لا للافراط في التفاؤل و لا للافراط في التشاؤم

الحذر مطلوب

41 thoughts on “الحذر مطلوب….. أسهم أوروبا و أسعار المعادن تهبط بمعدل 2.5 % حتى الآن

  1. الأسهم الأوروبية تواصل الهبوط تقودها أسهم النفط والبنوك
    Wed Jan 23, 2008 11:43am GMT

    لندن (رويترز) – واصلت الأسهم الأوروبية خسائرها يوم الأربعاء مع هبوط أسهم البنوك وسط مخاوف من عمليات شطب كبيرة من الأصول بينما تراجعت أسهم البنوك متأثرة بهبوط أسعار النفط الخام.

    وبحلول الساعة 1127 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا اثنين بالمئة إلى 1278.81 نقطة بعد أن صعد صباحا إلى 1324.77 نقطة.

    وفي قطاع شركات النفط هوى سهم بي.بي 4.1 بالمئة بينما انخفض سهم رويال داتش شل 4.3 بالمئة.

    وفي قطاع المصارف انخفض سهم بنك سانتاندر 3.5 بالمئة. لكن سهم سويس ري ارتفع 2.8 بالمئة بعد أن قالت الشركة المتخصصة في إعادة التأمين انها ستشتري مزيدا من أسهمها بعد أن وقعت عقد إعادة تأمين مع شركة بيركشاير هاثاواي.

    © Reuters2008All rights reserved.

    سعر سلة أوبك ينخفض إلى 83.84 دولار للبرميل
    Wed Jan 23, 2008 11:06am GMT

    لندن (رويترز) – قالت منظمة أوبك يوم الأربعاء إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية انخفض إلى 83.84 دولار للبرميل يوم الثلاثاء من 85.21 دولار يوم الاثنين.

    وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.

    وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي وميناس الاندونيسي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام بي.سي.اف 17 من فنزويلا.

    © Reuters2008All rights reserved.

  2. التراجع هذا توني سامع عنه في العربية .

    التراجع عادي بسبب تراجع في ارباح بعض البنوك الرئيسية عندهم . وكذلك قرار البنك المركزي الاوروبي عندهم بانه لا نية له بخفض الفائدة . وقالو في العربية ان هذا التراجع عادي جدا ولا يدعو الى الخوف ابدا . وليس له ادنى تاثير على الاسواق . طالع اسواق اسيا اليوم واغلاقها على ارتفاعات قوية . ففي الصين ارتفاع ب 11% وكذلك اليابان وكوريا .

    اعتقد بعد كل هذا لا يوجد ما يدعو الى القلق .
    وان شاء الله بكرة اسهمنا فوق .

    مع تحياتي ………………

  3. أخي سمرههور لنكن واقعيين:

    الامارات بلد و الحمدلله مستقر سياسيا و الاقتصاد المحلي في صعود مضطرد و نتائج الشركات و لا أحلى يعني على المدى المتوسط و البعيد لا يوجد أي خوف ان شاء الله، و لكننا نمر الآن بمرحلة مطبات حاده و لذلك يجب الحذر.

    باذن الله سحابة و بتعدي

Comments are closed.