السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. [quote=بو خليفه;3220529]


    وهذا ما تعلمته … أن أدنى هدف للموجه الخامسة هو 70 % من الموجه الرابعة ، ونعم الموجه الخامسة تحدد اهدافها اما بمقارنتها مع طول الموجه الأولى ، أو تراجعات الموجه الرابعة واقرب مثال قمة 2200 الأخيرة كانت تراجع 161.8 للرابعة ( هذا الاسلوب اللي اعتمد عليه شخصيا في تحديد اهداف الخامسة ) أو باخذ امتدادات الموجتين الأولى والثالثة معا اذا كانت الخامسة ممتدة

    وأنا أختلف مع الأخ بو عارف عندما قال أن الموجات التصحيحية الثانية والرابعة غير مرتبطات بالموجات الدافعة ، يالمنطق … الثانية مرتبطة بالأولى ، والثالثة مرتبطة بالأولى ، منطقيا يعني وجود ارتباط بين الثانية والثالثة ،

    والموجه الرابعة مرتبطة بالثانية ( في كثير من الأحيان نلاحظ تقارب كبير في هاتين الموجتين في السعر والزمن ) … ما دام الرابعة مرتبطة مع الثالثة ومرتبطة مع الثانية ، يعني انها مرتبطة مع الأولى أيضا ….

    وما دام هناك ارتباط بين الأولى والخامسة ، وارتباط بين الرابعة والأولى ، النتيجه أن هناك ارتباط بين الرابعة والخامسة ….

    يعني النتيجة النهائية أن كل الموجات مرتبطة مع بعضها البعض

    مساء الخير

    بداية مبرووك الارتفاااعااات الطيبه التي حصلت اليوم كما اشرنا في تحليل الامس

    وان شاء الله نراكم عند الاهداف المشار اليها خلال اليومين القادمين

    ولا جديد يقال ويرجى عدم الطمع والالتزام تمام بمناطق جني الارباح وبالاهداف السعريه التي وضعها في التحيل السابق

    الحركة الهابطه لم تنتهي بعد وللحديث بقيه …………

    ============================

    الاخ العزيز مندو اسلامي اشكرك جدااا على المداخله القيمه الرائعه بارك الله فيك

    وان شاء الله سنعقب بالشرح

    وانا اخي لست بأستاذ لاي احد انا واحد منكم قد اعلم شيء وقد لا اعلمه
    وجميعنا نتنتاقش معااا لذلك ارجوووووك ابتعد الحوار بصيغة الاستاذ والتلميذ فنحنا جميعنااا هنااا اخواان
    نتعلم ونتدارس مع بعض

    واشكرك على كلماتك الطيبه

    وحول كلمتك اذا كانت الاولى ممتده فسنقع في اشكاليه عزيزي لا اشكاليه ولا شي طال عمرك

    لان اذا صار وجاءت الاولى ممتدت لن تاخذ شكل الموجات الدافعه بل ستاخذ شكل الموجة القطريه وساعتها الامر له حسبة اخرى في الحساب
    وانا في حديثي كنت اتحدث عن الموجة الدافعه وشروطها وحسابها خصوصا لحالتنا نحنا في رحلة الهبوط من 6300 الى 1427 نقطة وهي محور حالتنا التي نتحدث عنها

    الاخ العزيز بو خليفه
    اشكرك طال عمرك على المدخله القيمه ماشاء الله عليك

    وان كنت حتى الان انتظر ان ارى ترقيمك على الحركة الحاليه وماهو رايك تفصيلا

    اخي العزي بداية انا لم اقل انه لا يوجد علاقه بين الثانية والرابعه

    دعني اعيد ما قلته بالحرف

    ((( الموجة الخامسه لها اهداف وطول مرتبط اولا بطول الموجة الاولى فهي اما ان تساوي 62% او 100% من طول الموجة الاولى لذلك قلت بمشاركتي السابقه ان عمق الموجة الخامسه رح يكون بين 800 – 1300 نقطة

    طبعا في حالات كثيره قد تمتد الخامسه قليلا عندها نبداء بقياس طول هدف الخامسه نسبة لطول الثالثه بنسبة 127% و 162% او اذا امتدت اكثر نقيس اهدافها بطول كل الموجة الاولى والخامسه بنفس النسب

    اذا هذه هي طريقة احتساب اهداف وقياس الموجة الخامسه الصحيحه

    وليس لها اي علاقه بتصحيح الموجة الرابعه السابقه لها وهذه مغالطه فنيه واضحه جدا

    لان الخامسه كما اشرت هي موجة مستقله بحد ذاتها دافعه خماسية التركيب وليست موجة فرعيه تصحيحية لارتفاع الموجة الرابعه حتى نفترض انها تنقطع عند 38% من الرابعه ؟؟!! )))

    هذا ما ذكرته تحديداا ……..

    اذا انا اتحدث عن طريقة احتساب وقياس الموجة الخامسه المعروفه والمتعارف عليه والمعتمده

    وعندما ذكرت ان المدى الهدفي او السعري لطول الموجه الخامسه ليس له علاقه بتصحيح الموجة الرباعه لان الخامسه هي مستقله باعتقادي ان هذه المعلومه صحيحه وهي بالفعل ليس لها علاقه بطول الموجة الرابعه لانه موجة مستقله دافعه من عائلة الموجات الدافعه وليست تصحيحيه حت يتم قياسها بالنسبه للموجة الرابعه

    اخواني الافاضل …………
    خليني بشرح طبيعه العلاقه الاسريه بين الموجات وحديثي رح يكون عن الموجةالدافعه لان القطريه لها اوضاع وقياسات اخرى

    بداية اي موجة ادافعه تتشكل من خمسة موجات فرعيه وهذااا امر متفقيه عليه

    الان هذه الموجة الدافعه الرئيسيه وخلينا نسميها موجة A بغض النظر عن الاطار الزمني موجاتها الداخليه سوف تكون من عائلتين

    1- عائلة الموجة الدافعه ((تركيبهم الداخلي خماسي ))
    وهي سوف تتشكل من موجة 1 و موجة 3 وموجة 5 هذه عائله واحده تترابط مع بعض ويتم قياس الامتدادات نسبة الى بعض لانه عائلة وحده من الموجات

    2- عائلة الموجات التصحيحه
    وهي سوف تتشكل من موجة 2 و موجة 4 وهذه عائلة واحده تترابط مع بعض ويتم قياس التناظر بينهم والتبادل سواء الزمني او سعري او الشكلي

    الان العائلتين الموجييتين الدافعه والتصحيحه سوف تجتمعان معااا لتشكل لنا في مثالنا هذا موجة A
    والتي سكون ترقيمها الداخلي العام 1 و 2 و 3 و 4 و 5

    اذا كل موجة من عائلة سوف يتم قياسها وتحديد اهدافها بناءً على ماسبق من موجات من نفس عائلتها وليس من العائلة الاخرى

    الان كثير من المعلومااات التي تكون منشوره في بعض الكتب هي للمبتدئين او معلومات مبسطه او حتى غير دقيقه بالشكل الكااافي لذلك كثيرا ما يحصل التباس في الفهم

    لكن تأكد تمام وانت تقيس وتتعامل مع الموجات باعتمادك على مبداء التعامل مع نفس العائله وكل عائلة تقاس على عائلتها التصحيحه مع التصحيحه والدافعه مع الدافعه

    حتى في النهاية يظهر لنا التشكيل الاكبر للخمسة موجات التي تتضمن 3 موجات دافعه وموجتان تصحيحيتان

    لذلك مثلا ماذا تقول النظريه حول طول الخامسه او هدفها
    انها اما 62% او 100% من الموجة الاولى (( نفس العائله ))
    او انها 62% او 100% من الموجة الثالثه (( نفس العائله ))
    او انها اذا جأت ممتده 161% من طول الموجة الثالثه (( نفس العائله ))
    او انها ايضا اذا جأت ممتده زيادة تساوي 161% من طول الموجتين الاولى والثالثه (( نفس العائله ))

    لاحظ طريقة القياس والربط العائلي وهذا هو اخي العزيز الاساس الموجي العااائليه

    وليس هناك اي ربط بين الهدف الموجي للموجة الخامسه وبين الرابعه لانهما من عائلتين مختلفتين
    وكل منها موجة مستقله في طبيعتها وتركيبها وسلوكها وسلوك من يتداول بهااا

    وعلى العموم كما سبق الذكر بالنسبة لحالتنا الحاليه من المبكر جدااا القول باحتمال انقطا الخامسه
    لانه حتى هذه اللحظة لم يثبت لدي ان الخامسه قد بدأت فعلا وممكن جدا نكون لا نزال في اطار تشكيل الموجة الرباعه نفسها لذلك وضعت نقطة الترجيح وهي مستوى 62% عند 1700 نقطة
    وفي التشارت وضعت بكل وضوح 1orA , 2orB , 3orC

    ومايحدث الان وما يقال عن تشكل الخامسه لا ونهايتها كمان بهبوط اليوم عند 1810 هذا كلام غير دقيق
    بالمطلق وغير منطقي ايضا وهو بناء مستعجل والايام سوف تثبت ذلك بكل وضوح كما اثبتته مؤخرا عندما قال بعض الاخوه بوجود موجة دافعه من قاع 1427 ومعاااندين الجميع رغم وضوح الامور ثم عندما لم تتفق الثانيه مع الرباعه وما ركبت الموجات على بعض

    قالواا اه معليش لا يوجد دافعه من قاع 1427 بل تصحيحه , ولكن ضرورة ادارة الازمه كانت تقتضي بان نسمح للسوق بان يرتفع فوق 2000 نقطة , لكن الان اااالف مبروك عليكم انتهت الخاامسه الهابطه المرعبه وهدفكم 4000 نقطة !!!؟؟؟

    والحقيقه مع كامل تقديري واحترامي لاصحاب هذا الرأي المفرط جدااا في التفااائل بكل شيء

    وبكل امانه مش قادر افهم هذه التصرفات ولا هذه الترقيمات والتركيبات وكيف يتم تركيبها

    دون شك بعد فتره سيظهر كل شيء وااضح للجميع دون تجميل او رتوووش

    واعيد جملتي الشهيره

    لا للتفائل لا للتشائم نعم للواقعية

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق

  2. اتمنى انك دخلت السوق مره أخرى

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مرحبا بو ذياب

    تصدق السوق لم ادخله وانتظر اعمار على ؟؟؟ لانى مضارب اسبوعى

    والوقت الامن لم يأتى بعد

    اليوم دخلنا السيكل للمضاربه 12 فلس وللعلم تم رفع اجبارى لاعمار

    ليتم رفع السيكل لرقم معين وليتم التصريف

    والخطه مرسومه من وقت اعلان الخبر

    البركه بخبر الشراء ولا اعمار اصلا ما ارتفع

    وانتبه اذا كنت شارى اليوم ما وصيك اذا شفت واذا وصل اعمار بين 3.52 و 3.64

    وانت تعرف الباقى والان للمضاربه البحته والله يوفقك بربح وفير

  3. يا اخوانى يرجى الانتباه

    هذا تحليل تقنى عالى الدقه والجوده عن طريقه الاسهم وخاصه اعمار وليس المؤشر .

    بحدود 27 جلسه او الى 1/8 /2009

    لن نرى الرقم 4 لاعمار وبعدها سنحدث
    والان سيتداول بين 3.78 ــ 2.60 وامكانيه كسر الاخير جائز وممكن بعد الانتهاه من التصريف الذكى

    هذا الكلام ليس عشوائى ولا من فراغ واتمنى من محللنا بو عارف التصديق عليه

    ما حصل امس هو تحذير بسيط للقادم والاقوه لم يأتى بعد والله اعلم

    وتم امس انسحابى من فرقه المتفائلين للعلم

    ليس دعوه للشراء او البيع انما للانتباه والحذر
    والله يحفظكم جميعا من كل سوء

    اتمنى انك دخلت السوق مره أخرى

  4. أخواني عندي ملاحظة
    لماذا لا يتم تحديد
    الموجة بالارقام

    بدلا من الكلام الوضح في القوسين
    (أدنى هدف للموجه الخامسة هو 70 % من الموجه الرابعة ، ونعم الموجه الخامسة تحدد اهدافها اما بمقارنتها مع طول الموجه الأولى)

    يعني حتى لو الواحد يكون متابع لكتاباتكم

    بس صراحه علم موجات أليوت
    يضيع بالواحد
    يعني نحن ألحين وين
    أي موجه
    و التفرع مالها
    وكم بيكون مقدار اتفاعها

    اقول بس ترى شيبتكم يالله على التحليل الكلاسيكي

Comments are closed.