دخلنا في موضوع التركيبة السكانية من جديد ، وهو موضوع طالما شد انتباهي وهو بصراحة موضوع شيق ،وكوني عاصرت تطورات البلد لوجودي من ثلاث عقود وبعض اهلي من اكثر من اربعة عقود .
وحبذا لو يتم فتح موضوع خاص في المنتدى العام لوضع النقاط على الحروف.
من رأي الشيخصي :
مواطن و لا أجنبي كيف و ليش !!
حقائق :
المناصب العليا بالدولة مواطنين كفؤ و الدول الأجنبية تتمنى إحتضانهم للمعلومية فقط
مثال :
العبار , الغرير , الفطيم , الشيباني , القمزي , أنا , القرقاوي ….. بتم أكتب أسماء مواطنين مشهود لهم بالكفاءة و الخبرة العالية لين سنتين جدام
المناصب الرئيسية مثل المدراء التنفيذين
من المهم جدا أن نعلم أن المدير التنفيذي يجب ان يكون حاصلا على شهادة و خبرة و هنا الخبرة مهمة جدا لعملية التطوير . المواطن عمل داخل الدولة لذلك خبرته ضمن نطاق الدولة فقط و لم يعش او يشهد تقلبات الإقتصاد الحاد و الذي من شأنه ان يصقل خبرة من عايش الفتره .
هناك مواطنين عملوا خارج الدولة و احضروا خبراتهم الى داخل الدولة و قد دعموا من الجهات الرسمية لذلك نرى المواطنين في مناصب قيادية تنفيذيه رئيسية.
هل هناك مواطن متعلم بدرجات عليا و لديه خبرة طويلة و لم يقدر ؟؟
نعم هناك و لكن لسبب او لآخر لم يقلد منصب رئيسي و اعتقد ان هذه الفئة قليلة , ربما .
شباب إذا انا كنت غلطان في كلامي إعذروني و صححوا رأي
انا معاك في اللي قلته،،، بس الفئة القليلة صدقني مش قليلة….. بس الخوف من ضياع الكراسي هي اللي مسيطرة على أذهان البعض.
أعز اخوانا العرب و احترمهم مثل ما هم يعزونا و يحترمونا.
الحين انتم طحتوا فى الوافد …. علشان واحد سرق ؟؟؟
اصابع ايديكم ليست واحده ….. طيب ماذا عن رياض كامل رئيس شركة ارابتك …وافد و جوازه عربى بعد و ليس امريكى مثل شاهين …. شو رايكم فى شغله ؟؟ اكثر سهم صعد خلال اخر عامين و الشركة ما شاء الله عليها من احسن ما يكون …..
ليس كل الوافدين حراميه …. لكن الغلط على اللى شغله فى هذا المنصب و ايضا شوفوا بقية الوافدين من 30 سنه ماذا صنعوا ……….
ابعدوا عن الفتنه و الحقد …… و لا تتقاذفوا بالجنسيات فلا فرق لعربى على اعجمى الا بالتقوى
تحياتي ايلك جمبري
الحين انتم طحتوا فى الوافد …. علشان واحد سرق ؟؟؟
اصابع ايديكم ليست واحده ….. طيب ماذا عن رياض كامل رئيس شركة ارابتك …وافد و جوازه عربى بعد و ليس امريكى مثل شاهين …. شو رايكم فى شغله ؟؟ اكثر سهم صعد خلال اخر عامين و الشركة ما شاء الله عليها من احسن ما يكون …..
ليس كل الوافدين حراميه …. لكن الغلط على اللى شغله فى هذا المنصب و ايضا شوفوا بقية الوافدين من 30 سنه ماذا صنعوا ……….
ابعدوا عن الفتنه و الحقد …… و لا تتقاذفوا بالجنسيات فلا فرق لعربى على اعجمى الا بالتقوى
يا جماعه الخير رجعنا لنفس الموضوع
طيب شوفوا
المواطنين و الوافدين كلنا عباد الله
و ربنا ما نزه انسان عن الخطأ بغض النظر مسلم مسيحي يهودي او اي ديانة اخرى
الاسلام نظم تعاملتنا في اطار من التشريعات و الاخلاق
اللي متهم في ديار من اصل عربي – مو متاكده من ديانته
و يومين سمعنا عن شخص نصب في ابوظبي و هو مواطن
باتيل الهندي سرق و نصب على اكبر البنوك…ظن انه هندوسي
العيب من الانسان نفسه
هالاتهامات ما منها فايده… الفايده شو تعلمنا
من خلال عملي شفت كيف اخطر شي ممكن يكون في بلد متعدد الجنسيات – اي بلد – ان يكون القسم من جنسية واحده
و مسؤوليه هالقسم مسؤوليه مشتركه بين القسم نفسه و الموارد البشريه
دخلنا في موضوع التركيبة السكانية من جديد ، وهو موضوع طالما شد انتباهي وهو بصراحة موضوع شيق ،وكوني عاصرت تطورات البلد لوجودي من ثلاث عقود وبعض اهلي من اكثر من اربعة عقود .
وحبذا لو يتم فتح موضوع خاص في المنتدى العام لوضع النقاط على الحروف.
انا معاك في اللي قلته،،، بس الفئة القليلة صدقني مش قليلة….. بس الخوف من ضياع الكراسي هي اللي مسيطرة على أذهان البعض.
أعز اخوانا العرب و احترمهم مثل ما هم يعزونا و يحترمونا.
تحياتي ايلك جمبري
الحين انتم طحتوا فى الوافد …. علشان واحد سرق ؟؟؟
اصابع ايديكم ليست واحده ….. طيب ماذا عن رياض كامل رئيس شركة ارابتك …وافد و جوازه عربى بعد و ليس امريكى مثل شاهين …. شو رايكم فى شغله ؟؟ اكثر سهم صعد خلال اخر عامين و الشركة ما شاء الله عليها من احسن ما يكون …..
ليس كل الوافدين حراميه …. لكن الغلط على اللى شغله فى هذا المنصب و ايضا شوفوا بقية الوافدين من 30 سنه ماذا صنعوا ……….
ابعدوا عن الفتنه و الحقد …… و لا تتقاذفوا بالجنسيات فلا فرق لعربى على اعجمى الا بالتقوى
يا جماعه الخير رجعنا لنفس الموضوع
طيب شوفوا
المواطنين و الوافدين كلنا عباد الله
و ربنا ما نزه انسان عن الخطأ بغض النظر مسلم مسيحي يهودي او اي ديانة اخرى
الاسلام نظم تعاملتنا في اطار من التشريعات و الاخلاق
اللي متهم في ديار من اصل عربي – مو متاكده من ديانته
و يومين سمعنا عن شخص نصب في ابوظبي و هو مواطن
باتيل الهندي سرق و نصب على اكبر البنوك…ظن انه هندوسي
العيب من الانسان نفسه
هالاتهامات ما منها فايده… الفايده شو تعلمنا
من خلال عملي شفت كيف اخطر شي ممكن يكون في بلد متعدد الجنسيات – اي بلد – ان يكون القسم من جنسية واحده
و مسؤوليه هالقسم مسؤوليه مشتركه بين القسم نفسه و الموارد البشريه
رجاء اخير عدم التجريح في اي شخص او اي جنسية
كل الناس خير و بركه