السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل
بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
ولكم من القلب الف تحيه
مساء الخير
اشكرك اخي العزيز رد الجميل على المشاركه الطيبه
والحمد لله انك اقتنعت انه لم يكن لدينا موجة داافعه وان التشارت السابق الذي قدم لم يكن صحيح
حااولت كثيراا ان اشرح هذه النقطة للجميع انه لا يوجد موجة داافعه في الحركة من 1427 ولكن سبحان الله
على العموم هذه اول نقطة جيده
وجميل ان نتفق على نقطة ان الحركة من 1427 لم تكن موجة دافعه
والترقيم الذي وضعته الان ABC هو مطابق لما نرااه حول الحركه
طيباخي العزيز وصديقي للحديث عن الخامسه وشكل الخامسه وين رح تروح الخامسه وهل تتوقف عند 38%
شو رايك اقول لك انه الان مبكر اصلا ان نتكلم ان في خامسه او بدانا في خامسه حتى
واذا في خامسه بدات بحسب ما تقوله الان فمقدارها لا يقل عن 1300 – 800 نقطة وذلك بحسب قياس طول الموجة الاولى من 6300 الى 5007
لانها تقااس لطول الموجة الاولى ولا تقاااس لمقادر الارتفاع من 1427 الى 2200
لانها عزيزي هي موجة ليست تصحيحه للحركة ما سابقها عشان تحط فيبو وتقيس اين رح يكون الارتداد
عزيزي اذا كنا بدانا الموجةالخامسه فهي موجة بستقله بحد ذاتها رح تكون
ورح تجد ان لهااا ترقيم داخلي واضح خماسي وليس على تشارت الدقيقه ولمدة 4 او 5 جلسات هبوط وناتي لنقول مبروووك انتهت الخامسه اين ارتباط الاطار الزمني
عموما انااا جدا مرهق الان
لنا عودة وفكر صديقي فيمااا قلته الان
اشكرك واكيد جميل اننا اتفقنا الان على نقطة مهمه انه لم يكن لدينا موجة دافعه
وهذه رؤيتي من بداية الحركة
همسة :
شيخي عن اي ادارة ازمه تتحدث لتقول انه في ذاك الوقت كان يجب ان نقول ان السوق صاعد في دافعه لفوق 2000 نقطة ونغالط انفسنا عشاااان شوو السوق يطلع
هل تعتقد ان كلام المحلل له قدره على تغيير اتجااه السهم الله يهديك بس
هل تعتقد اذا قلت السوووق طالع والسوق يريد ان يهبط سوق رح يترك اتجاهه ويمشي على كلام المحلل
قديش وضعنااا تصورات ايجابيه للسوق فوق مستوى 5200 والكل كان مستبشر خير شو كانت النتيجة
هل تعتقد ان كباار المحافظ والاجانب والبنوك لديهم الوقت او الاهتمام ليدخلواا ويسمعواا تريند شو قال ويلفيرن شو قال ورد الجميل شو قال
صديقي الموضوع ليس هكذااا يقاس
مشان ادارة ازمه لازم نخفي الحقيقه او نضع جانب من التحليل ونخفي الجانب الاخر
حبيبي وصديقي المحلل الفني يجب ان يضع تحليله ورؤيته كامله للحركة بكل مااافيهااا وماا عليهااا
وفي النهاااية اصحى تعتقد ان المحلل هو مؤشر في السوق هههههههه
حبيبي المحلل يتعب ويحلل ويجتهد فقط وفقط كي يفسر مسار السوق
واعتقد مثال روبيرت بريشتر وتجربته مه الداو جونز عندما اوصى بالبعي على 4000 نقطة لظنه ان الموجات انتهت وصعد السوق بعدها الى 14000 نقطة اكبر دليل ومن نحنا كمحللين منتديااات اماااام هؤلاء المحللين العالمين الذين تستضيفهم بلومبيرغ و CNN ورغم ذلك السوق لم ليتفت لكلامهم
حبيبي السوووق اكبررررررررر من الجميع لذلك المحلل يجب ان يكون محااايد فيما يقدم ويقول فقط ما يرى
وللحديث بقيه
تصبحواا على خير
اخوي رد الجميل
اول شي الله يوفجك دنيا واخره ^___^
وثاني شي …. صباح الخير
وثالث شي … ارأف بحالنا وسهل رؤيتك الثاقبه لنا وعطنا رايك بكل بساطه .. يعني مثل قبل
شو السيناريو المتوقع من بداية الجلسه الى اخرها ووووتسلم
سؤال للإخوة المحليلن:
الموجة الرابعة لم تصل إلى 2500 أو لم تصحح 23% ! إذا لم تصل الموجة إلى 2500 و أكمل السوق نزوله، ماذا نطلق على هذه الحالة ؟
ملاحظة: لو فرضنا أن الموجة تحاول الوصول إلى 2500, فعليها أن ترتد من 1885 (و هي سقف القناة الصاعدة السابقة و الذي تحول لدعم و 50% من آخر موجة صعود (1550 – 2200)
هذا والله أعلم
الصراحه
مايسوى ع الريال وخانه التعبير فقط لاغير جزئية الاحتمال الرابع : ((( الله اعلم وأعز ))) طولتوها من غير اي داعي …
يعني ودرتوا التحليل ومسكتوا زلة الريال الغير مقصوده
اشوف انه لو بعثتوا مسج ع الخاص توضح تداخلكم لنص او جزء من الموضوع لكان افضل
يعني السوق روحه مدوخنا ومب ناقصين.
اتمنى
1- عدم الرد, وانهوا السالفه.
2- حذف المشاركات الاخيره . مع خالص الاحترام للاعضاء وردودهم الاخيره
اخي رين مان
كل التحية والمحبة والتقدير
يعني دائما احترم مشاركتك ورايك لكن صراحه لا استطيع ان افهم ماتكتبه ولماذا تكتبه وما علاقته فيما نقول
يمكن يكون فهمي على قدي
والموضوع بغير ماتصف او تصور نهائيا
حبيبي واستاذي رين مان
الاخ حارثة قال كلمه احزنتني جدااا وابكت وارجفت قلبي وعيني خشية من الله
طبعا يمكن هو يمكن ماقصد يقوله لكنها كلمه ثقيله جدااا وكثير تحسست منها
عندما قاال (((( حتى التفاؤل واحسان الظن بالله انته ضده )))
انااا ضد احسان الظن بالله اعوذ بالله من هذا التشبيه
وعلقت بشكل كامل ومع الاسف المال وفساد المال دخل في كل المباديء والقيم في حياتنا
الى درجخ ان احسن الظن بالله الذي هو بالاصل للعبادة والعمل الصالح حولناااه نحنا وفهمناه
وفسرناااه لصالحنا في تجاره الاسهم
واخذت حضرتك اقتباسات غريبه مالها علاقه وما فهمت مغزاها
على العموم تعليقي عليها باللون الاحمر على اقتباسك
سبحان الله والحمد لله على كل شيء
وعلى فكرة اتمنى ان تقراء دري على الاخ حارث جيدا وتنظر ماذا قال
واتمنى ان لا ترد على هذه المداخله
شكرااا للجميع
تصبحوااان على خيررر
ويوم موفق للجميع