الرسم البياني للاتحاد العقاريه + الدعم والمقاومه ليوم الاحد 12/4/2009

بعض صفقات الشراء



19 thoughts on “((( الاتحاد العقاريه ))) الرسم البياني+ الدعم والمقاومه والاخبار

  1. تقرير “جلوبل” الأسبوعي عن الأسهم الخليجية
    الزخم يعود للأسهم الخليجية مع انتعاش عمليات الشراء آخر تحديث:السبت ,11/04/2009

    شهدت الأسواق المالية الخليجية زخماً جيداً خلال الأسبوع مع ازدياد عمليات الشراء،حيث بدأ المستثمرون في اتخاذ مواقع جديدة وفقاً للتوقعات السائدة قبيل افصاح الشركات عن نتائج الربع الأول من العام 2009 . هذا وقد انعكس تفاؤل المستثمرين على أداء البورصات الخليجية التي شهدت ارتفاعاً جيداً باستثناء السوق البحريني الذي أنهى تداولات الأسبوع دون تغير يذكر (-01 .0 في المائة)، حيث سجل مؤشر جلوبل الخليجي لأكبر 30 شركة نموا بنسبة 66 .5 في المائة .

    من جانب آخر، ارتفع مؤشر جلوبل الخليجي الاستثماري ،100 والذي يقوم بقياس أداء أكبرمائة شركة خليجية قابلة للاستثمار بما نسبته 75 .5 في المائة .

    أسعار النفط

    شهدت أسعار النفط تذبذباً خلال الأسبوع، إلا أنها أنهت تداولات يوم الخميس على ارتفاع، حيث بلغ سعر برميل نفط نايمكس 60 .50 دولار وفقاً لأسعار يوم الخميس، مرتفعاً بقيمة دولار عن مستوى الأسبوع الماضي . من جهة أخرى، توقع وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل أن يبلغ سعر برميل النفط ما بين 70 إلى 80 دولاراً في الفترة بين نهاية 2009 ومطلع ،2010 وذلك نظراً لبدأ الاقتصاد العالمي في التعافي وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية . وأضاف الوزير الجزائري أن المخزونات الحالية مرتفعة جداً غير أن العرض ثابت وكذلك سعر البرميل، مؤكداً أنه لا توجد مضاربة في السوق . واعتبر خليل ان التزام أعضاء أوبك بحصص الإنتاج يصل إلى ما نسبته 80 في المائة .

    أنشطة التداول

    شهدت أنشطة تداول الأسواق الخليجية ارتفاعاً ملحوظا هذا الأسبوع، حيث ارتفعت كمية الأسهم المتداولة بنسبة بلغت 52 .70 في المائة، حيث تم تداول 66 .10 مليار سهم . ومن ناحية أخرى، ارتفعت القيمة المتداولة بنسبة 03 .51 في المائة وصولاً إلى 15 .12 مليار دولار .

    بلغت القيمة السوقية لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة 00 .547 مليار دولار أمريكي عند نهاية الأسبوع . (تم تعديل تلك القيمة لاحتساب القيمة السوقية للشركات المدرجة في أكثر من سوق مرة واحدة فقط) .

    من جانب آخر، مال معامل انتشار الأسواق الخليجية نحو الشركات المتقدمة، حيث ارتفعت أسعار 357 سهماً في حين شهد 108 أسهم تراجعاً في أسعارها .

    اكتتابات أولية

    يبدأ الأسبوع المقبل طرح أسهم شركة فودافون قطر للاكتتاب العام، حيث سيستمر الطرح خلال الفترة ما بين 12 إبريل/ نيسان وحتى 26 إبريل/ نيسان الجاري . وقد أعلنت الشركة عن لائحة تتضمن 12 بنكاً معتمداً لتسلم طلبات الاكتتاب وهي بنك قطر الوطني، إتش إس بي سي الشرق الأوسط، البنك الأهلي، البنك العربي، البنك التجاري القطري، بنك الدوحة، بنك قطر الدولي، مصرف قطر الإسلامي، مصرف قطر الدولي الإسلامي، مصرف الريان، بنك المشرق، وبنك الخليج التجاري . وسيتم طرح 16 .338 مليون سهم، وهو ما يعادل نسبة 40 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 45 .8 مليار ريال، بقيمة 25 .10 ريال للسهم متضمناً تكاليف الإصدار . وعلى ذلك فإنه ينتظر أن تجمع الشركة أكثر من 38 .3 مليار ريال من هذا الطرح .

  2. السندات الحكومية بدأت بالتدفق على بنوك دبي آخر تحديث:السبت ,11/04/2009
    دبي عماد دويكات:

    كشفت مصادر مصرفية ان بنوك دبي تلقت جزءاً من قيمة السندات التي أعلنت حكومة دبي عن إصدارها مؤخرا والبالغة 10 مليارات دولار، مشيرة إلى ان هذه المبالغ أودعت في البنوك لفترة تتراوح من شهر إلى 3 اشهر قابلة للتجديد مقابل فائدة محددة وذلك لحين توزيعها على المؤسسات والقطاعات المستفيدة من السندات .

    أوضحت المصادر ان هذه الودائع مكنت البنوك من التفاوض على الودائع الحكومية الأخرى بشروط أفضل حيث أسهمت في تراجع مستويات أسعار الفائدة على ودائع المؤسسات والشركات بنسب متفاوتة لدى البنوك التي أودعت لديها هذه المبالغ، ولفتت إلى ان دخول هذه المبالغ في حسابات البنوك رفع من مستوى سيولتها وساعدها على تقليص الفجوة بين القروض والودائع .

    وقالت المصادر انه رغم مساهمة هذه المبالغ في تعزيز قدرة المصارف على التمويل الا أن البنوك التي أودعت فيها هذه المبالغ ستسعى لاستغلال هذه السيولة لتعزيز ملاءتها المالية بشكل يعزز أداءها ويساعدها على تحقيق التوازن بين نسبة القروض إلى الودائع كما أنها ستعمل على تعزيز مستويات السيولة في الأسواق .

    وأضافت المصادر ان هذه الأموال تساعد البنوك على تغطية الاحتياجات قصيرة الأمد لأن المصارف أصبحت أكثر حرصاً على السيولة حالياً .

  3. السلام عليكم يا الحبيب
    كفيت ووفيت والى الامام ان شاء الله. السهم طيب وانت اطيب ان شاء الله وميزة هذا السهم يوم الشراء يبخرون الكميات المعروضة . السهم من يوم اخترق 0.78 وثبت فوقها اعطى دخول للمرحلة القادمة كما اشرت جزاك الله خير.


    اهلا اخوي سواد صباح الخير

    الخير قادم ان شاء الله وهذا السهم سينفجر الاسبوع القادم

  4. السلام عليكم يا الحبيب
    كفيت ووفيت والى الامام ان شاء الله. السهم طيب وانت اطيب ان شاء الله وميزة هذا السهم يوم الشراء يبخرون الكميات المعروضة . السهم من يوم اخترق 0.78 وثبت فوقها اعطى دخول للمرحلة القادمة كما اشرت جزاك الله خير.

Comments are closed.