبر 1999 عندما فاز 3-1 في برنابيو.

في المقابل يبدو برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب عامي 2004 و2005 في وضع مريح وسيكون مرشحا بقوة لاستعادة اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي في المراحل الأخيرة.

ودفع برشلونة 70 مليون يورو لتعزيز صفوفه في مختلف الخطوط وكان أبرزها المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري من ارسنال ولاعب وسط موناكو الفرنسي الدولي العاجي يايا توريه ومدافع سرقسطة ومنتخب الأرجنتين جابريال ميليتو ومدافع فرنسا وليون اريك ابيدال.

وعلق مدرب ريال مدريد السابق كابيللو على تعاقدات برشلونة قائلا “أرى أن برشلونة سيكون في مواجهة الجميع هذا العام. انه فريق متكامل وقوي. ستجد الفرق صعوبة كبيرة للفوز عليه”.

من جهته أكد مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد أن فريقه جاهز لإحراز جميع الألقاب المحلية والقارية في الموسم الجديد بعد أن عزز صفوفه بأكثر من ورقة رابحة.

وأضاف “مررنا بظروف صعبة الموسم الماضي ولم نتمكن من إحراز اللقب لكننا هذه المرة مصممون على المنافسة بقوة على جميع الألقاب”.

واعتبر ريكارد بان تعاقد الفريق الكاتالوني مع أربعة لاعبين جدد سيعطي إضافة كبيرة للفريق في الموسم الجديد.

وتابع “الفوز بالألقاب يحتاج إلى التضحية والتضامن وعقلية الدفاع عن الوان برشلونة من جميع اللاعبين”.

ويواجه ريكارد تحديا حقيقيا لخلق انسجام بين لاعبي تشكيلته أصحاب المهارة العالية معتبرا انه سيضمن شعور الجميع بالسعادة عند وجودهم على ارض الملعب: “كل ما اعرفه إنني اعمل جاهدا لتحقيق هذا الأمر” في إشارة منه إلى عدم الرضي الذي أبداه لاعب الوسط البرتغالي ديكو لفقدانه مركزه أساسيا لمصلحة العاجي يايا توريه.

وأشار إلى أن بإمكان الرباعي الهجومي المكون من البرازيلي رونالدينيو وهنري والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو اللعب سويا في التشكيلة الأساسية.

وقال “لاعبو الكرة أصحاب المستوى المتميز يمكنهم اللعب سويا دائما” مضيفا: “يتوقف الأمر على اللحظة المناسبة وظروف المباراة وجهوزية اللاعبين ووضع الفريق المنافس والحاجة للجوء إليهم”.

ويستهل برشلونة مشواره بمواجهة راسينج سانتاندر في اختبار سهل نسبيا الأحد.

وأبدى اشبيلية تصميمه على المنافسة على اللقب من خلال ذله ريال مدريد في مسابقة الكأس السوبر.

وأصبح اشبيلية الرقم الصعب محليا وأوروبيا عندما احتفظ بلقب كأس الاتحاد الأوروبي بفوزه على مواطنه اسبانيول كما نافس الموسم الماضي بشراسة ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري المحلي وتوج بلقب الكأس المحلية على حساب خيتافي.

وأذل اشبيلية العام الماضي برشلونة عندما دك شباكه بثلاثية نظيفة في مباراة كأس السوبر الأوروبية التي تجمع بين بطلي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبيين.

وأعلن اشبيلية بقيادة مدربه خواندي راموس نفسه هذا الموسم منافسا قويا على لقب الدوري المحلي بعدما فاز على ريال مدريد في إياب كأس السوبر المحلية ليتوج بلقب هذه المسابقة لأول مرة في تاريخه.

ويبدأ اشبيلية مشواره بمواجهة خيتافي ومدربه الجديد الدولي الدانماركي السابق ميكايل لاودروب السبت.

في المقابل أبدى مدرب فالنسيا كيكي فلوريس تذمره من احتلال فريقه للمركزين الثالث والرابع في الدوري مؤكدا تصميم فريقه على إحراز اللقب.

ويعول فالنسيا على نجم المنتخب الاسباني دافيد سيلفا صاحبي هدفين في مرمى اليونان (3-2) في المباراة الدولية الودية الأربعاء في سالونيك.

ويفتتح فالنسيا موسمه بمباراة ساخنة مع جاره فياريال.

وفي باقي المباريات يلعب اتلتيك بلباو مع اوساسونا ومورسيا مع سرقسطة ومايوركا مع ليفانتي وديبورتيفو كورونا مع الميريا وريكرياتيفو هويلفا مع بيتيس واسبانيول مع بلد الوليد.

19 thoughts on “الليجا الأسبانية: تعادل الريال و فوز البرشا

  1. أخوي ليمت أب ….مجهود كبير و رائع تقوم به…شكرا جزيلا لك…


    جزاك الله خير وكل عام وانت بخير اخى رويال
    وهذا المنتدى المحترم يجعل كل شخص ينتمى الية ان يقدم افضل ما لدية

  2. بشكل مؤقت حتى تنتهى مشكلة نقل مباريات الدورى الاسبانى يمكن ان تشاهد المباريات على النت من خلال قناة TAQUILLA

    المشاهدة تعتمد على سرعة النت ويوجد اكثر من وصلة للمشاهدة فكل من يحب مشاهدة المباريات وبدءاً من مباراة برشلونة اليوم ان يقوم باختيار احدى هذة الوصلات وتجربة الجيد منها

    مرة اخرى هذا حل مؤقت لحين حل مشكلة اليث التلفزيونى

    الوصلات

    للامانة الموضوع منقول
    وشكرا

  3. تأجيل بث مباريات الليغا

    في بيان رسمي للجزيرة الرياضية اكدت فيه انه لن يتم بث مباريات الليجا ، فالبارحة لم يتم نقل مباراة ريال مدريد واتليتيكو مدريد بسبب خلافات كبيرة بين الشركات الناقلة للدوري الإسباني لكرة القدم.

    ومن المرجح أيضاً تعذر نقل مباراة راسينغ سانتاندر مع برشلونة اليوم بسبب خلاف مالي وقانوني بين الشركة المالكة لحقوق الدوري الإسباني والشركات الناقلة تلفزيونيا له، وبالتالي فإن هاتين المباراتين وبعض المباريات الأخرى ليست متلفزة حتى داخل إسبانيا نفسها. وهو أمر تعاني منه معظم المحطات الناقلة للدوري الإسباني ولا يخص الجزيرة الرياضية وجمهورها العربي وحدهما.

    ومن المأمول أن يحل هذا الخلاف بحلول الأسبوع الثاني أو الثالث من الدوري الإسباني على ابعد تقدير.

    وكانت مباريات إشبيليه قد تأخر نقلها تلفزيونياً الموسم الماضي لأكثر من شهر بسبب وضعية مشابهة.

    وستستمر الجزيرة الرياضية في تغطية الدوري الإسباني في بقية المباريات وبث لقطات مجمل المباريات كالمعتاد، آملة أن يحل الإشكال داخل إسبانيا سريعاً، ومعتذرة من جمهورها عما يسببه ذلك من ضيق، ولكن الأمر خارج الأيدي تماماً.

  4. حصريا على منتدى الامارات للاسهم

    اهداف مباراة ريال مدريد × اتليتكو مدريد والتى انتهت بفوز الريال بهدفين مقابل هدف
    والكل يعلم ان مباريات ريال مدريد وبرشلونة لم تتم اذاعتها لوجود خلاف بين الناقل والفريقين

  5. راؤول: “هذا هو الطريق الذي سنسير عليه”

    أكد راؤول جونزالس قائد المنتخب الأسباني لكرة القدم وفريق ريال مدريد أن فريقه يسير على الدرب الصحيح وذلك بعد فوز فريقه أمس السبت علي أتلتيكو مدريد 2/1 في افتتاح بطولة الدوري الأسباني.

    وأشار اللاعب أنه بذلك يرد علي المشككين في قدراته قائلا “البعض كان يظن أنني لن ألعب المباراة. لكنني شاركت وأحرزت هدفا”.

    وأشار قائد الفريق “أننا لعبنا المباراة ونحن أفضل كثيرا عن مباريات أخري سابقة. وهذا هو الطريق الذي سننتهجه. لقد أحرزنا ثلاث نقاط ومعنوياتي حاليا مرتفعة للغاية. علينا الاستمرار في العمل كي تستمر الانتصارات”.

    وأضاف راؤول أن الفريق يشعر بسعادة عارمة وتفاؤل كبير. وأنه إذا استمرت تلك الحالة فإن بإمكاننا الفوز في المباراة المقبلة علي أرض فياريال”.

Comments are closed.