يوسف الظاهر الضربة القادمة ستكون للاتحاد العقارية …..
لم اعد اثق فى اى مجلس ادارة اى من الشركات المدرجه …. حتى ارابتك 
تصفّح المقالات
283 thoughts on “التغيير في نسب تملك الأجانب لأسهم الشركات في سوق دبي المالي”
Comment navigation
Comment navigation
Comments are closed.
حقا انه يستاهل التثبيت …. جزاك الله كل خير اخوي بروكر_محترف … اشهد انك محترف
الاخ العزيز والغالي يوسف …. جهد تستحق عليه الشكر والتقدير … بارك الله فيك ولك
يعطيك العافيه اخوي يوسف وموضوع مهم واتمنى تواصلك في تحديث النسب ويستاهل التثبيت
جزاك الله خير
هلا بو يعقوب
معدل البيع = القيمة الكلية للبيع نقسمها عدد الاسهم المباعه
معدل الشراء = القيمة الكلية للشراء نقسمها عدد الاسهم المشتراه
طيب اذا في فرق بيع ونقص في الاسهم (( نسبة التملك )) شو اتسوي؟؟
القيمة الكلية للبيع – القيمة الكلية للشراء = الفرق
الفرق نقسمه على عدد الاسهم اللي ناقصه من نسبة التملك= معدل بيع المجموعه اللي ما اشتروها
اكيد بتقول على كم اشنروا الكميه (( اقصد استرجعوها ))
صعب تحط اجابه لانك ما تعرف الكمية المباعه اصلا عشان اتعرف بكم سعر الشراء
مثال
تم بيع ” كمية غير معروفه” سهم بقيمة 10000درهم . وتم شراء عدد ” غير معروف ” بقيمة 9000 درهم
نسبة التملك نقصت 1%
1% الى عدد اسهم راس المال = 500 سهم
10000 – 9000 = 1000 درهم
1000/500 = 2 درهم معدل بيع الاسهم التي لم تشترى .
(( وهذا نعتبره خروج من السهم ))
والاسهم التي تم بيعها تم شراؤها بنفس سعر البيع لكون اننا نعرف فقط القيمة ولا نعرف الاسهم المتداوله بل نعلم العد الذي نقص .
تخيل انهم باعوا بقيمة مليون واشتروا بقيمة مليون و 100 الف وعدد الاسهم ليس بها فرق شو اللي صار ؟؟؟
هههههههههههه باعوا تحت واشتروا فوق
ان شاء الله ما اكون اتلخبط وانا اكرر الجملة واكتبها
تحياتي
اللي فهمنه منك مثلا عندي مليون سهم و بعته على 9.30 و اشتريت نفس الكمية على 9.10 .. طبعا النسبة ما تغيرت لكن
كيف بنعرف على كم باعوا و على كم اشتروا لنحسب قيمة الفرق!
كلامك صحيح .. الخطا مني .. السوق طلع لنا قرون ..
المهم … يرجى عكس البيع و الشراء .. سأراسل أحد المشرفين لتعديل الوضع ..
سيتم تعديل المحصله أيضا ..
شكرا حشيم ..
كنت بوديكم في ستين داهيه