الرسم البياني للاتحاد العقاريه + الدعم والمقاومه ليوم الاحد 12/4/2009

بعض صفقات الشراء



19 thoughts on “((( الاتحاد العقاريه ))) الرسم البياني+ الدعم والمقاومه والاخبار

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله الف خير على هذا الموضوع والصراحة سالت عن هذا السهم في اكثر من مشاركة ولم يجبني احد
    بخصوص استحقاق الارباح الخاصة بسهم الاتحاد العقارية متى تاريخ الاستحقاق وشو تاثير توزيع الارباح على تحليل السهم
    ولكم جزيل الشكر مقدما

  2. تجاوز جني الأرباح مؤشر لارتفاع ثقة المستثمرين بالأسهم آخر تحديث:السبت ,11/04/2009
    محمد علي ياسين

    ذكر التقرير الأسبوعي لشركة شعاع للأوراق المالية، أن القيمة السوقية الإجمالية للأسهم المدرجة بالسوق نهاية الأسبوع الماضي ارتفعت الى 373،941،297،072 درهم، مع ارتفاع مؤشر الهيئة الأسبوعي لأسواق الإمارات بنسبة بلغت 9 .1% عن الأسبوع الذي سبقه، ليرتفع المؤشر منذ بداية العام بنسبة 91 .0% .

    ارتفعت تداولات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 6 .44% إلى 4،804،319،085 درهم موزعة على 59،462 صفقة وبعدد 3،949،241،681 سهم، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه إلى 3،322،676،836 درهم موزعة على 47،233 صفقة وبعدد 2،979،651،753 سهم . وانخفض معدل التداول اليومي إلى 961 مليون درهم تقريباً مقارنة بمعدل 665 مليون درهم يوميا للأسبوع الذي سبقه .

    وتركزت ما نسبته 68% من التداولات الإجمالية في سوق دبي المالي مقابل 32% في أبوظبي للأوراق المالية، كما تركزت معظم التداولات الأسبوعية في قطاع الخدمات والصناعة بنسبة 88% من إجمالي التداولات، وما نسبته 8% في قطاع البنوك والخدمات المالية، وما نسبته 4% في قطاع التأمين .

    وتركز ما نسبته 52% من التداولات الإجمالية على الأسهم الخمسة الأولى الأكثر تداولاً (5 شركات من قطاع الخدمات والصناعة) .

    وذكر محمد علي ياسين، الرئيس التنفيذي للشركة في تقريره أن الأسواق المالية أنهت الأسبوع على ارتفاع بنسبة 9 .1% حسب مؤشر الهيئة متجاوزة جلسات جني الأرباح الطفيفة خلال الأسبوع لتعطي إشارة إيجابية عن ارتفاع مستويات الثقة من قبل المستثمرين عامة والمضاربين خاصة ليحتفظوا بمواقعهم الاستثمارية حتى بعد عطلة نهاية الاسبوع لاعتقادهم بأنهم سيستطيعون أن يحققوا ربحية أفضل على استثماراتهم في حال انتظروا الأسبوع القادم .

    وقد يكون الاعتقاد السائد بأن نتائج الشركات في الربع الأول من العام الحالي ستكون أفضل بكثير من التوقعات سبباً رئيسيا في عدم خروج المضاربين من استثماراتهم نهاية الأسبوع وهو الأمر الذي ساعد على عودة مؤشر الإمارات إلى اتجاهه الإيجابي .

    كما ساعدت توزيعات الشركات النقدية خاصة في تشجيع مستثمرين على الاحتفاظ بأسهمهم وقبض هذه الأرباح كونها تمثل ريعاً استثمارياً ممتازاً في المرحلة الحالية . فمثلاً فاجأت شركة رأس الخيمة العقارية مساهميها بتوزيعات نقدية 5 .7% (5 .7 فلس/سهم) رغم أنها كانت قد أعلنت عدم نيتها بأية توزيعات في السابق مما مثلت ريعاً استثمارياً تجاوز 14% .

    ومن المؤكد أن إعلانات الشركات المساهمة عن نتائجها للربع الأول ستحدد اتجاه الأسواق خلال الأسابيع القادمة، فإما تستمر في حركتها التصاعدية التدريجية وتستمر قوة الدفع الإيجابية بالتسارع في ظل نتائج أفضل من التوقعات أو تتراجع أسعار أسهم الشركات التي ستخيب نتائجها توقعات المستثمرين .

Comments are closed.