الكمالي مشاكل في مستشفيات رأس الخيمة
تحية طيبة

اناشد الشيخ محمد بن راشد حفظه الله و وزير الصحة لانقاذ شعب

الامارات عامة و رأس الخيمه و مرضاهم من مستشفييات الامارة(صقر+ابراهيم بن حمد و سيف بن غباش) وصلنا الى مرحله أصبحت ما يسمى المقبرة.لسوءعلاج المريض بتوفير أطباء غير أكفا ءرحم الله أيام د.ياسرالنعيمي و نائبه محمد راشد و عبدالله جكة حين كان أي مريض أو شخص يذهب لمساعدته أو لانجاز معاملته لا يخرج الشخص الا و هو راض دون أن يسيئ المدير و نائبه للشخص و لا للموظف. أصبحنا ألآن كالذئاب و الوحوش كل منا يذهب يطلب حقه من المدير و نائبه حتى لو وصلنا الى مرحله مضرة الموظف في أي قسم من الاقسام. مرضت في يوم من ايام بألم في الحلق فاذا بكحة قوية كانت تلازمني.اتعرفون ماذا فعل طبيب طوارئ باحدى مستشفيات حكومية برأس الخيمة أخبر الممرضة اعطيه بخاخ لأنه يعاني بالالتهاب في الصدر.خرجت اضحك على نفسي انني اتيت الى هذا المكان.مع أن كل واحد منا سواء كان مريض عادي أو مستعصي لابد ان يدخل فيه كم من اناس دخلوا مشفى سيف اصحاء خرجوا اما بموت روحي أو جسدي مشلول لسوء نظامهم.ذات يوم ذهبت الى المشفى و كنت في حالة مرض يعافيكم الله جميعا وفي قسم العناية تم تشخيص الحالة عدة المرات.في النهاية اصبحت ضحية في فخ دمار يعطوني ابرة مرضأ السكر وذالك لسوء ادارة المكان . تم تغير الوزير و ذالك للمصلحة العامه . لماذا لا يتم تغيير المدراء؟ لماذا نحن اقل ان امارة ثانية مثل ابوظبي و دبي و شارقه و عجمان ؟ لماذا المريض يتعالج خارج امارة مع ان نفس العلاج يكون متوفر في الامارة نناشد وازرة صحه بصفة خاصة وزير الصحة و نائبه والشيخ محمد بن راشد و الشيخ خليفه (حفظهم الله ) و حاكم امارة راس الخيمه انقذونا نحن تحت ايادي مدمرة اخواني و اخواتي اهل الخير كل منا له مريض سواء امه ابوه اخوته و اهله و اقاربه الا و به احد يتردد بالمكان ساعدونا و نناشدكم لتوصيل الرسالة والا سوف نضيع خلف هذالمكان . وبعدها كل منا يتحسف و يذيق مرارة الندم
بعد ان كنا نحن نبني نصنع الامل في وجه المريض اصبح المريض يهرب منا و ذالك لسوء ادارة المنطقه .عباد الله (لايكلف الله نفسأ الا وسعها ) لذا انت يا مدير المنطقه و انت يا نائبه لا ترضي المريض علي حساب شخص مظلوم و قد يكون هذالمريض هو الشخص الموظف كان يعمل معه في يوم من ايام لكن بمكان اخر وبمشفي اخر اين الرحمه اين الوازع الديني ؟ اين القانون ؟ نناشد والدنا القائد الشيخ خليفه و قائدنا الحامي الشيخ محمد بن راشد ؟ وحاكمنا رائد العروبه الشيخ سعود انقذونا من مستشفيات راس الخيمه ومراكزها من اطباءهم و نائب مدير منطقة الطبية الذي يفتح بابه لمن يريد فقط.

منقول

9 thoughts on “الامارات الشماليه (مشاكل في مستشفيات رأس الخيمة)

  1. أثار سقوط كتلة خرسانية في جزء من قسم الولادة في الدور الأول من مستشفى صقر برأس الخيمة ظهر أمس شكاوى عدد من الأهالي، وطالب البعض بإحلال مبنى المستشفى بدلاً من الصيانة، فيما طالب البعض الآخر بالإسراع في عملية الصيانة الشاملة الجارية حاليا للمستشفى الجراحي الرئيسي في الإمارة، فيما لم تتسبب الكتلة بأي إصابات، ووجه مدير المنطقة الشمالية في وزارة الأشغال العامة بدوره أمس الفرق الهندسية المختصة بالشروع فورا في صيانة السقف المتضرر .


    أشار علي بن حسن الحبسي إلى أنه “فوجئ خلال زيارته أمس لزوجة ابنه، التي ترقد في قسم الولادة، بعدد من الموظفين يعكفون على تسجيل ملاحظات ميدانية في الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً، ما دفعه إلى تحري الأمر، ليكتشف أن كتلة خرسانية تداعت من سقف مجاور لغرف الولادة، فيما بادر على الفور إلى تصوير الكتلة بواسطة هاتفه المتحرك، وإرسالها إلى “الخليج”، لتسليط الضوء على أوضاع المستشفى، وحاجته لتسريع الصيانة، أو إحلاله كاملا” .


    وقدر حجم الكتلة التي سقطت بأنها “تعادل حجم وسادة نوم، ووزنها ليس بسيطا، بينما حالت العناية الإلهية دون وقوع أي إصابة، إلا أن ذلك يثير قلقنا على سلامة المرضى وأوضاع المستشفى، خاصة في قسم الولادة، إذ إن كل نزيلة تحمل معها روحين، ومن لطف الله أن الكتلة سقطت بعيدا عن أسرة النساء النزيلات ومواليدهن”، لافتا إلى “تعرض المستشفى لحريق سابقا، كما أن الأسقف المستعارة تخفي عيوب السقف عن العيان” .


    وقال سيف أحمد نغموش إن “إحلال المستشفى بات ضروريا، بعد تكرار الحوادث فيه، من ضمنها حريق قسم الأطفال الخدج قبل أكثر من عام”، مضيفاً: “لا يصلح العطار ما أفسد الدهر” .


    من جهتها أكدت مصادر في وزارة الصحة أن “الكتلة بسيطة ومحدودة الحجم، ولا تثير أي قلق، في حين أن المستشفى يخضع حاليا لصيانة شاملة، وتم التعامل مع الوضع بصورة سريعة، وتسجيل الملاحظات على سقف الحجرة، وتشمل الصيانة الجارية حاليا كل كبيرة وصغيرة، ومن ضمنها الأسقف” .


    وأوضح المهندس عبد الله القرصي، مدير المنطقة الشمالية في وزارة الأشغال العامة أن “المهندسين التابعين للمنطقة، والمشرفين على مشروع الصيانة الجاري حاليا، تلقوا بلاغا حول سقوط الكتلة، وعاينوا السقف”، مشددا على أن “عملية الصيانة تحت السيطرة الكاملة، وهي لم تشمل حتى الآن القسم الذي شهد سقوط الكتلة الخرسانية الصغيرة، ويشمل في المقابل خلال المرحلة المقبلة جميع مرافق وأجزاء المستشفى، ولا يوجد ما يدعو للقلق إطلاقا، والحادث بسيط جدا، وحجم الكتلة صغير، وقد يرجع سقوطها إلى صدأ في الحديد المسلح في السقف” .


    وأكد، رداً على مطالب أهالي بإحلال المستشفى، “إن مبنى المستشفى قابل للصيانة وصالح، وبإمكانه أن يخدم المرضى والمراجعين لسنوات عدة قادمة” .


    وأشار إلى “أن عملية الصيانة تجري حاليا على قدم وساق، وتم إنجاز 25% منها تقريبا، وشملت حتى الآن الدورين الرابع والخامس، فضلا عن الانتهاء من العزل الحراري للأسقف، والعزل من مياه الأمطار، وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع الصيانة 5 ملايين درهم، ومن المتوقع إنجاز أعمال الصيانة في ابريل/ نيسان من العام القادم” . وأكد القرصي “الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الأشغال لمشاريع الصيانة للمستشفيات، وسواها من المرافق الحيوية” .


    يذكر أن مستشفى صقر بدأ إنشاؤه في رأس الخيمة نهاية السبعينيات من القرن الماضي، وافتتح عام 1982م، في حين تعرض قسم الأطفال الخدج في الدور الخامس من المستشفى ذاته إلى حريق في مايو/ أيار من العام الماضي، لم يسفر عن إصابات

  2. الله المستعان …. مستشفيات راك الحكومية حدث و لا حرج … عيل حامل يوم ربت خاطولها بطنها و عقب الولادة حست بالام شديدة في بطنها يوم سوو اشعة لقو المقص بعده فبطنها …

    لا و بعد في واحد مادري شو كان فيده قررو يبترون ايده اليسار يوم سووله العملية و خلصو نش المريض و كانت الصدمة انهم بترو ايده اليمين … خبرهم انتو قلتو اليسار قالوله اوووه صح جان يبتروله اليمين

    و الامثلة كثيرة

  3. الصراحه صح كلام الاخ طائر الاشجان النقص في كل مكان وانشاء الله الاموور بتتيسر وانا الصراحه ماحبذ تقال هاللكلمه (ألامارات الشماليه ) او (اهل الشروق)* خلاص هالكلام قبل الاتحاد الحين كلها دولة الامارات العربيه المتحده كبرووو عقووووولكم ياناس ….

  4. عفوا” أختي .. ماعندج غير هالكلام .. أمسات قاصبه الشوارع ومخليه راس الخيمه ماتسوى بيزه !! واليوم مفتره صوب المستشفيات .. شو السالفه !! ثره المسؤلين والشيوخ الله يطول بعمارهم عايبنهم الوضع ! التراكمات من 30 سنه تبينهم يغيرونها بيوم وليله .. جيه سحار هم ! الصبر زين ومثل ما الله أكرم الشارجه أمسات بمليار درهم للبنى التحتيه أن شاء الله مابيقصرون براس الخيمه .. بلادهم وهم عارفين الوضع .. فدخيلج خفي شوي !! المنتدي يدخله القاصي والداني .

Comments are closed.