السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل
بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
ولكم من القلب الف تحيه
[quote=مندوب اسلامي;3220300]
وهذا ما تعلمته … أن أدنى هدف للموجه الخامسة هو 70 % من الموجه الرابعة ، ونعم الموجه الخامسة تحدد اهدافها اما بمقارنتها مع طول الموجه الأولى ، أو تراجعات الموجه الرابعة واقرب مثال قمة 2200 الأخيرة كانت تراجع 161.8 للرابعة ( هذا الاسلوب اللي اعتمد عليه شخصيا في تحديد اهداف الخامسة ) أو باخذ امتدادات الموجتين الأولى والثالثة معا اذا كانت الخامسة ممتدة
وأنا أختلف مع الأخ بو عارف عندما قال أن الموجات التصحيحية الثانية والرابعة غير مرتبطات بالموجات الدافعة ، يالمنطق … الثانية مرتبطة بالأولى ، والثالثة مرتبطة بالأولى ، منطقيا يعني وجود ارتباط بين الثانية والثالثة ،
والموجه الرابعة مرتبطة بالثانية ( في كثير من الأحيان نلاحظ تقارب كبير في هاتين الموجتين في السعر والزمن ) … ما دام الرابعة مرتبطة مع الثالثة ومرتبطة مع الثانية ، يعني انها مرتبطة مع الأولى أيضا ….
وما دام هناك ارتباط بين الأولى والخامسة ، وارتباط بين الرابعة والأولى ، النتيجه أن هناك ارتباط بين الرابعة والخامسة ….
يعني النتيجة النهائية أن كل الموجات مرتبطة مع بعضها البعض
[quote=Trend XP;3217774]
حياك الله
لانها خماسيه ودافعه اذا الثالثه منها لم تاتي ممتده وجاءات الخامسه من الخامسه ايضا قصيره
ساعتها ممكن ان نتنبء بالانقطاااع
=============================================
استاذي الكريم انت تقول اذ وصلت 50% او حتى 62% من الاولى وكلامك انا اخذ به اذ اني اعتبرك استاذي وكون اني تلميذ عندك فلا بد ان اطرح امامك ما يشكل علي وما لم استوعبه الى الان
الاشكاليه الاولى :
وبما انه هناك استاذ كريم اخر يقول
الموجه الخامسه لا بد ان يكون طولها على الاقل 70% من طول الرابعه قبل حدوث الانقطاع يعني هناك من يحسبها بالنسبة لطول الرابعه
وطبعا ناخذ بعين الاعتبار تشكل خمس موجات للخامسه هذه وبما انها تحدث على جميع الاطر الزمنيه فيمكن ان لا نرى التركيب الداخلي لها الى في الاطر الصغيره
الاشكالية الثانيه : (وهذه من ملاحظاتي)
ان سلمنا بحدوث خاصية الانقطاع في الخامسه التي تعريفها هو فشل الموجه الخامسه في بلوغ نهاية الموجه الثالثه ان سلمنا بهذا الشي وفي نفس الوفت اخذنا قياس انقطاعها نسبة الى طول الاولى فلن نتمكن من ذلك ان كانت الاولى ممتده او بلغت اهداف سعرية عاليه وفي نفس الوقت الموجه الرابعه بلغت اهداف سعرية بسيطه فهنا ستحدث اشكاليه لاننا ان قسنا الى 50% من طول الاولى سنجد انها ستتجاوز نهاية الثالثه فحينها يكون لابد لنا ان نضع شروط اضافية لخاصية الانقطاع تخص طول الموجه الاولى والرابعه ومن سيضع هذه الشروط وليس منا باحث او مؤلف اما ان قسناها بالنسبة لطولها من الرابعه وبنسبة 70% فيكون قياس ثابت لا يتغير ول بلغت الرابعه ما بلغت
وسنعود لا حقا في وضع فرضية الانقطاع بناءا على تصحيحها من الاولى اخذا بكلام استاذنا ترند اكس بي
وبناءا على تصحيحها بالحد الادنى من الرابعه بنسبة 70% اخذا بكلام من قال ذلك
وبناءا على تصحيحها بالحد الادنى من الرابعه بنسبة 38.2% على اخذا بكلام الاستاذ حاتم اسماعيل
اما بالنسبة لوضع الموجه الحاليه فاراها هي الاولى بناءا على حدتها ودرجة ميلها وطولها الذي بلغ 61.8% تقريبا من طول كامل التصحيح السابق وايضا بناءا على ترقيمك لها بانها خماسية وتصنيفك لها ب 1 or a ( ولم ابني على تحليلي لتركيبتها الداخلية لعدم وجود بيانات لدي لها على اطر اقل من الاطار الزمني اليومي )
واتمنى لكم التوفيق
يا اخوانى يرجى الانتباه
هذا تحليل تقنى عالى الدقه والجوده عن طريقه الاسهم وخاصه اعمار وليس المؤشر .
بحدود 27 جلسه او الى 1/8 /2009
لن نرى الرقم 4 لاعمار وبعدها سنحدث
والان سيتداول بين 3.78 ــ 2.60 وامكانيه كسر الاخير جائز وممكن بعد الانتهاه من التصريف الذكى
هذا الكلام ليس عشوائى ولا من فراغ واتمنى من محللنا بو عارف التصديق عليه
ما حصل امس هو تحذير بسيط للقادم والاقوه لم يأتى بعد والله اعلم
وتم امس انسحابى من فرقه المتفائلين للعلم
ليس دعوه للشراء او البيع انما للانتباه والحذر
والله يحفظكم جميعا من كل سوء
بو عارف فديت خشمك هل تنصح بالاستثمار طويل الاجل في سوق دبي و باي سهم تنصح ومن اي مستوى يكون الشراء جيد…
مع العلم اني لا افقه في علم التحليل الفني شيء
والسموحه منك يالحبيب
ممكن توضيح ليش هذا السيناريو ماشفناه امس !!!!!!! لانه لو حصل بتقول كما قلنا