أعلنت الكنيسة الانغليكانية انه سيتم وضع حجر الأساس لكنيسة انغليكانية في قطر يوم الأحد المقبل لتكون ثاني كنيسة للطوائف المسيحية تقام فيها.

وقال أسقف الكنيسة الانغليكانية في الخليج والعراق وقبرص مايكل لويس في تصريحات صحفية في قطر انه “سيتم بدء البناء صباح الأحد وذلك في مجمع الكنائس بقطر”, مضيفا أن “مدة بناء الكنيسة الانغليكانية ستعتمد على حجم التبرعات التي سيتم جمعها”.

وتشير تقديرات الكنيسة إلى أن عدد المسيحيين الانغليكانيين في قطر يتراوح بين 15 إلى 20 ألف شخص.

وشهدت الدوحة في آذار الماضي افتتاح أول كنيسة مسيحية كاثوليكية أتاحت لـ 100 ألف من الوافدين المسيحيين ممارسة شعائرهم الدينية.

وكان أسقف الخليج الكاثوليكي بول هيندر قال في وقت سابق إن كلفة بناء كنيسة سيدة الوردية والتي استغرق بناءها قرابة 8 سنوات بلغت نحو 20 مليون دولار.

ويقول المسؤولون القطريون إن افتتاح وبناء كنائس للطوائف المسيحية يشكل رسالة محبة وتسامح.

يشار إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تبرع بأرض مجمع الكنائس في موقع صحراوي بعيد نسبيا عن التجمعات السكنية.

يذكر أنه يوجد في دول الخليج العربي كنائس للطوائف المسيحية باستثناء المملكة العربية السعودية التي تحظر ممارسة شعائر أي ديانة أخرى غير الإسلام على أراضيها.

15 thoughts on “البدء ببناء ثاني كنيسة في قطر الأحد المقبل !!!!!!!

  1. بالبركه لكل من صرح لبناء دور الكفار في جزيرة العرب مع مخالفة امر الرسول الكريم و اهل العلم ………..(( إن بطش ربك لشديد ))

  2. يوجد معبد واحد للسيخ والهندوس معاً في دبي. لا يوجد معابد للبوذيين إلا أنهم بالإضافة إلى الهندوس والسيخ المتواجدين في أماكن لا توجد لهم فيها معابد يقومون بتأدية احتفالاتهم الدينية في دور خاصة دون أي تدخل. وبالنسبة للجالية الهندوسية الكبيرة، لا يوجد إلا مرفقين لحرق جثث الموتى ومقابرها المرتبطة بها وذلك في أبوظبي ودبي، ولا بد من الحصول على تصريح رسمي لاستعمالهم في كل مرة مما يفرض صعوبات على الجالية الهندوسية الكبيرة. ولا تسمح الحكومة ببناء معابد في مواقع العمل. وبمقارنة مع الأعوام السابقة، لا توجد تقارير تفيد بأن البلديات قامت بتفكيك المعابد التي تم بناؤها بواسطة العمال الهندوس في مساكن العمال.

    ليش انروح ابعيد اخوي

    ومصدر التقرير موثوق

    الله المستعان

    اسكت …. الله يخليك …. وايدين ما يدلونه وين ما يبيعونه علي اسويه دوره مياه عامه و خاصه انه في سكه

    البوذين طايفه هندوسيه ( براهمانية )

    اللي يسير بانكوك مثلا بيحصل البوذين يعبدون نفس فيل الهنود ( بقوان اللي جدام مدخل محل طوكيو في MBK mall ) اونه اونه ايب الرزق

  3. يوجد معبد واحد للسيخ والهندوس معاً في دبي. لا يوجد معابد للبوذيين إلا أنهم بالإضافة إلى الهندوس والسيخ المتواجدين في أماكن لا توجد لهم فيها معابد يقومون بتأدية احتفالاتهم الدينية في دور خاصة دون أي تدخل. وبالنسبة للجالية الهندوسية الكبيرة، لا يوجد إلا مرفقين لحرق جثث الموتى ومقابرها المرتبطة بها وذلك في أبوظبي ودبي، ولا بد من الحصول على تصريح رسمي لاستعمالهم في كل مرة مما يفرض صعوبات على الجالية الهندوسية الكبيرة. ولا تسمح الحكومة ببناء معابد في مواقع العمل. وبمقارنة مع الأعوام السابقة، لا توجد تقارير تفيد بأن البلديات قامت بتفكيك المعابد التي تم بناؤها بواسطة العمال الهندوس في مساكن العمال.

    ليش انروح ابعيد اخوي

    ومصدر التقرير موثوق

    الله المستعان

  4. لهم دينهم ونحن لنا ديننا

    إن كنت لا تدري فتلك مصيبة .. وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

    الدين ما يؤخذ بالرأي ولا العاطفه …

    دين الاسلام دين تسامح .. لكن في ضوابط لابد من مراعاتها ..

    حرية المعتقد موجوده في الاسلام لكن بضوابط …

Comments are closed.