السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل
بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
ولكم من القلب الف تحيه
مساء الخير
استغفر الله العظيم الحليم واتوب اليه
الله يسامحك اخي كلمتك ارجفت قلبي خوفا من الله
انااا ضد احسااان الظن بالله استغفر الله واتوب اليه من ان اكون كما ذكرت
شيخي احسن الظن بالله عز وجل هو امر واجب على المسلم في عبااداته وطاعته وعمله الذي يؤديه ويقوم به من عمل صالح بأن الله سبحان وتعالى بإذنه سيتقبله قبول حسن هذا هو معنى احسان الظن بالله
واحسان الظن بالله له معنى اعمق من ذلك متصل بحقيقه الايمان وصدق اليقين بالله عز وجل
لكن في سووق الماال الووضع غيرررر
رب العالمين اسمى واعز واعظم واكبر من ان يتم اقرانه بالسخاافات يلي تحصل بالسوق
عمي يوم تشتري سهم يجب ان تحسن الظن بتحليلك الفني وتحسن الظن بالهامووررر مالك السهم ليرشك وتحسن الظن بنفسك
ثم التوفيق من الله وفي نهاية كل شيء مقدر مكتوب من ربح وخساره
رزقكم في السماء وما توعدون
بعطيك مثل فقط لادراك الفكره ولا اقصد التشبيه
رااقصه قبل ان تصعد للرقص على المسرح وهز الوسط تقول يارب وفقني ارقص كويس وتقراء فاتحه قااال شو عشان رب العالمين يوفقها او مطرب بيقول الحمد لله ربنا وفقني وطلعت شريط كسر الدنياا
يبدو ان مع الاسف منطق الماال وشهوه المال وشهوه الاسهم قد افسدت على النااس حتى صلتهم بالله
وكيف ينظرون لعلاقتهم بالله وكيف تقاس الامور هل اصبح ربحك او خسارتك في الاسهم مقياس لصلتك بالله من باب حسن الظن بالله
هل هذااا هو معنى احسن الظن بالله استغفرك ربي واتوب اليك
ياااجماااعه اتقواا الله في نظرتكم الى الاموررر المسألة ليست بهذا الشكل ابدااا
ولعلمك الخاص وعلم الاخوه
مقياس التفائل والتشائم هو مقيااس موجود ومستخدم ويتم استخدامه دائما ليم تنفيذ صفقات الكبار بعكس صفقات الصغار ليتم صيدهم لانه يقيس انفعلاات البشر من القطيع
وفي مواقع اجنبيه لبعض السلع العالميه تعطيك تقرير كامل لنسبة تفائل او تشاؤوم للمشترين من هذه السلع او زوج العمله نتيجة انهم يكونوا مطلعين على صفقات الصغار
وفي النهاية ترى التقرير يصدر ليقول مثلا 75% من الناس الصغار داخلين شراء على هذه السلعه
الاتجاه القادم المتوقع هبووووط
وكلما ارتفعت نسبة دخول النااس الصغار كلما زادت حدت الحركة المعااكسه لهم
وبتالي مقياس التفائل والتشائم عالميا موجود ويتم استخدامه لقياس حركة قطيع المضاربين
حتى في سوقنا هنا يتم عملها بين جميع المكاتب الوسااطه
الجميع او الاغلبيه هنا تاخذ بالمكشوف حد سأل نفسه سؤال عبر كل 3 سنوات الماضيه
ليش يوم اخد بالمكشوف والوسيط يسمحلي اخذ مكشوف السوق يطلع شوي لتصريف ويرجع ينزل وتكون نتيجة خساره ويوووم السوق ترى ان في فرصه دخول وتريد ان تشتري وتاخذ بالمكشوف ترى الوسيط يضع الحجج ويتحجج بالميت مسكر او ساعات تريد تشتري بفلوسك يكون مسكر اللميت
اخي العزيز انا لا اتحدث من فراغ الله يرضى عليك
وفي نظريات وتطبيقات عمليه على ارض الوااقع على هذاا الامر
بعدين تعااال اخي بارك الله فيك اي رأي الذي ترى اني مصر عليه
عزيزي انا اتكلم على حركة فنيه ووضعت عدت احتمالات وفي سيناريو موجي مطروح
وفي نهاية العودة للقاع او كسره هو احتمال اراه قائم
ولعلمك يوم تحدثت عن عدم وجود موجة دافعه من القاع 1427 هذا كلاام صحيح 100% وكل الحركة الحاليه هي حركة تصحيحية سواء طلع الى 2500 او 3200 او يون يروح مافي موجة دافعه يعني تعرف ان بالنهاية في نزووول
وهذا كان اساس النقاش الطويل يلي دار في الجزء الاول حول هل نحنا في شكل موجة دافعه او شكل موجة تصحيحيه من قااع 1427
ولعلمك وازيدك من الشعر بيت ان جميع التشارتات يلي وضعت وتتحدث عن موجة دافعه هي تشارتات فيها اخطاء فنية وااضحه ومفبركه او تم تجميلهااا عشاان ماحد يزعل
حتى روبيرت بريشتر اذا سمعت مقابلته يلي حطيت رابطها في المشاركة السابقه رح تجد ان له نفس الراي بان الاسواق لم تصل الى قاعها
بعدين اخي العزيز اذا حسب رايك وكلامك السوق لا يحكمه التحليل
خلاص ما تدخل المنتدى ولا تطلع على تحليل الفني اشتغل كما تحب وبالطريقه يلي تحبها
اقسم بالله اني فقط اتمنى اتمنى ان يتم قرأة الموضوع بشكل صحيح بكل ماافيه
تصبحواا على خيرررر
ومع اطيب امنياتي بالتوفيق للجميع
تسلم ياغالي والله ما قصرت
لك مني خـالـــــــــــــــص التقدير والاحترام
اعصابك اخي
انت والاكس بي وكل المحللين لكم قدر الله وحده به العالم ولا ولن انكر افضال المحللين علينا وجزاهم الله كل خير
انا قلت ما قلت وكلامي واضح ولا فيه داعي اني اعيده واظن استاذي ترند اكس بي فهمني او راح يفهمني
اما موضوع اركان ف ااخر وتحليلك مكانه بتفاصيله وتاريخه… والله الموفق
احترامي وتقديري
شكرا على الجهود
وبارك الله فيك
اخى ارجوك كفى لقد قلت سابقا ان اركان صاعد ولم يعجبك الصعود ونجن الان بالتصحيح والوضع لم يعجبك ……..فبالله عليك ماذا تريد ……………. انى اقولها لك ليس لان الاخ TREND XP قالها ولكنى اقولها واايده بذالك بشده لانى اقتنعت بما يقول والافضل يا اخى ان تسمع اكثر من ان تتكلم لانك بحاجه لان تفهم لا ان تتكلم …………………………………وما دحل التحليل بالتوكل على الله اننا نتوكل على الله فى كل وقت ثم نعمل .