الزواج من أجنبيات ( غير المواطنات ) .. نقااآآآش
السلام عليكم

صبااااآآآحكم و مساااآآآئكم ورد و فل و ياسمين

انا من مدمنين هذا القسم بس اول مره اكتب في هالقسم..

ما اعرف لو الموضوع كان حد طارحنه قبل او لا..

المووووهييييم

في الجامعه يانا محاضر يرمس عن الزواج من أجنبيات او بالاحرى غير المواطنات

كان في خاطري ارمس بس انا من النوع اللي يستحي يعني سمعت آراء البنات و التعليقات فقط

و سوو احصائيه في أبوظبي انه من بين 100 مواطن 40 واحد ياجذ أجنيه عدد كبير و بعد كم سنه ممكن
يوصل ل 60 ..

في بنات قالوا و الله المواطنات ما عندهم اتيكيت !!

حد قال المهر غالي !! مع اني اشوف انه الشباب يشترون مواتر ب 400 و ال 500

فئة قالت لانه الاهل يتدخلون بين الزوجين !!

اهل العروس يتشرطون واااااااااايد !!

في مجال العمل اتكون فرص الصداقه اكثر بين المواطن و الاجنبيه !!

المواطنه اسلوبها خشن اما الاجنبيه انعم !!

آراااااااااء و تعليقات واااااااااااايده ..

احين اهنيه السؤال ..؟؟؟

برايكم ما معنى الاجنبيه لكل واحد منكم؟؟ .. هل يعني غير المواطنه / غير العربيه / غير الخليجيه / دينها غير /………

ليش اغلب المواطنين ياخذون اجانب ….؟؟

شو الفرق بين المواطنه و الاجنبيه ..؟؟

ليش يحق للمواطن انه ياخذ اجنبيه لكن ما يحق للمواطنه انه تاخذ اجنبي ..؟؟

هالنقطه وحده ارمست عنها كانت معاقه و لله الحمد قالت انا لي الحق اكثر من غير اني
اخذ غير مواطن عشان اعاقتي ..

كيف ممكن انققل من هالشئ ..؟؟ ( حل لهذي المشكله )

يالله انتشرووووووووووووا

ابغي اسمع آرائكم و تعليقاتكم على هالموضوع
لانه هالموضوع حاليا قضيه من قضايا الامارات
ان شاء تتقبلون موضوعي بصدر رحب

فراولينــــا

79 thoughts on “الزواج من أجنبيات ( غير المواطنات ) .. نقااآآآش

  1. اخواني واخواتي .. انا من امس كنت ناوي ارد على الموضوع بس قلت اول بشوف ردود الاخوان والاخوات

    ( رغم اني مب مواطن ولا مقيم بالامارات لكن بقول رأيي )

    بالنسبة للزواج من الاجنبية صحيح يمكن يكون مثل ما ذكروا بعض الاخوان والاخوات انه يكون زواجها من المواطن لمصلحة وهي اخذ الجنسية .. لكن المفروض ما نعمم على هالشيء لأن اصابع الإيد مب متساويه

    اذا فيه اجنبيات من هالفئة .. اكيد فيه اجنبيات يدورين الستر .. ويقدر الواحد يتطلع على المجتمع ويشوف واكيد بيلاقي مواطنين متزوجين من اجنبيات وعلاقتهم احسن علاقة

    اما عن اسباب زواج المواطن من اجنبية اتوقع ان الاسباب كثيرة وكل واحد وله نظرته

    ممكن انه شاف شيء في هالجنسية حببته في هالشخصيه الي بيرتبط بها
    ممكن علاقته بأهل البنت خلته يتعرف على اخلاق البنت ويرتبط بها
    ممكن المهور المناسبة والمصاريف المناسبة مع الاجنبية
    وفي اسباب ثانية بعد

    اما عن الوافدين يتزوجون المواطنات عشان يأخذ راتبها ومدري شو

    يعني انتوا في الحالتين اخذتوا المصلحة فوق الاعتبار ..

    مب كل وافد يتزوج مواطنة يعني بيأخذ راتبها او يكون مصلحي منها ممكن وافد يتزوج مواطنه ويريحها بعد اكثر عن المواطن ( لا تزعلون مني كل شيء جايز )

    صح نسبة كبيرة بتكون مصلحيه لكن على الي بيرتبط انه يشوف الي قدامه من نواحي عديدة قبل لا يفكر في الزواج من الاجنبية او من الاجنبي

    مثل ما قلتوا حلاة الثوب رقعته منه وفيه .. وزين لو يتزوج المواطن مواطنة .. بس مب معناه نحرم ونعيب في الي يتزوج اجنبية

    صدقوني العملية نسبه وتناسب

    الحين انا بمنطقتي .. اكثر من واحد متزوج من جنسية ثانية .. حالهم مثل حالنا يعني مافي فرق في الوضع المادي ولا المستوى الاجتماعي على شو بتكون داخله عليه على طمع يعني ؟ بتطمع في شوو ؟

    انا مستغرب الاغلبية العظمى تشوف زواج المواطنة من اجنبي جريمة .. وحتى كاتبة الموضوع تقول انه فيه وحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة قالت انا اولى اني اتزوج اجنبي لان عندي اعاقة

    بعلق على هالنقطة ( يعني الاجنبي صار عندكم ولا شيء ؟ )

    عشان هالبنت من ذوي الاحتياجات الخاصة اظن الكل بيوافق انها تتزوج وافد ..

    وكأن الوافدين بس خلقوا عشان يتزوجون من ذوي الاحتياجات الخاصة

    ما بطول في الرد عشان ما تملون من قراءته .. بس اتمنى انه محد يهضم حق احد .. خصوصاً ان الوافدين او الوافدات مسلمين ومسلمات مب يهود

    والرسول صلى الله عليه وسلم في زمانه ما حدد زواج جنسية بجنسية .. واعطى الزواج شروط والكل يعرف هالشيء .. ودامنا عرب ومسلمين لازم نبتعد عن الحساسيات

    لان فيه مواطنين ومواطنات امهاتهم من جنسيات ثانية فما يجوز الغلط عليهم او نقول ان امهاتهم تزوجوا اباءهم عشان مصالح دنيوية

    وارجع اقول صحيح ( حلاة الثوب رقعته منه وفيه )

    والله يوفقكم كلكم ويوفقني معكم بالزوجة الصالحة

    وآسف على الاطالة

  2. جزى الله خيراً لمن كتب هذا الموضوع وحيث انني متزوج من أجنبية وأنا مواطن، إسمحوا لي أن أبدأ بقصة واقعية حصلت قبل عشر سنين، والقصة هي:

    كان لي صديق في دبي يخبرني بأن صديقه (مواطن) يحب أمريكية وينوي الزواج منها ولكني أي صدبقي يقول، نصحته بأن يتزوج بنت الوطن لأسباب كثيرة ولكنه رفض وقال المواطنة ما تسوى ظفر الأمريكية والأخ مصمم على الزواج من هذه الأمريكية. طلب مني صديقي أن أجلس مع هذا المواطن لأقنعه بأن الأمريكية ليست أفضل من المواطنة و و و و…..وذلك لأني متزوج من أمريكية والمثل يقول، إسأل مجرب ولا تسأل طبيب. هذا المواطن قبل أن يجلس معي ولكنه بين ووضح لي بأني مهما حاولت ونصحت فهو لا يمكن أن يغير رأيه وهو مغرم بالأجنبيات فقبلت شروطه وشرط بأن المقابلة لساعة واحدة فقط فقبلت.

    طبعاً يوم جلسنا خذ معاي أربع ساعات من سؤال وجواب واستفسار و و و و…..الخ. بعد هذه الجلسة بأسبوع، أخبرني صديقي بأن الريال غير رأيه وبحثنا له عن مواطنة وخطبناها له وسوف يتزوج بعد شهر. ثم شكروني أهله وهو الآن متزوج وعنده عيال وعايش في سعادة وراحة بال….ربي يديمها عليه…

    أوي شي يجب علينا أن نفرق بين “الأجنبية الكافرة” و “الأجنبية المسلمة” في نظري لا يصح أن نقول للمسلمة أجنبية لأنها مسلمة وأختنا في الدين والرسول أوصى بذات الدين ولم يتكلم عن الجنسية أبداً، فالمسلم أخو المسلم أينما كان ومن أي جنسية كان. أنا متزوج من أمريكية وهي مسلمة وملتزمة وهناك فرق بين المسلم والمسلم الملتزم، والملتزم يعني الذي يتمسك بجميع أوامر الله ورسوله أما المسلم قد يكون عنده نواقص. طبعاً سبب زواجي من أمريكية هو لأنها أسلمت على إيدي وأحسست بالمسئولية وخفت أن اتركها خوفاً من أن ترجع للكفر أيام الدراسة في امريكا. السبب الآخر طبعاً المهر، كنت عارف أني لو اريد أتزوج مواطنة يبغي لي كم سنة أجمع مهرها ومصاريفها…

    خلاصو الموضوع، هناك أمور كثيرة تجعل المواطن يتحسف ويتحسر بسبب الزواج من غير بنت بلده ولذلك أنصح ثم أنصح ثم أنصح بأن المواطنة أفضل من الخليجية والخليجية أفضل من العربية والعربية أفضل من الأجنبية والذي يتزوج من أجنبية سوف يتسلق جبالاً من المشاكل والمصائب ولكني لا أريد أن افصل هنا، ومن يريد الإستفسار، عليه أن يكتب لي وأحذر أي مواطن من الزواج من غير المواطنة وأحذر المواطنة من الزواج من غير المواطن لأت هناك متاعب كثيرة وكثيرة جداً ستواجههم في الحياة، مع الأولاد، مع التربية، مع العادات والتقاليد، مع اللغة أة اللهجة، مع ومع ومع……

    واللي قال “حلاة الثوب رقعته منه وفيح” أكيد عبقري وحكيم بس اللي ما جرب ما راح يعرف.

    أشكر صاحب الموضوع على موضوعه المهم جداً وأسال الله أن يحمينا ويحمي وطننا من كيد الكائدين

    آمين.

    أخوكم: ع

    أعتذر عن بعض الأخطاء في الطباعة فيما كتبت آنفاً…

  3. جزى الله خيراً لمن كتب هذا الموضوع وحيث انني متزوج من أجنبية وأنا مواطن، إسمحوا لي أن أبدأ بقصة واقعية حصلت قبل عشر سنين، والقصة هي:

    كان لي صديق في دبي يخبرني بأن صديقه (مواطن) يحب أمريكية وينوي الزواج منها ولكني أي صدبقي يقول، نصحته بأن يتزوج بنت الوطن لأسباب كثيرة ولكنه رفض وقال المواطنة ما تسوى ظفر الأمريكية والأخ مصمم على الزواج من هذه الأمريكية. طلب مني صديقي أن أجلس مع هذا المواطن لأقنعه بأن الأمريكية ليست أفضل من المواطنة و و و و…..وذلك لأني متزوج من أمريكية والمثل يقول، إسأل مجرب ولا تسأل طبيب. هذا المواطن قبل أن يجلس معي ولكنه بين ووضح لي بأني مهما حاولت ونصحت فهو لا يمكن أن يغير رأيه وهو مغرم بالأجنبيات فقبلت شروطه وشرط بأن المقابلة لساعة واحدة فقط فقبلت.

    طبعاً يوم جلسنا خذ معاي أربع ساعات من سؤال وجواب واستفسار و و و و…..الخ. بعد هذه الجلسة بأسبوع، أخبرني صديقي بأن الريال غير رأيه وبحثنا له عن مواطنة وخطبناها له وسوف يتزوج بعد شهر. ثم شكروني أهله وهو الآن متزوج وعنده عيال وعايش في سعادة وراحة بال….ربي يديمها عليه…

    أوي شي يجب علينا أن نفرق بين “الأجنبية الكافرة” و “الأجنبية المسلمة” في نظري لا يصح أن نقول للمسلمة أجنبية لأنها مسلمة وأختنا في الدين والرسول أوصى بذات الدين ولم يتكلم عن الجنسية أبداً، فالمسلم أخو المسلم أينما كان ومن أي جنسية كان. أنا متزوج من أمريكية وهي مسلمة وملتزمة وهناك فرق بين المسلم والمسلم الملتزم، والملتزم يعني الذي يتمسك بجميع أوامر الله ورسوله أما المسلم قد يكون عنده نواقص. طبعاً سبب زواجي من أمريكية هو لأنها أسلمت على إيدي وأحسست بالمسئولية وخفت أن اتركها خوفاً من أن ترجع للكفر أيام الدراسة في امريكا. السبب الآخر طبعاً المهر، كنت عارف أني لو اريد أتزوج مواطنة يبغي لي كم سنة أجمع مهرها ومصاريفها…

    خلاصو الموضوع، هناك أمور كثيرة تجعل المواطن يتحسف ويتحسر بسبب الزواج من غير بنت بلده ولذلك أنصح ثم أنصح ثم أنصح بأن المواطنة أفضل من الخليجية والخليجية أفضل من العربية والعربية أفضل من الأجنبية والذي يتزوج من أجنبية سوف يتسلق جبالاً من المشاكل والمصائب ولكني لا أريد أن افصل هنا، ومن يريد الإستفسار، عليه أن يكتب لي وأحذر أي مواطن من الزواج من غير المواطنة وأحذر المواطنة من الزواج من غير المواطن لأت هناك متاعب كثيرة وكثيرة جداً ستواجههم في الحياة، مع الأولاد، مع التربية، مع العادات والتقاليد، مع اللغة أة اللهجة، مع ومع ومع……

    واللي قال “حلاة الثوب رقعته منه وفيح” أكيد عبقري وحكيم بس اللي ما جرب ما راح يعرف.

    أشكر صاحب الموضوع على موضوعه المهم جداً وأسال الله أن يحمينا ويحمي وطننا من كيد الكائدين

    آمين.

    أخوكم: ع

  4. نعم للمواااطنه …. لا للأجنبيه

    حلاة الثوب رقعته منه وفيه

    ولي يقولي غلاء المهووور أقوله دووور وبتحصل ألي يشترون الريال ومااهمتهم المظااهر الخداااعه ولا الفلوس

Comments are closed.