الحبس 3 سنوات وغرامة 2.5 مليون درهم لموظف “المركزي”

قضت محكمة جنايات أبوظبي الابتدائية بمعاقبة أحد موظفي مصرف الإمارات المركزي بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريمه 526 .2 مليون درهم، لارتكابه جريمة الاستيلاء على المال العام، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها، كما قضت المحكمة بمصادرة تلك المحررات وإتلافها .

وكانت النيابة العامة في أبوظبي قد وجهت لأحد موظفي مصرف الإمارات المركزي، تهما بالاستيلاء على المال العام والتزوير والإتلاف العمدي في محررات رسمية واستعمال ختم الدولة بغير وجه حق .

وقالت المحكمة في أسباب الحكم، إن ما اقترفه المتهم كان ضمن مشروع إجرامي واحد، مرتبط ببعضه ارتباطا لا يقبل التجزئة، وهو ما يتوجب معه إنزال العقوبة المقررة للتهمة الأشد، وهي تهمة الاستيلاء على المال العام، وواجهت المحكمة المتهم بشهود الإثبات والدلائل التي أثبتتها تحقيقات النيابة، ليعترف بارتكابه للجرائم الموجهة إليه، لتصدر المحكمة حكمها السابق .

وكان المتهم الذي يعمل مسؤولا في أحد الأقسام التابعة للمصرف المركزي، قد استغل وظيفته للاستيلاء على مبالغ نقدية مملوكة للمصرف بغير وجه حق، من خلال تزوير محررات رسمية، وهي نماذج لأوراق نقدية خاصة بعملة الإمارات .

18 thoughts on “الحبس 3 سنوات وغرامة 2.5 مليون درهم لموظف “المركزي”

  1. يا بوي شو فيكم على الريال

    مسكين خاطره يركب ستيشن من اليداد وما عنده فلوس

    شو يسوي؟ يسرق؟ يدخل في محفظة استثمارية؟

    اسهل شي ياخذ سلف من البنك المركزي بدون ما حد يدري ويرجعهم يوم القيامة

    الناس قامت ما تخاف من الله وهمها الفلوس وبأي طريقة
    ما تفرق وياهم حلال ولا حرام

  2. وين بيروم أيود عمره وهوه يشوف النيطان تتناطر حذاله ليل ونهار وريحتهن شاله البقعه .. مسكين غرف غرفه بديه وطلعن 10 مليون !! الله لايبلينا نشتغل بالمصرف المركزي ولا جان شحنا يواني .

Comments are closed.