السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أحسن الله عزائكم ولا حول ولا قوة الا بالله .

بعيدا عن التحليل الفني هذه المره لأن الذي يحدث بأسواقنا لا ينطبق على أي من قوانين التحليل مهما كانت الدراسه , والى أن يرجع السوق الى قواعد التحليل أريد أن أطرح كلمتين قد تقنع البعض وقد لا تقنع البعض الآخر .

سؤال :- هل تعرفون كيف حقق ورين بافت ارباحه وملياراته ؟؟

الجواب :- حقق ورين بافيت ملياراته واساس ارباحه من ما يسمى ” بشراء الأصول المتعثره ” أو بالعربي شراء الشركات او حصص بالشركات المتعثره .

لا أريد أن أزيد وأطيل ولكن بدون مخاطره لا يوجد ربح , ونحن قبلنا على انفسنا المخاطره , قد يكون أغلبيتكم معلقون بالسوق وهذا للأسف خطأ عدم وقف الخساره ويجب أن يتعلم الشخص من أخطائه.

الفكره وما فيها تقوم على شراء الأسهم التي تتداول حاليا على القيمه الدفتريه أو أقل منها , فماذا هو الأسوء , الأسوء يا اخي العزيز أنه بحال افلاس هذه الشركه وهذا ليس مستحيلا فأن القانون سيضمن لك حقوقك بعد تصفية الشركه ولن تخسر درهم واحد اذا كان شرائك على القيمه الدفتريه .

يقول ورين بافيت ” هناك فرصه ذهبيه أو ما أسميها فرصه العمر تمر كل 30 الى 50 سنه عندما تحقق بعض اسهم الشركات اسعار القيمه الدفتريه او Book Value , فمهما بدا لك الأمر خطيرا فأعلم أنك قد لا تعش مره أخرى لإغتنام فرصه ممائله , فلا تستثمر بسوق الأسهم الا على القيمة الدفتريه ”

طبعا هذه العمليه لها شروطها , وهي الشراء بالكاش وليس بالقروض او التسهيلات او المارجن لأنك الوحيد الذي سيقرر متى تاريخ البيع , أما اذا كنت لا تملك الكاش فاجلس خارجا وتفرج .

عدد كبير من الأسهم يتداول حاليا اقل من قيمته الدفتريه وأولهم اعمار ” ليست نصيحه لشراء اعمار ” فاذا اشتريت هنا وافلست الشركه فان حقك ستأخذه على القيمه الدفتريه عند تصفية الشركه , وطبعا الشراء ليس للمضاربه ابدا , يعني شراء وقفل الشاشه واذا صحلك اتسافر بكون احسن .

الموضوع مفتوح للنقاش , وأرجو أن لا يتحول الى مهاترات وتحويل عن الموضوع .

أتمنى أن لا أندم لفتح أول موضوع لي .

114 thoughts on “الشراء الإستراتيجي !! ورين بافيت وفرصة العمر !!!

  1. الله يحييك اخوي شادي
    لاشك أن الوضع مزري للغاية ولكن الذي يملك الكاش اليوم هو الملك لونظرنا الى مايدور حولنا سنجد أنفسنا عندنا شركات محققه أرباح مليارات وأسعارها بالدريهيمات للاسف وهذا الوضع لايمكن أن يستمر ثق تماما أن الوضع سيزول ولكن متى ؟؟ يمكن اليوم فرصه للشراء ويمكن الفرصه لازالت قادمه الله أعلم هل تعلم عزيزي بأم محفظة بإمكانها أن ترفع سهم إعمار بنصف مليون فقط وعندها سوف تجد السوق بأكمله يهرول للنهوض من جديد والأسهم تحقق لمت أب ويمكن العكس يعني الوضع مريب والكل يقول أنا لست كبش فداء هههه إذا مثل ماتفضلت الدخول التدريجي وهذا مابديت فيه فعلا أنا من أمس واليوم لاشك إنهافرصه وراح أذكركم إن أعطانا الله العمر وياكم
    شكرا لك مره أخرى وللحديث باقية
    أخوك طواش

  2. رؤية واقعيه أخ شادي تسلم على الموضوع .. نتمنى أن تضع الأسهم التي تتداول تحت القيمة الدفتريه ..

    جاري البحث استاذي الفاضل ….. شاكر مرورك

  3. رؤية واقعيه أخ شادي تسلم على الموضوع .. نتمنى أن تضع الأسهم التي تتداول تحت القيمة الدفتريه ..

Comments are closed.