بسم الله الرحمن الرحيم

قبل الخوض في درس الراس والكتفين الايجابي الصاعد الذي سيعكس اتجاه السوق من هابط الى صاعد سنذكر الاحتمالات الموجوده لاتجاه السوق المستقبلي ثم سنطبق الدرس على الراس والكتفين المحتمل تكونه على الرسم البياني للسوق….

الوضع الحالي : سوق دبي حاليا يحتمل احتمالين ايجابيين واحتمال سلبي

الاحتمال الايجابي الاول : ان نكون في الموجه الثانيه من خامسه قطريه خلفيه ستصعد بنا الى حدود اوليه عند 2210 وستكون فرصه لكل متعلق بالخروج والدخول مجددا عند كسر 1460 الذي لا بد ان ينكسر بناءا على القواعد الموجيه ان كنا فعلا في موجه خامسه من قطريه خلفيه اما الاحتمال الثاني :

الاحتمال الثاني : اذا لم تكن الخامسه قطريه خلفيه وكانت دافعه فالاحتمال الكبير عندها ان تنقطع عند 1740-1730 لتكون الكتف الايمن لنموذج الراس والكتفين الايجابي الذي من المحتمل ان يتشكل ان تحقق هذا التصوره .

الاحتمال الثلث السلبي : ان تكون الخامسه الحاليه دافعه ولا تنقطع وتكسر قاع 1427 .

——————————————————————————-

الرسم البيان للاحتمال الاول :

سأكمل ان شاء الله حينما اعود

9 thoughts on “الرأس والكتفين المتوقع للسوق حاليا =+ درس

  1. مشكور أستاذي الكريم .

    هل يمكنك ارفاق الفوليوم لو تكرمت لتتضح الصوره ؟

    فهمتك يا استاذنا الكريم فقد اشرت الى ذلك في اماكن مختلفه ارجوا ان نواصل معنا بملاحضاتك لتعم الفائده

    ذكرت عن حجم التداول الغير متوفر في النموذج المحتمل تكونه في اماكن مختلفه

    منها هذه : كانت في موضع المرصد

    اقتباس:

    والاسباب التي تدعون لترجيح انقطاع الموجه الخامسه هي

    1. الجزيره السعريه المتكونه
    2. الفجوات الصاعده المتكونه
    3. توقع تشكل راس وكتفين حيث ان الكتف الايسر تكون عند 2072 والرس تكون عند 1460 ويعيبه حجم التداول الغير متوافق معه وربما تكون النقطه الثانيه من خط الرقبه عند انتها الموجه الرابعه ويكون الكتف الايمن عند انتهاء الموجه الخامسه بعد انقطاعها مجرد توقع ربما يحصل او لا .
    4. الاتجاه الصاعد المتكون حاليا حاد جدا وعادة يقوم السعر بتشكيل اتجاه اقل حدة في حدود ميل 45 درجه وهو ربما يلتقي عند قاع الموجه الخامسه بعد انقطاعها .

    والله اعلم هذه اشارت فنيه مجمعه جعلتي ارجح انقطاه الخامسه واضافة الى ذلك ما ذكره الاخ احمد 135 في موضوع الفجوات بان عدم اغلاق اعمار اسفل اتجاهه الصاعد السابق المكسور يرجح بان الخامسه ستكون منقطعه وانا اعتبره ايضا من الاشارات على ان الخامسه ستنقطع والله اعلم.

    وهذه كانت في موضوع الفجوات :

    اقتباس:

    ومتوقع ان يتشكل راس وكتفين ايجابي بدا الكتف الايسر منه والراس ولكن من دون ان يتوافق مع ذلك شروط حجم التداول وباقي ان يصل السعر الى خط الرقبه الذي سيكون في نهاية الموجه الرابعه ثم سينزل السعر بموجه خامسه نهائيه بنسبة 38.2% من الموجه الرابعهلتشكيل الكتف الايمن وعندها ستبدأ الموجه الثالثه من الدوريه العليا والله اعلم .

    وسيكون هناك درس غدا ان شاء الله بعنوان الراس والكتفين الايجابي المتوقع وهو تحت الاعداد .

    المهم حجم التداول امر مستحسن سنبينه في الدرس ان شاء الله

Comments are closed.