السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أحسن الله عزائكم ولا حول ولا قوة الا بالله .

بعيدا عن التحليل الفني هذه المره لأن الذي يحدث بأسواقنا لا ينطبق على أي من قوانين التحليل مهما كانت الدراسه , والى أن يرجع السوق الى قواعد التحليل أريد أن أطرح كلمتين قد تقنع البعض وقد لا تقنع البعض الآخر .

سؤال :- هل تعرفون كيف حقق ورين بافت ارباحه وملياراته ؟؟

الجواب :- حقق ورين بافيت ملياراته واساس ارباحه من ما يسمى ” بشراء الأصول المتعثره ” أو بالعربي شراء الشركات او حصص بالشركات المتعثره .

لا أريد أن أزيد وأطيل ولكن بدون مخاطره لا يوجد ربح , ونحن قبلنا على انفسنا المخاطره , قد يكون أغلبيتكم معلقون بالسوق وهذا للأسف خطأ عدم وقف الخساره ويجب أن يتعلم الشخص من أخطائه.

الفكره وما فيها تقوم على شراء الأسهم التي تتداول حاليا على القيمه الدفتريه أو أقل منها , فماذا هو الأسوء , الأسوء يا اخي العزيز أنه بحال افلاس هذه الشركه وهذا ليس مستحيلا فأن القانون سيضمن لك حقوقك بعد تصفية الشركه ولن تخسر درهم واحد اذا كان شرائك على القيمه الدفتريه .

يقول ورين بافيت ” هناك فرصه ذهبيه أو ما أسميها فرصه العمر تمر كل 30 الى 50 سنه عندما تحقق بعض اسهم الشركات اسعار القيمه الدفتريه او Book Value , فمهما بدا لك الأمر خطيرا فأعلم أنك قد لا تعش مره أخرى لإغتنام فرصه ممائله , فلا تستثمر بسوق الأسهم الا على القيمة الدفتريه ”

طبعا هذه العمليه لها شروطها , وهي الشراء بالكاش وليس بالقروض او التسهيلات او المارجن لأنك الوحيد الذي سيقرر متى تاريخ البيع , أما اذا كنت لا تملك الكاش فاجلس خارجا وتفرج .

عدد كبير من الأسهم يتداول حاليا اقل من قيمته الدفتريه وأولهم اعمار ” ليست نصيحه لشراء اعمار ” فاذا اشتريت هنا وافلست الشركه فان حقك ستأخذه على القيمه الدفتريه عند تصفية الشركه , وطبعا الشراء ليس للمضاربه ابدا , يعني شراء وقفل الشاشه واذا صحلك اتسافر بكون احسن .

الموضوع مفتوح للنقاش , وأرجو أن لا يتحول الى مهاترات وتحويل عن الموضوع .

أتمنى أن لا أندم لفتح أول موضوع لي .

114 thoughts on “الشراء الإستراتيجي !! ورين بافيت وفرصة العمر !!!

  1. يا أخي انت محترم ,

    هذا يا شادي ولاجل هذا كتبت موضوع احتفظ بالكاش لانها فرصة العمر لضربات لن تتكرر اكثر من مره بالعمر

    يعني بالك نعلن الحرب الكيماويه على السوق !!! تراني جاهز .

    مازالت تعلو على وجهي ابتسامه بريئه كلما رأيت اسمك بالمنتدى ما ادري ليش !!!

  2. بصراحه … ما عدت امن للاسواق لفترات طويله استثماريه

    صحيح الاسعار رخيصه و في حدود القيمه الدفتريه

    لكن .. شخصيا مو شايفه بصيص امل في السنوات القادمه القريبه …

    تشكر على موضوعك القيم

    ان شاء الله بتفرج قريبا عليك وعلى الجميع قولي امين

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أحسن الله عزائكم ولا حول ولا قوة الا بالله .

    بعيدا عن التحليل الفني هذه المره لأن الذي يحدث بأسواقنا لا ينطبق على أي من قوانين التحليل مهما كانت الدراسه , والى أن يرجع السوق الى قواعد التحليل أريد أن أطرح كلمتين قد تقنع البعض وقد لا تقنع البعض الآخر .

    سؤال :- هل تعرفون كيف حقق ورين بافت ارباحه وملياراته ؟؟

    الجواب :- حقق ورين بافيت ملياراته واساس ارباحه من ما يسمى ” بشراء الأصول المتعثره ” أو بالعربي شراء الشركات او حصص بالشركات المتعثره .

    لا أريد أن أزيد وأطيل ولكن بدون مخاطره لا يوجد ربح , ونحن قبلنا على انفسنا المخاطره , قد يكون أغلبيتكم معلقون بالسوق وهذا للأسف خطأ عدم وقف الخساره ويجب أن يتعلم الشخص من أخطائه.

    الفكره وما فيها تقوم على شراء الأسهم التي تتداول حاليا على القيمه الدفتريه أو أقل منها , فماذا هو الأسوء , الأسوء يا اخي العزيز أنه بحال افلاس هذه الشركه وهذا ليس مستحيلا فأن القانون سيضمن لك حقوقك بعد تصفية الشركه ولن تخسر درهم واحد اذا كان شرائك على القيمه الدفتريه .

    يقول ورين بافيت ” هناك فرصه ذهبيه أو ما أسميها فرصه العمر تمر كل 30 الى 50 سنه عندما تحقق بعض اسهم الشركات اسعار القيمه الدفتريه او Book Value , فمهما بدا لك الأمر خطيرا فأعلم أنك قد لا تعش مره أخرى لإغتنام فرصه ممائله , فلا تستثمر بسوق الأسهم الا على القيمة الدفتريه ”
    طبعا هذه العمليه لها شروطها , وهي الشراء بالكاش وليس بالقروض او التسهيلات او المارجن لأنك الوحيد الذي سيقرر متى تاريخ البيع , أما اذا كنت لا تملك الكاش فاجلس خارجا وتفرج .

    عدد كبير من الأسهم يتداول حاليا اقل من قيمته الدفتريه وأولهم اعمار ” ليست نصيحه لشراء اعمار ” فاذا اشتريت هنا وافلست الشركه فان حقك ستأخذه على القيمه الدفتريه عند تصفية الشركه , وطبعا الشراء ليس للمضاربه ابدا , يعني شراء وقفل الشاشه واذا صحلك اتسافر بكون احسن .

    الموضوع مفتوح للنقاش , وأرجو أن لا يتحول الى مهاترات وتحويل عن الموضوع .

    أتمنى أن لا أندم لفتح أول موضوع لي .

    يا أخي انت محترم ,

    هذا يا شادي ولاجل هذا كتبت موضوع احتفظ بالكاش لانها فرصة العمر لضربات لن تتكرر اكثر من مره بالعمر

  4. هاهاهاهاهها . نقطه حلوه جدا جدا ومضحكه بنفس الوقت .

    الهدف بالموضوع هو الإستثمار الآمن وليس المضاربه , ونوعا من التثقيف لمستثمرنا العزيز الذي قد لا يعرف ما هي حقوقه اذا اشترى اقل من السعر الدفتري .

    مشكوره وما قصرتي .

    بصراحه … ما عدت امن للاسواق لفترات طويله استثماريه

    صحيح الاسعار رخيصه و في حدود القيمه الدفتريه

    لكن .. شخصيا مو شايفه بصيص امل في السنوات القادمه القريبه …

    تشكر على موضوعك القيم

  5. بعد ما عرفت سر سحب السيوله خلال شهري 8 و 9

    .. يمكن لان الفائده من القيمه الدفتريه راح تكون في حاله الشركه قررت تسكر و ترجع حقوق المساهمين و هالاحتمال ضعيف .. اما اذا تمت الشركه قائمه فممكن يستمر التداول تحت قيمتها الدفتريه فتره طويله و خاصه في مثل هالظروف

    الفائده في هالحاله راح تكون من عوائد ارباح الشره على السهم

    يعني لو سهم مثل ديار .. سعره اليوم وصل 1.20 و اخر السنه وزعوا ارباح 20%

    يعني السهم الواحد 20 فلس .. ربح السهم لقيمته السوقيه عالي ..غير الارباح للاسهم اللي مكررها عالي

    شكلي تفلسفت شوي

    هاهاهاهاهها . نقطه حلوه جدا جدا ومضحكه بنفس الوقت .

    الهدف بالموضوع هو الإستثمار الآمن وليس المضاربه , ونوعا من التثقيف لمستثمرنا العزيز الذي قد لا يعرف ما هي حقوقه اذا اشترى اقل من السعر الدفتري .

    مشكوره وما قصرتي .

Comments are closed.