طرح «الطاقة» للاكتتاب في الثلث الأخير من يوليو
أنهت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» إعداد نشرة الاكتتاب التي حددت بموجبها تفاصيل نسب الاكتتاب المخصصة للمستثمرين في الشركة التي يبلغ رأسمالها 150,4 مليارات درهم. وطبقاً لمصادر الشركة فسيجري طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في الثلث الأخير من الشهر الجاري، علماً أن نسبة الأسهم التي يتم طرحها للمستثمرين لم تحدد بعد.
ومن المقرر أن يجري الإعلان عن التفاصيل الكاملة لعملية الاكتتاب والبنوك التي تتولى عملية استقبال طلبات الاكتتاب منتصف الأسبوع المقبل.
وكانت وزارة الاقتصاد والتخطيط قد أصدرت موافقتها الأسبوع الماضي على تأسيس شركة أبوظبي الوطنية للطاقة كشركة مساهمة عامة وقد تضمّن القرار قيام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بتمويل 90% من استثماراتها في شركة الإمارات للطاقة وشركة الخليج للطاقة وشركة الشويهات للطاقة والشركة العربية المتحدة للطاقة.
وشركة الطويلة المتحدة للطاقة كحصة عينية لتكون جزءاً من رأسمال الشركة الجديدة، علماً بأن قيمة حصص الشركات المذكورة بلغت 7,3 مليارات درهم، وستقوم الهيئة بدفع مبلغ 438 مليون درهم نقداً، وستكون جميع أسهم الشركة اسمية ومملوكة عند التأسيس بكاملها للهيئة.
وطبقاً للنظام الأساسي للشركة، فإن أغراضها تشمل تملك حصص في المشاريع والشركات المساهمة في قطاعات الطاقة والكهرباء والماء والغاز والنفط والمعادن، بالإضافة إلى تقديم التمويل اللازم لها وغيرها من الأنشطة الأخرى ذات العلاقة بالأغراض التي تأسست الشركة من أجلها.

211 thoughts on “الطاقة تطرح 600 مليون سهم في23/7/2005

  1. اخر الشهر :^27:

    موعد سيء جدا وجيد في نفس الوقت

    سيء للذين سافرو وما راح يلحقون على الإكتتاب في شركة مهمة مثل شركة الطاقة

    وجيد للموجودين لاني اتوقع انهم سينالون نصيبا كبيرا من الأسهم

    اتمنى يكون الحد الأدنى للإكتتاب مناسب ليشارك فيه كل المواطنين .

    هامورة

  2. الصراحه الطاقة بدت تتلاعب باعصابنا كل يوم و الثاني الها موعد اكتتاب. و كل شخص ينشر خبر يقول انا متاكد 100% و اخر شيء ما نشوف شي. اخوي شاكرالك اجتهادك لنشر الخبر.

    اخوكم احمد

  3. كل يوم و الثاني أعلان عن الطاقة….. هذا صار شي قديم….

    نبا تفاصيل نشرة الاكتتاب لأنها الأهم

    و علشان نعد العده لهااااااااااااااااااااااااااا….

    ويحك أيتها الطاقة… سوف نشتري أسهمك سهمًا سهماااااااااااااااااااااااااا….

  4. كفايه وعود وتواريخ مالها مصداقيه كم مره سمعنا عن الاكتتاب في اسهم الطاقه والتاريخ القادم مكمل للتواريخ السابقه . نرجوا من وزاره الاقتصاد وضع حد لهذه التواريخ . وتحديد موعد الاكتتاب :fffggg4:
    الريال يايب الكلام مب من عنده المصدر …http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1120707203336&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail&c=Article

  5. كفايه وعود وتواريخ مالها مصداقيه كم مره سمعنا عن الاكتتاب في اسهم الطاقه والتاريخ القادم مكمل للتواريخ السابقه . نرجوا من وزاره الاقتصاد وضع حد لهذه التواريخ . وتحديد موعد الاكتتاب :fffggg4:

Comments are closed.