السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)


  1. السلام عليكم ,

    ضمن النقاش اللذي حدث بيني وبين خبراء التحليل الموجي عن طبيعة الموجات وإرتداداتها والإرتباكات التي حدثت عند بعض الأعضاء قررت أن أبعت أسئلة إلى روبرت بريشتر لكي أتأكد عن بعض خصائص تراجع الموجات وبعثت نفس السؤال بأكثر من صيغة ثلاث مرات لكي أتأكد من الإجابة ورد علي المحلل العالمي Vadim Pokhlebkin وهو المحلل المسؤل عن كتابة تقارير السوق الأسيوي لروبرت بريشتر وهذه هي الأسئلة والأجوبة وحبيت أعرضها على الجميع لكي نتأكد من دقة معلوماتنا.

    Question: I have read that in a bear trend, the minimum retraecment in the emerging markets for a fourth wave is 14% from wave 3. is that right ?

    ورد علي :

    Answer: The Elliott Wave Principle says no such thing

    Best regards,Vadim PokhlebkinEWI Message Board Editor “The World’s Largest Market Forecasting Firm”Elliott Wave InternationalP.O. Box 1618Gainesville, GA 30503, USA

    ومن ثم قلت ممكن الرجال مش فاهم سؤالي فخلينا نعيد السؤال بطريقة مختلفة فسألته :

    Question: After defining a five waves to the downside what is the minimum retracement we should expect before having a new five waves to the downside ??

    فأجابني:

    Answer: It depends on whether your “five waves” were wave 1, 3 or 5. If wave 1, then
    wave 2 commonly retraces 1/3 to 2/3 of wave 1. If wave 3, then wave 4 commonly retraces 38.2% of wave 3. If wave 5, then a subsequent ABC correction commonly ends in the price territory of the previous 4th wave of one smaller degree.

    Best regards,Vadim Pokhlebkin
    “The World’s Largest Market Forecasting Firm”Elliott Wave InternationalP.O. Box 1618Gainesville, GA 30503, USA

    فكما نرى من إجابة المحلل فالمفروض أن نفرض إن الموجة الرابعة ستصحح 38% من الموجة الثالثة ونبني تحليلنا على هذه الفرضية ومن ثم نتابع تشكل الموجة.


    شكرا اخي ولفرين لتكبد العناء بطرح الاسئلة

    مرفق تلخيص للتوضيح ايضا


  2. حياكم الله

    اخي العزيز بارك الله فيك

    بالنسبة لي شخصيا لا شيء جديد عن التحليل السابق الساري المفعووول

    حددنا نقاط الدخول وحددنا نقاط جني الارباح

    ونصحت بالخروج وجني الارباح عند المستويات التي ذكرتها سواء على الاسهم يلي وصيت عليها
    او على المؤشر العام للسوق

    وقلنا مبرووك للجميع يلي دخل اليوم

    يرجى العودة الى التحليل الساابق واعادة الاطلاع عليه

    وعموما النطاقات المستهدفه للحركة والتي ننصح بجني الارباح عندها المتدرج
    1950 نقطه وغدا ان شاء الله بنشوفها
    2000 نقطة هي المستوى الثاني
    وربما ان شاء الله نرى 2050 نقطة وبصراحه اذا وصلنا الى 2050 بيكون السوق بطل

    والله يستر ان الشباب تدخل من قمه وتبيع على قاع كماا هو المعتاااد لذلك وجب التحذير
    ويرجى الالتزام بالتوصية

    وكما اشرت ان هذه الحركة او الارتداد الحالي هو ارتداده فنيه قصيره الاجل ليس اكثر

    لذلك يرجى الحذر وعدم الافراط بالتفائل

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق

    تسلم اخوي وما قصرت

  3. [quote=Trend XP;3220891]

    [right]اخواني الافاضل …………
    خليني بشرح طبيعه العلاقه الاسريه بين الموجات وحديثي رح يكون عن الموجةالدافعه لان القطريه لها اوضاع وقياسات اخرى

    بداية اي موجة ادافعه تتشكل من خمسة موجات فرعيه وهذااا امر متفقيه عليه

    الان هذه الموجة الدافعه الرئيسيه وخلينا نسميها موجة A بغض النظر عن الاطار الزمني موجاتها الداخليه سوف تكون من عائلتين

    1- عائلة الموجة الدافعه ((تركيبهم الداخلي خماسي ))
    وهي سوف تتشكل من موجة 1 و موجة 3 وموجة 5 هذه عائله واحده تترابط مع بعض ويتم قياس الامتدادات نسبة الى بعض لانه عائلة وحده من الموجات

    2- عائلة الموجات التصحيحه
    وهي سوف تتشكل من موجة 2 و موجة 4 وهذه عائلة واحده تترابط مع بعض ويتم قياس التناظر بينهم والتبادل سواء الزمني او سعري او الشكلي

    الان العائلتين الموجييتين الدافعه والتصحيحه سوف تجتمعان معااا لتشكل لنا في مثالنا هذا موجة A
    والتي سكون ترقيمها الداخلي العام 1 و 2 و 3 و 4 و 5

    اذا كل موجة من عائلة سوف يتم قياسها وتحديد اهدافها بناءً على ماسبق من موجات من نفس عائلتها وليس من العائلة الاخرى

    الان كثير من المعلومااات التي تكون منشوره في بعض الكتب هي للمبتدئين او معلومات مبسطه او حتى غير دقيقه بالشكل الكااافي لذلك كثيرا ما يحصل التباس في الفهم

    لكن تأكد تمام وانت تقيس وتتعامل مع الموجات باعتمادك على مبداء التعامل مع نفس العائله وكل عائلة تقاس على عائلتها التصحيحه مع التصحيحه والدافعه مع الدافعه

    حتى في النهاية يظهر لنا التشكيل الاكبر للخمسة موجات التي تتضمن 3 موجات دافعه وموجتان تصحيحيتان

    لذلك مثلا ماذا تقول النظريه حول طول الخامسه او هدفها
    انها اما 62% او 100% من الموجة الاولى (( نفس العائله ))
    او انها 62% او 100% من الموجة الثالثه (( نفس العائله ))
    او انها اذا جأت ممتده 161% من طول الموجة الثالثه (( نفس العائله ))
    او انها ايضا اذا جأت ممتده زيادة تساوي 161% من طول الموجتين الاولى والثالثه (( نفس العائله ))

    لاحظ طريقة القياس والربط العائلي وهذا هو اخي العزيز الاساس الموجي العااائليه

    وليس هناك اي ربط بين الهدف الموجي للموجة الخامسه وبين الرابعه لانهما من عائلتين مختلفتين
    وكل منها موجة مستقله في طبيعتها وتركيبها وسلوكها وسلوك من يتداول بهااا

    وعلى العموم كما سبق الذكر بالنسبة لحالتنا الحاليه من المبكر جدااا القول باحتمال انقطا الخامسه
    لانه حتى هذه اللحظة لم يثبت لدي ان الخامسه قد بدأت فعلا وممكن جدا نكون لا نزال في اطار تشكيل الموجة الرباعه نفسها لذلك وضعت نقطة الترجيح وهي مستوى 62% عند 1700 نقطة
    وفي التشارت وضعت بكل وضوح 1orA , 2orB , 3orC

    أول مرة أفهم الموجات بهذي السلاسة والعفوية!!

    ما شاء الله بو عارف!! والله أسلوب عجيب صراحة!!

    متى بنشوف كتابك اليديد: ” شرح الموجات الإليوتية في سوق الحرامية”!!!!

    صدقني المبيعات بتكسر الريكوردات كلها!!!!

  4. السلام عليكم ,

    ضمن النقاش اللذي حدث بيني وبين خبراء التحليل الموجي عن طبيعة الموجات وإرتداداتها والإرتباكات التي حدثت عند بعض الأعضاء قررت أن أبعت أسئلة إلى روبرت بريشتر لكي أتأكد عن بعض خصائص تراجع الموجات وبعثت نفس السؤال بأكثر من صيغة ثلاث مرات لكي أتأكد من الإجابة ورد علي المحلل العالمي Vadim Pokhlebkin وهو المحلل المسؤل عن كتابة تقارير السوق الأسيوي لروبرت بريشتر وهذه هي الأسئلة والأجوبة وحبيت أعرضها على الجميع لكي نتأكد من دقة معلوماتنا.

    Question: I have read that in a bear trend, the minimum retraecment in the emerging markets for a fourth wave is 14% from wave 3. is that right ?

    ورد علي :

    Answer: The Elliott Wave Principle says no such thing

    Best regards,Vadim PokhlebkinEWI Message Board Editor “The World’s Largest Market Forecasting Firm”Elliott Wave InternationalP.O. Box 1618Gainesville, GA 30503, USA

    ومن ثم قلت ممكن الرجال مش فاهم سؤالي فخلينا نعيد السؤال بطريقة مختلفة فسألته :

    Question: After defining a five waves to the downside what is the minimum retracement we should expect before having a new five waves to the downside ??

    فأجابني:

    Answer: It depends on whether your “five waves” were wave 1, 3 or 5. If wave 1, then
    wave 2 commonly retraces 1/3 to 2/3 of wave 1. If wave 3, then wave 4 commonly retraces 38.2% of wave 3. If wave 5, then a subsequent ABC correction commonly ends in the price territory of the previous 4th wave of one smaller degree.

    Best regards,Vadim Pokhlebkin
    “The World’s Largest Market Forecasting Firm”Elliott Wave InternationalP.O. Box 1618Gainesville, GA 30503, USA

    فكما نرى من إجابة المحلل فالمفروض أن نفرض إن الموجة الرابعة ستصحح 38% من الموجة الثالثة ونبني تحليلنا على هذه الفرضية ومن ثم نتابع تشكل الموجة.

Comments are closed.