السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    الاخ ترند اكس بي

    جزاك الله خير عن الجميع

    مع اني لا اتداول الان لكن قراءة تحليلاتك متعة للعقل وكنت قد تركت المنتدى بعد ان ابتعدت انت عنه وعدت عندما عرفت بعودتك للتحليل والله اعلم اني لا انتقص من قدر احد هنا ابدا
    لكن ما تقدمه انت متميز جدا وكله في ميزان حسناتك لانك لا تبغي من ذلك شيء سوا عموم المنفعة

    لك التحية

  2. طيب أخي شكرا لك ولا أريد إرهاقك
    فسر لي ان تمكنت في اي وقت لماذا حددوا الحد الأدنى للخامسة ب 38.2% من الرابعة … هل هذا ليس للتطبيق
    انا أعرف لإنقطاع الخامسة يجب أن يتكون لنا تركيب موجي خماسي وقد تشكل وهو ما أكملنا رابعته الآن والباقي لدينا هو البحث في الدعوم الي ستصد الخامسة … وكما قلت أخي في تحليلي أن بعد ارتداد الغد ان شاء الله سنقيم موجة الإرتفاع التالية هل هي تصحيحية ام دافعة ويمكننا عنده الحكم على التالي .

    في كتاب حاتم اسماعيل يقول:

    “الموجة الخامسة يجب أن تكون موجة حافزة أو مثلث قطري خلفي، ويجب أن تشكل 38.2 % على الأقل من الموجة الرابعة.”

  3. سؤال للإخوة المحليلن:

    الموجة الرابعة لم تصل إلى 2500 أو لم تصحح 23% ! إذا لم تصل الموجة إلى 2500 و أكمل السوق نزوله، ماذا نطلق على هذه الحالة ؟

    ملاحظة: لو فرضنا أن الموجة تحاول الوصول إلى 2500, فعليها أن ترتد من 1885 (و هي سقف القناة الصاعدة السابقة و الذي تحول لدعم و 50% من آخر موجة صعود (1550 – 2200)

    هذا والله أعلم

    ليس شرطا أن تصل الى 23.6% … ربما يتم الاكتفاء بنسبة 14.6%

  4. مساء الخير

    استغفر الله العظيم الحليم واتوب اليه

    الله يسامحك اخي كلمتك ارجفت قلبي خوفا من الله

    انااا ضد احسااان الظن بالله استغفر الله واتوب اليه من ان اكون كما ذكرت

    شيخي احسن الظن بالله عز وجل هو امر واجب على المسلم في عبااداته وطاعته وعمله الذي يؤديه ويقوم به من عمل صالح بأن الله سبحان وتعالى بإذنه سيتقبله قبول حسن هذا هو معنى احسان الظن بالله

    واحسان الظن بالله له معنى اعمق من ذلك متصل بحقيقه الايمان وصدق اليقين بالله عز وجل

    لكن في سووق الماال الووضع غيرررر

    رب العالمين اسمى واعز واعظم واكبر من ان يتم اقرانه بالسخاافات يلي تحصل بالسوق

    عمي يوم تشتري سهم يجب ان تحسن الظن بتحليلك الفني وتحسن الظن بالهامووررر مالك السهم ليرشك وتحسن الظن بنفسك

    ثم التوفيق من الله وفي نهاية كل شيء مقدر مكتوب من ربح وخساره
    رزقكم في السماء وما توعدون

    بعطيك مثل فقط لادراك الفكره ولا اقصد التشبيه
    رااقصه قبل ان تصعد للرقص على المسرح وهز الوسط تقول يارب وفقني ارقص كويس وتقراء فاتحه قااال شو عشان رب العالمين يوفقها او مطرب بيقول الحمد لله ربنا وفقني وطلعت شريط كسر الدنياا

    يبدو ان مع الاسف منطق الماال وشهوه المال وشهوه الاسهم قد افسدت على النااس حتى صلتهم بالله
    وكيف ينظرون لعلاقتهم بالله وكيف تقاس الامور هل اصبح ربحك او خسارتك في الاسهم مقياس لصلتك بالله من باب حسن الظن بالله

    هل هذااا هو معنى احسن الظن بالله استغفرك ربي واتوب اليك

    ياااجماااعه اتقواا الله في نظرتكم الى الاموررر المسألة ليست بهذا الشكل ابدااا

    اقسم بالله اني فقط اتمنى اتمنى ان يتم قرأة الموضوع بشكل صحيح بكل ماافيه

    تصبحواا على خيرررر

    ومع اطيب امنياتي بالتوفيق للجميع

    السلام عليكم جميعا و تحياتي للجميع

    أخي الكريم ترند اكس بي

    بيض الله وجهك و جعله الله عملك في ميزان حسناتك

    موضوع ممتاز ما شاء الله عليكم

    كلامك واضح سواء رد للأخت حارثة أو على من لم يقرأ الموضوع

    و يؤسفني صراحة بأن أرى ردود تحاول تفسر ردك على هواها

    يقول الله تعالى:

    {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]

  5. مساء الخير

    اشكرك اخي العزيز رد الجميل على المشاركه الطيبه

    والحمد لله انك اقتنعت انه لم يكن لدينا موجة داافعه وان التشارت السابق الذي قدم لم يكن صحيح

    حااولت كثيراا ان اشرح هذه النقطة للجميع انه لا يوجد موجة داافعه في الحركة من 1427 ولكن سبحان الله

    على العموم هذه اول نقطة جيده

    وجميل ان نتفق على نقطة ان الحركة من 1427 لم تكن موجة دافعه

    والترقيم الذي وضعته الان ABC هو مطابق لما نرااه حول الحركه

    طيباخي العزيز وصديقي للحديث عن الخامسه وشكل الخامسه وين رح تروح الخامسه وهل تتوقف عند 38%

    شو رايك اقول لك انه الان مبكر اصلا ان نتكلم ان في خامسه او بدانا في خامسه حتى

    واذا في خامسه بدات بحسب ما تقوله الان فمقدارها لا يقل عن 1300 – 800 نقطة وذلك بحسب قياس طول الموجة الاولى من 6300 الى 5007

    لانها تقااس لطول الموجة الاولى ولا تقاااس لمقادر الارتفاع من 1427 الى 2200
    لانها عزيزي هي موجة ليست تصحيحه للحركة ما سابقها عشان تحط فيبو وتقيس اين رح يكون الارتداد

    عزيزي اذا كنا بدانا الموجةالخامسه فهي موجة بستقله بحد ذاتها رح تكون

    ورح تجد ان لهااا ترقيم داخلي واضح خماسي وليس على تشارت الدقيقه ولمدة 4 او 5 جلسات هبوط وناتي لنقول مبروووك انتهت الخامسه اين ارتباط الاطار الزمني

    عموما انااا جدا مرهق الان

    لنا عودة وفكر صديقي فيمااا قلته الان

    اشكرك واكيد جميل اننا اتفقنا الان على نقطة مهمه انه لم يكن لدينا موجة دافعه
    وهذه رؤيتي من بداية الحركة

    وللحديث بقيه

    تصبحواا على خير

    طيب أخي شكرا لك ولا أريد إرهاقك
    فسر لي ان تمكنت في اي وقت لماذا حددوا الحد الأدنى للخامسة ب 38.2% من الرابعة … هل هذا ليس للتطبيق
    انا أعرف لإنقطاع الخامسة يجب أن يتكون لنا تركيب موجي خماسي وقد تشكل وهو ما أكملنا رابعته الآن والباقي لدينا هو البحث في الدعوم الي ستصد الخامسة … وكما قلت أخي في تحليلي أن بعد ارتداد الغد ان شاء الله سنقيم موجة الإرتفاع التالية هل هي تصحيحية ام دافعة ويمكننا عنده الحكم على التالي .

Comments are closed.