الزواج من أجنبيات ( غير المواطنات ) .. نقااآآآش
السلام عليكم
صبااااآآآحكم و مساااآآآئكم ورد و فل و ياسمين
انا من مدمنين هذا القسم بس اول مره اكتب في هالقسم..
ما اعرف لو الموضوع كان حد طارحنه قبل او لا..
المووووهييييم
في الجامعه يانا محاضر يرمس عن الزواج من أجنبيات او بالاحرى غير المواطنات
كان في خاطري ارمس بس انا من النوع اللي يستحي يعني سمعت آراء البنات و التعليقات فقط
و سوو احصائيه في أبوظبي انه من بين 100 مواطن 40 واحد ياجذ أجنيه عدد كبير و بعد كم سنه ممكن
يوصل ل 60 ..
في بنات قالوا و الله المواطنات ما عندهم اتيكيت !!
حد قال المهر غالي !! مع اني اشوف انه الشباب يشترون مواتر ب 400 و ال 500
فئة قالت لانه الاهل يتدخلون بين الزوجين !!
اهل العروس يتشرطون واااااااااايد !!
في مجال العمل اتكون فرص الصداقه اكثر بين المواطن و الاجنبيه !!
المواطنه اسلوبها خشن اما الاجنبيه انعم !!
آراااااااااء و تعليقات واااااااااااايده ..
احين اهنيه السؤال ..؟؟؟
برايكم ما معنى الاجنبيه لكل واحد منكم؟؟ .. هل يعني غير المواطنه / غير العربيه / غير الخليجيه / دينها غير /………
ليش اغلب المواطنين ياخذون اجانب ….؟؟
شو الفرق بين المواطنه و الاجنبيه ..؟؟
ليش يحق للمواطن انه ياخذ اجنبيه لكن ما يحق للمواطنه انه تاخذ اجنبي ..؟؟
هالنقطه وحده ارمست عنها كانت معاقه و لله الحمد قالت انا لي الحق اكثر من غير اني
اخذ غير مواطن عشان اعاقتي ..
كيف ممكن انققل من هالشئ ..؟؟ ( حل لهذي المشكله )
يالله انتشرووووووووووووا
ابغي اسمع آرائكم و تعليقاتكم على هالموضوع
لانه هالموضوع حاليا قضيه من قضايا الامارات
ان شاء تتقبلون موضوعي بصدر رحب
فراولينــــا
فراولينــــا
اخواني واخواتي .. انا من امس كنت ناوي ارد على الموضوع بس قلت اول بشوف ردود الاخوان والاخوات
( رغم اني مب مواطن ولا مقيم بالامارات لكن بقول رأيي )
بالنسبة للزواج من الاجنبية صحيح يمكن يكون مثل ما ذكروا بعض الاخوان والاخوات انه يكون زواجها من المواطن لمصلحة وهي اخذ الجنسية .. لكن المفروض ما نعمم على هالشيء لأن اصابع الإيد مب متساويه
اذا فيه اجنبيات من هالفئة .. اكيد فيه اجنبيات يدورين الستر .. ويقدر الواحد يتطلع على المجتمع ويشوف واكيد بيلاقي مواطنين متزوجين من اجنبيات وعلاقتهم احسن علاقة
اما عن اسباب زواج المواطن من اجنبية اتوقع ان الاسباب كثيرة وكل واحد وله نظرته
ممكن انه شاف شيء في هالجنسية حببته في هالشخصيه الي بيرتبط بها
ممكن علاقته بأهل البنت خلته يتعرف على اخلاق البنت ويرتبط بها
ممكن المهور المناسبة والمصاريف المناسبة مع الاجنبية
وفي اسباب ثانية بعد
اما عن الوافدين يتزوجون المواطنات عشان يأخذ راتبها ومدري شو
يعني انتوا في الحالتين اخذتوا المصلحة فوق الاعتبار ..
مب كل وافد يتزوج مواطنة يعني بيأخذ راتبها او يكون مصلحي منها ممكن وافد يتزوج مواطنه ويريحها بعد اكثر عن المواطن ( لا تزعلون مني كل شيء جايز )
صح نسبة كبيرة بتكون مصلحيه لكن على الي بيرتبط انه يشوف الي قدامه من نواحي عديدة قبل لا يفكر في الزواج من الاجنبية او من الاجنبي
مثل ما قلتوا حلاة الثوب رقعته منه وفيه .. وزين لو يتزوج المواطن مواطنة .. بس مب معناه نحرم ونعيب في الي يتزوج اجنبية
صدقوني العملية نسبه وتناسب
الحين انا بمنطقتي .. اكثر من واحد متزوج من جنسية ثانية .. حالهم مثل حالنا يعني مافي فرق في الوضع المادي ولا المستوى الاجتماعي على شو بتكون داخله عليه على طمع يعني ؟ بتطمع في شوو ؟
انا مستغرب الاغلبية العظمى تشوف زواج المواطنة من اجنبي جريمة .. وحتى كاتبة الموضوع تقول انه فيه وحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة قالت انا اولى اني اتزوج اجنبي لان عندي اعاقة
بعلق على هالنقطة ( يعني الاجنبي صار عندكم ولا شيء ؟ )
عشان هالبنت من ذوي الاحتياجات الخاصة اظن الكل بيوافق انها تتزوج وافد ..
وكأن الوافدين بس خلقوا عشان يتزوجون من ذوي الاحتياجات الخاصة
ما بطول في الرد عشان ما تملون من قراءته .. بس اتمنى انه محد يهضم حق احد .. خصوصاً ان الوافدين او الوافدات مسلمين ومسلمات مب يهود
والرسول صلى الله عليه وسلم في زمانه ما حدد زواج جنسية بجنسية .. واعطى الزواج شروط والكل يعرف هالشيء .. ودامنا عرب ومسلمين لازم نبتعد عن الحساسيات
لان فيه مواطنين ومواطنات امهاتهم من جنسيات ثانية فما يجوز الغلط عليهم او نقول ان امهاتهم تزوجوا اباءهم عشان مصالح دنيوية
وارجع اقول صحيح ( حلاة الثوب رقعته منه وفيه )
والله يوفقكم كلكم ويوفقني معكم بالزوجة الصالحة
وآسف على الاطالة
أعتذر عن بعض الأخطاء في الطباعة فيما كتبت آنفاً…
نعم للمواااطنه …. لا للأجنبيه
حلاة الثوب رقعته منه وفيه
ولي يقولي غلاء المهووور أقوله دووور وبتحصل ألي يشترون الريال ومااهمتهم المظااهر الخداااعه ولا الفلوس