السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. الإخوة ترند اكس بي ومندوب اسلامي الآن جئنا لصفكم ولكن وفق السيناريو الذي كنا نردده سابقا حول احتمالية ان الموجة الحالية هي كانت رابعة تصحيحية …. طبعا ادارة الأزمة كانت تقتضي أن نسمح للسوق بالصعود الى مافوق الى 2000 ثم نضع سيناريو الخامسة بحده الأدنى وهو 38.2% من الرابعة …. والذي سيكون تصحيحا بسيطا لا يختلف عن اي تصحيح لموجات عادية .

    واقتبس تحليلي اليومي وأضعه في هذا الموضوع مع التقدير لكل جهودكم

    تحليل جلسة اللإثنين 22/6/2009 وتوقعات الثلاثاء

    باختصار … من لاحظ تحليلاتي للأيام الماضية يشاهد أني كنت أضع حرف IM or ZZ عند القاع 1427 لأني كنت أراقب احتمال أن تكون الموجة من 1427 هي موجة تصحيحية رابعة من C من الدورية العظمى وهي ماكان يبحثها الأخوة مندوب اسلامي وترند اكس بي . الحقيقة اني تناقشت كثيرا مع الأخوة وخصوصا الاخ مندوب اسلامي ولي مراسلات معه بالخصوص أني أؤجل بحث هذا الإحتمال الى ان تصعد موجة التصحيح الى 14.2 % وهذا ماتحقق بصعود المؤشر فوق ال 2000 ثم كنت أقول اني اعتقد ان الموجة الخامسة المكملة للموجة c ستنتهي أو تنقطع بخمس موجات على 38.2% فيبو من الرابعة وهي الحد الأدنى المقبول لطول الخامسة ثم سنبدأ تدريجيا في الصعود لنهاية العام في موجة دافعة …. ستكون موجتها الأولى تجاوز 4000 …. وامتدادها الى ما شاء الله .

    ماخدث اليوم وبنزول المؤشر تحت 1937 التي بلغناها يوم الأحد الماضي ولو للحظات الى 1933 أكد أننا في موجة اليوم التي تشكلت هي موجة رابعة تصحيحية من نوع فلات وليس دافعة وهذا يعني اننا في موجة حافزة هابطة من 2200 وليس تصحيحية وهذا يؤكد أننا في الخامسة من c من الثانية من الدورية العظمى .

    نسبة 38.2 فيبو لطول الخامسة من الرابعة من سي من الثانية من الدورية العظمى سيكون كما يلي
    طول الموجة الرابعة التصحيحية 2200-1427=773
    طول الموجة الخامسة كحد أدنى هي =773 * 38.2%=295

    اذا الموقع التي ستنتهي فيه هذه الموجة التصحيحية العظمى ستكون عند 2200-295 =1905

    لو لاحظتم الشارت ستجدون للغد أن هذه النقطة هي بالضبط هي نقطة ملامسة الترند الحامل للقناة الصاعدة البنفسجية على شارت اليومي والتي يتوقع ارتداد السوق منها …

    اذا 1905 هي نقطة الإرتداد المتوقعة ومنها نبدأ مسيرة ال الصعود الى فوق 4000 .

    لم يبق لدينا الا موجة صغيرة لإكمال خمس موجات للوصول الى 1905 وأتوقع أن يكون منها ارتداد جيد ومسيرة المؤشر الى الـــ 4000 نقطة .

    يمكن أن يتجاوز المؤشر 1905 الى إ المقاومة التالية وهي ترند صاعد عند 1884 ويحدث الإرتداد منها وهذا أيضا مقبول .

    قد يسأل سائل ولماذا لا تكون هذه الموجة من 2200 -1905 هي موجة أولى من خمس موجات هابطة … أقول سنثبت عدم صحة ذلك من نوع موجة الإرتفاع التي ستلي هل ستكون تصحيحية أم دافعة والتي لايقل طولها عن 112-182 من نقطة ارتداد الغد اي فوق الــ 2000 ان شاء الله .فإن كانت لها صفات الموجة الدافعة فأيشروا بالخير الكبير وهو ماسيسهل تمييزه .

    بالتوفيق لكم جميعا

    مساء الخير

    اشكرك اخي العزيز رد الجميل على المشاركه الطيبه

    والحمد لله انك اقتنعت انه لم يكن لدينا موجة داافعه وان التشارت السابق الذي قدم لم يكن صحيح

    حااولت كثيراا ان اشرح هذه النقطة للجميع انه لا يوجد موجة داافعه في الحركة من 1427 ولكن سبحان الله

    على العموم هذه اول نقطة جيده

    وجميل ان نتفق على نقطة ان الحركة من 1427 لم تكن موجة دافعه

    والترقيم الذي وضعته الان ABC هو مطابق لما نرااه حول الحركه

    طيباخي العزيز وصديقي للحديث عن الخامسه وشكل الخامسه وين رح تروح الخامسه وهل تتوقف عند 38%

    شو رايك اقول لك انه الان مبكر اصلا ان نتكلم ان في خامسه او بدانا في خامسه حتى

    واذا في خامسه بدات بحسب ما تقوله الان فمقدارها لا يقل عن 1300 – 800 نقطة وذلك بحسب قياس طول الموجة الاولى من 6300 الى 5007

    لانها تقااس لطول الموجة الاولى ولا تقاااس لمقادر الارتفاع من 1427 الى 2200
    لانها عزيزي هي موجة ليست تصحيحه للحركة ما سابقها عشان تحط فيبو وتقيس اين رح يكون الارتداد

    عزيزي اذا كنا بدانا الموجةالخامسه فهي موجة بستقله بحد ذاتها رح تكون

    ورح تجد ان لهااا ترقيم داخلي واضح خماسي وليس على تشارت الدقيقه ولمدة 4 او 5 جلسات هبوط وناتي لنقول مبروووك انتهت الخامسه اين ارتباط الاطار الزمني

    عموما انااا جدا مرهق الان

    لنا عودة وفكر صديقي فيمااا قلته الان

    اشكرك واكيد جميل اننا اتفقنا الان على نقطة مهمه انه لم يكن لدينا موجة دافعه
    وهذه رؤيتي من بداية الحركة

    همسة :
    شيخي عن اي ادارة ازمه تتحدث لتقول انه في ذاك الوقت كان يجب ان نقول ان السوق صاعد في دافعه لفوق 2000 نقطة ونغالط انفسنا عشاااان شوو السوق يطلع

    هل تعتقد ان كلام المحلل له قدره على تغيير اتجااه السهم الله يهديك بس

    هل تعتقد اذا قلت السوووق طالع والسوق يريد ان يهبط سوق رح يترك اتجاهه ويمشي على كلام المحلل

    قديش وضعنااا تصورات ايجابيه للسوق فوق مستوى 5200 والكل كان مستبشر خير شو كانت النتيجة

    هل تعتقد ان كباار المحافظ والاجانب والبنوك لديهم الوقت او الاهتمام ليدخلواا ويسمعواا تريند شو قال ويلفيرن شو قال ورد الجميل شو قال

    صديقي الموضوع ليس هكذااا يقاس

    مشان ادارة ازمه لازم نخفي الحقيقه او نضع جانب من التحليل ونخفي الجانب الاخر

    حبيبي وصديقي المحلل الفني يجب ان يضع تحليله ورؤيته كامله للحركة بكل مااافيهااا وماا عليهااا

    وفي النهاااية اصحى تعتقد ان المحلل هو مؤشر في السوق هههههههه
    حبيبي المحلل يتعب ويحلل ويجتهد فقط وفقط كي يفسر مسار السوق

    واعتقد مثال روبيرت بريشتر وتجربته مه الداو جونز عندما اوصى بالبعي على 4000 نقطة لظنه ان الموجات انتهت وصعد السوق بعدها الى 14000 نقطة اكبر دليل ومن نحنا كمحللين منتديااات اماااام هؤلاء المحللين العالمين الذين تستضيفهم بلومبيرغ و CNN ورغم ذلك السوق لم ليتفت لكلامهم

    حبيبي السوووق اكبررررررررر من الجميع لذلك المحلل يجب ان يكون محااايد فيما يقدم ويقول فقط ما يرى

    وللحديث بقيه

    تصبحواا على خير

  2. الإخوة ترند اكس بي ومندوب اسلامي الآن جئنا لصفكم ولكن وفق السيناريو الذي كنا نردده سابقا حول احتمالية ان الموجة الحالية هي كانت رابعة تصحيحية …. طبعا ادارة الأزمة كانت تقتضي أن نسمح للسوق بالصعود الى مافوق الى 2000 ثم نضع سيناريو الخامسة بحده الأدنى وهو 38.2% من الرابعة …. والذي سيكون تصحيحا بسيطا لا يختلف عن اي تصحيح لموجات عادية .

    واقتبس تحليلي اليومي وأضعه في هذا الموضوع مع التقدير لكل جهودكم

    تحليل جلسة اللإثنين 22/6/2009 وتوقعات الثلاثاء

    باختصار … من لاحظ تحليلاتي للأيام الماضية يشاهد أني كنت أضع حرف IM or ZZ عند القاع 1427 لأني كنت أراقب احتمال أن تكون الموجة من 1427 هي موجة تصحيحية رابعة من C من الدورية العظمى وهي ماكان يبحثها الأخوة مندوب اسلامي وترند اكس بي . الحقيقة اني تناقشت كثيرا مع الأخوة وخصوصا الاخ مندوب اسلامي ولي مراسلات معه بالخصوص أني أؤجل بحث هذا الإحتمال الى ان تصعد موجة التصحيح الى 14.2 % وهذا ماتحقق بصعود المؤشر فوق ال 2000 ثم كنت أقول اني اعتقد ان الموجة الخامسة المكملة للموجة c ستنتهي أو تنقطع بخمس موجات على 38.2% فيبو من الرابعة وهي الحد الأدنى المقبول لطول الخامسة ثم سنبدأ تدريجيا في الصعود لنهاية العام في موجة دافعة …. ستكون موجتها الأولى تجاوز 4000 …. وامتدادها الى ما شاء الله .

    ماخدث اليوم وبنزول المؤشر تحت 1937 التي بلغناها يوم الأحد الماضي ولو للحظات الى 1933 أكد أننا في موجة اليوم التي تشكلت هي موجة رابعة تصحيحية من نوع فلات وليس دافعة وهذا يعني اننا في موجة حافزة هابطة من 2200 وليس تصحيحية وهذا يؤكد أننا في الخامسة من c من الثانية من الدورية العظمى .

    نسبة 38.2 فيبو لطول الخامسة من الرابعة من سي من الثانية من الدورية العظمى سيكون كما يلي
    طول الموجة الرابعة التصحيحية 2200-1427=773
    طول الموجة الخامسة كحد أدنى هي =773 * 38.2%=295

    اذا الموقع التي ستنتهي فيه هذه الموجة التصحيحية العظمى ستكون عند 2200-295 =1905

    لو لاحظتم الشارت ستجدون للغد أن هذه النقطة هي بالضبط هي نقطة ملامسة الترند الحامل للقناة الصاعدة البنفسجية على شارت اليومي والتي يتوقع ارتداد السوق منها …

    اذا 1905 هي نقطة الإرتداد المتوقعة ومنها نبدأ مسيرة ال الصعود الى فوق 4000 .

    لم يبق لدينا الا موجة صغيرة لإكمال خمس موجات للوصول الى 1905 وأتوقع أن يكون منها ارتداد جيد ومسيرة المؤشر الى الـــ 4000 نقطة .

    يمكن أن يتجاوز المؤشر 1905 الى إ المقاومة التالية وهي ترند صاعد عند 1884 ويحدث الإرتداد منها وهذا أيضا مقبول .

    قد يسأل سائل ولماذا لا تكون هذه الموجة من 2200 -1905 هي موجة أولى من خمس موجات هابطة … أقول سنثبت عدم صحة ذلك من نوع موجة الإرتفاع التي ستلي هل ستكون تصحيحية أم دافعة والتي لايقل طولها عن 112-182 من نقطة ارتداد الغد اي فوق الــ 2000 ان شاء الله .فإن كانت لها صفات الموجة الدافعة فأيشروا بالخير الكبير وهو ماسيسهل تمييزه .

    بالتوفيق لكم جميعا

    اخوي رد الجميل

    اول شي الله يوفجك دنيا واخره ^___^

    وثاني شي …. صباح الخير

    وثالث شي … ارأف بحالنا وسهل رؤيتك الثاقبه لنا وعطنا رايك بكل بساطه .. يعني مثل قبل

    شو السيناريو المتوقع من بداية الجلسه الى اخرها ووووتسلم

  3. سؤال للإخوة المحليلن:

    الموجة الرابعة لم تصل إلى 2500 أو لم تصحح 23% ! إذا لم تصل الموجة إلى 2500 و أكمل السوق نزوله، ماذا نطلق على هذه الحالة ؟

    ملاحظة: لو فرضنا أن الموجة تحاول الوصول إلى 2500, فعليها أن ترتد من 1885 (و هي سقف القناة الصاعدة السابقة و الذي تحول لدعم و 50% من آخر موجة صعود (1550 – 2200)

    هذا والله أعلم

  4. الصراحه

    مايسوى ع الريال وخانه التعبير فقط لاغير جزئية الاحتمال الرابع : ((( الله اعلم وأعز ))) طولتوها من غير اي داعي …

    يعني ودرتوا التحليل ومسكتوا زلة الريال الغير مقصوده

    اشوف انه لو بعثتوا مسج ع الخاص توضح تداخلكم لنص او جزء من الموضوع لكان افضل

    يعني السوق روحه مدوخنا ومب ناقصين.

    اتمنى
    1- عدم الرد, وانهوا السالفه.
    2- حذف المشاركات الاخيره . مع خالص الاحترام للاعضاء وردودهم الاخيره

  5. الأخ العزيز ترند إكس بى

    و إسمح لى أن أبدأ هذه المداخلة بلفظ أخى و ليتسع صدرك لها

    كنت قد تداخلت بعض ردك على الأخ الكريم الصامت على ما أذكر و نوهت على الفرق بين التفاؤل و الإقرار بالمشيئة الإلهية و كنت أفضل عدم التوقف كثيراً عند هذا الأمر إلا أن ردك الأخير على الأخ الكريم حارثة أجبرنى على التداخل من جديد خاصة بعد تلك العبارة

    نعم يا أخى الكريم نحن نقرأ بشكل صحيح و إليك الدليل على صحة قراءتنا من كلامك أنت شخصياً

    طيب وين الغلط او الممسك

    هذا هو نص كلامك و مقتبس من مشاركتك و هو واضح لا لبس فيه أنك وضعت عبارة ” الله أعلم و أعز ” كإحتمال مكمل لما تفضلت و طرحته و معنى كلمة إحتمال تعنى إمكانية التحقق أو عدم التحقق و هو ما يتنافى مع حقيقة راسخة لدينا جميعاً و كانت مثار تعليقى الأول أنها تعبر عن الإيمان بالمشيئة الإلهية و وصفتها بالإحتمال الأول و الأكيد .

    حبيبي الله يرضى عليك عندما تتحدث عن اي شيء مستقبلي من عادتنا ومن ايمانا نحنا المسلمين ان نقول الله اعلم … مثال حركة الارصد الجويه علم ثابت ودقيق ولكن بالنهاية التقرير يقال الله اعلم
    لسبب انها علم مستقبلي واي شي سوف يحدث بعد دقيقه هو مستقبل
    رغم انك تكون قاريء وارف 100% ساعات ماالذي سيحدث
    لكننا نقوول الله اعلم من باب التقديس واسباق المشيئة الالهيه لكل شيء

    وهذا الامر لا يعني مطلقا ان نترك الاموررر سهببلله ونترك الحبل على الغالب دون ان نجتهد

    ثم تأتى لتعترف بنص كلامك أنك قد وضعت ها الإحتمال للتعرف على نفسية المتفائلين و المفروض أن عبارة ” الله أعلم و أعز ” يختتم بها للتدليل على أن ما نطرحه هو نتاج إجتهاد و علم بشرى بينما الأمر بيد علام الغيوب و صاحب العلم كله و إليك نص ما كتبته أنت لا نحن .


    ثم أتي لاعترف شووو حبيبي شايفيني في محكمه او مركز تحقيق

    ياجماعة الخيرررر انتووو لكم حاجة غريبه بصرااحه

    مش فاهم وين الخطاء ان نقوول ان شاء الله والله اعلم
    هل هذا يعتبر اعترااف ينقص من تقديم ما نطرحه من رؤية ومن تحليل

    سبحااان الله مش قادر افهم كلامك

    من واجبنا ان نجتهد فيما نعمل وفيما نرى ونضع من تحليل ولانه علم مستقبلي
    ولان فوق كل ذي علم عليم والله هو علام الغيوب

    نقول والله اعلم واعز

    اذا اين المشكله كي اعترررف ونظهر الامر كان في نقص او عيب

    صراحة مش فااهم معنى مشاركتك ولا كلامك

    مع كامل احترااامي وتقديري

    ثم أخيراً تأتى لتعتب على الراقصة التى تدعو الله قبل الصعود على المسرح و على المطرب الذى يشكر الله على شريطه الذى كسر الدنيا بينما سمحت لنفسك إستخدام عبارة ” الله أعلى و أعز ” فقط لتقيس نفسية حزب المتفائلين و وضعتها كإحتمال من ضمن مجموعة إحتمالات .

    اخي انا ضربت مثلا في كيف اصبحنا نقدر الامور حول مفهووم احسان الظن بالله حتى لو كان نفس العمل الذي نقوم به هو عمل قد لا يرضى عنه الله نفسه كعمل الراقصه
    فهمت قصدي اخي

    أخى الكريم

    نحن نقرأ بصورة صحيحة و لدينا يقين تام بحسن نواياك و لكن لا مانع من تصحيح أمر نراه يثير لبساً فى العقيدة و ليس لبساً معاذ الله فى التحليل الفنى .

    اتمنى ذلك بس بعد مداخلتك هذه خليتني احس اني في وادي والناس في وادي اخر

    ولا اعلم هل المشكله في ما اكتب من لغه واسلوب او فيني شخصيا او الناس

    انت دوختني معااك بصراحه ودخلتناا في موضوع بعيد كل البعد عن الموضوع

    قعدت تقولي اعترفت , واقتبست , واخيرا قلت ,

    مش فااهم خليتني احس ان متهم في محكمه وتحقيق واني افعلت جريمه او خطاء
    ما الخطاء الذي قلته او عملته مش فااهم

    الله يسامحك بس

    [/center]

    اخي رين مان
    كل التحية والمحبة والتقدير

    يعني دائما احترم مشاركتك ورايك لكن صراحه لا استطيع ان افهم ماتكتبه ولماذا تكتبه وما علاقته فيما نقول

    يمكن يكون فهمي على قدي

    والموضوع بغير ماتصف او تصور نهائيا

    حبيبي واستاذي رين مان
    الاخ حارثة قال كلمه احزنتني جدااا وابكت وارجفت قلبي وعيني خشية من الله

    طبعا يمكن هو يمكن ماقصد يقوله لكنها كلمه ثقيله جدااا وكثير تحسست منها

    عندما قاال (((( حتى التفاؤل واحسان الظن بالله انته ضده )))

    انااا ضد احسان الظن بالله اعوذ بالله من هذا التشبيه

    وعلقت بشكل كامل ومع الاسف المال وفساد المال دخل في كل المباديء والقيم في حياتنا
    الى درجخ ان احسن الظن بالله الذي هو بالاصل للعبادة والعمل الصالح حولناااه نحنا وفهمناه
    وفسرناااه لصالحنا في تجاره الاسهم

    واخذت حضرتك اقتباسات غريبه مالها علاقه وما فهمت مغزاها

    على العموم تعليقي عليها باللون الاحمر على اقتباسك

    سبحان الله والحمد لله على كل شيء

    وعلى فكرة اتمنى ان تقراء دري على الاخ حارث جيدا وتنظر ماذا قال
    واتمنى ان لا ترد على هذه المداخله

    شكرااا للجميع

    تصبحوااان على خيررر

    ويوم موفق للجميع

Comments are closed.