طرح «الطاقة» للاكتتاب في الثلث الأخير من يوليو
أنهت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» إعداد نشرة الاكتتاب التي حددت بموجبها تفاصيل نسب الاكتتاب المخصصة للمستثمرين في الشركة التي يبلغ رأسمالها 150,4 مليارات درهم. وطبقاً لمصادر الشركة فسيجري طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في الثلث الأخير من الشهر الجاري، علماً أن نسبة الأسهم التي يتم طرحها للمستثمرين لم تحدد بعد.
ومن المقرر أن يجري الإعلان عن التفاصيل الكاملة لعملية الاكتتاب والبنوك التي تتولى عملية استقبال طلبات الاكتتاب منتصف الأسبوع المقبل.
وكانت وزارة الاقتصاد والتخطيط قد أصدرت موافقتها الأسبوع الماضي على تأسيس شركة أبوظبي الوطنية للطاقة كشركة مساهمة عامة وقد تضمّن القرار قيام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بتمويل 90% من استثماراتها في شركة الإمارات للطاقة وشركة الخليج للطاقة وشركة الشويهات للطاقة والشركة العربية المتحدة للطاقة.
وشركة الطويلة المتحدة للطاقة كحصة عينية لتكون جزءاً من رأسمال الشركة الجديدة، علماً بأن قيمة حصص الشركات المذكورة بلغت 7,3 مليارات درهم، وستقوم الهيئة بدفع مبلغ 438 مليون درهم نقداً، وستكون جميع أسهم الشركة اسمية ومملوكة عند التأسيس بكاملها للهيئة.
وطبقاً للنظام الأساسي للشركة، فإن أغراضها تشمل تملك حصص في المشاريع والشركات المساهمة في قطاعات الطاقة والكهرباء والماء والغاز والنفط والمعادن، بالإضافة إلى تقديم التمويل اللازم لها وغيرها من الأنشطة الأخرى ذات العلاقة بالأغراض التي تأسست الشركة من أجلها.

211 thoughts on “الطاقة تطرح 600 مليون سهم في23/7/2005

  1. :t22:

    يا جماعة الخير أنتم متأكدين أن فيه إكتتاب للعامة ؟ أقصد غير موظفي هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ؟

    أنا أعمل بالهيئة وسامع أنهم بيخصصوا 100 ألف سهم لكل موظف بالهيئة مر على تعيينه 4 سنوات أو أكثر ومعنى كده وبحسبة بسيطة يمكن مايكون فيه إكتتاب للعامة … فهمتوا قصدي ؟

  2. السلام عليكم :
    بو زايد انته متاكد انه بيخصصون مليار سهم لاهل المزارع؟
    انا سمعت الصراحه هالكلام بس ما ادري اشاعه ولا شي اكيد

  3. :t22:

    اخر اخبار الطاقة

    600مليون لكبار وصغار المستثمرين

    400 مليون توزعت اسهم منحه
    وليس مؤسسين يعني يقدر يبيع في اي وقت ماله وقت محدد

    اللي تسوق مش واقفه عن التسويق

    هذي حصه 49% مليارين

    مليار لاهل المزارع تاريد الاكتتاب 23 / 7 /2005

Comments are closed.