الحبـس والغرامـة لموظـف ألغـى مخالفـات بـ 1.1 مليـون درهـم
عاقبت محكمة الجنايات في دبي أمس،موظفاً عاماً يدعى “ش .أ .ع”، في العقد الثاني من عمره، بالحبس لمدة عامين، وتغريمه 80 ألف درهم، لإدانته باستغلال وظيفته في إلغاء مخالفات مرورية على مجموعة من المركبات، وصلت قيمتها إلى مليون و187 ألفاً و720 درهماً .

وأكدت النيابة العامة أن المتهم قبل رشوة 593 الفاً و860 درهماً من 5 أشخاص، وذلك من أجل إلغاء مخالفات مرورية، وأنه استغل وظيفته في الدخول على نظام المخالفات المرورية، وان قيمة الرشوة السابقة، هي نصف قيمة المخالفات السابقة، مشيرة أن الموظف توصل عمداً إلى الأنظمة المرورية للإدارة العامة لهيئة الطرق والمواصلات، مستغلاً وظيفته، حيث وجهت له أيضاً تهمة تزوير مستندات الكترونية رسمية، واستخدامها .

وبرأت المحكمة الأشخاص الخمسة من تهمة تقديم رشى إلى الموظف العام والاشتراك معه في ارتكاب الجريمة، حيث حضر 4 منهم أولى جلسات المحكمة وانكروا التهمة الموجهة إليهم .

ووفقاً لأوراق الدعوى، فإن النيابة العامة، قالت في لائحة الاتهام إن الموظف العام، اعترف بتهمة الرشوة، والتوصل إلى النظام المعلوماتي والدخول إليه، وحذف، وتزوير مستند إلكتروني حكومي معترف به قانوناً، أثناء التحقيقات .

وأشار إلى أنه يقوم بإلغاء المخالفات المرورية منذ سنتين، وأن المتهمين كانوا يرسلون له أرقام السيارات المراد إلغاء مخالفاتها، وهو يقوم بأخذ نصف مبلغ المخالفة، مشيراً إلى أن أغلب المخالفات التي قام بإلغائها كانت متعلقة بالرادار، ومنها مخالفات بقيمة 45 ألف درهم .

9 thoughts on “الحبـس والغرامـة لموظـف ألغـى مخالفـات بـ 1.1 مليـون درهـم

  1. وأكدت النيابة العامة أن المتهم قبل رشوة 593 الفاً و860 درهماً

    ناقص 80 الف درهم الغرامه الي عليه بيبقى معااه 513860 زين بالبركه ههههههههه

Comments are closed.