الإمارات: سقوط طائرة شحن قرب مطار دبي


الطائرة سقطت قرب المطار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — سقطت طائرة شحن قرب مطار إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مساء الجمعة، وفق ما أكدته الشرطة في الإمارة لـCNN بالعربية، غير المسؤولين فيها طلبوا التريث قبل الإشارة لأي معلومات إضافية، وذلك ريثما يصار إلى التأكد من هوية الطائرة ومصير الطاقم

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الطائرة سقطت في منطقة غير مأهولة تقع على مقربة من المطار، في حين أشار شهود عيان إلى زحمة سير خانقة في كامل المنطقة المحيطة بالموقع، خاصة وأنها تشكل نقطة ربط حيوية بين دبي وإمارة الشارقة المجاورة التي تحتوي على ثقل سكاني كبير.

وتعد هذه الطائرة الرابعة التي تتحطم خلال الأسابيع القليلة الماضية، إذ سقطت في 24 أغسطس/آب الماضي طائرة ركاب في مطار مدينة “ييشون” شمال شرقي الصين، ما أدى لمقتل 45 شخصاً.

وفي 16 أغسطس/آب سقطت طئرة ركاب من طراز بوينغ 737-700، وذلك بعدما أصابتها صاعقة خلال تحليقها في ظروف مناخية سيئة كانت تسود فوق جزر “سان أندريس” التابعة لكولومبيا.

كما وقع حادث ثالث فقد وقع في 28 يوليو/تموز الماضي بباكستان، عندما سقطت طائرة على متنها 152 شخصاً، أثناء محاولتها الهبوط في مطار العاصمة إسلام أباد.

9 thoughts on “الإمارات: سقوط طائرة شحن قرب مطار دبي

  1. لا حول ولا قوة الا بالله

    والله الواحد منى قام يخاف يسافر بالطيارة هالايام

    الله يحفظناااا ان شاء الله من كل شر يااارب

  2. في منطقة غير مأهولة بند الشبا في دبي سقوط طائرة شحن بوينغ 747 ومصرع قائدها ومساعده السبت ,04/09/2010 دبي – نادية سلطان – محمد أبو بكر :

    وقع حادث تحطم طائرة شحن تابعة لإحدى شركات الشحن الأمريكية من نوع “بوينغ 747” يو بي إس في الساعة السابعة و45 دقيقة من مساء أمس، في منطقة ند الشبا بدبي، بعدما شب فيها حريق بعيد إقلاعها من مطار دبي، وأسفر الحادث وفقاً لمصادر مسؤولة عن مصرع قائد الطائرة ومساعده .

    انتقل على الفور إلى مكان الحادث قيادات شرطة دبي، وعلى رأسهم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بالنيابة، واللواء راشد ثاني المطروشي مدير الدفاع المدني بدبي، وعدد من قيادات الشرطة والدفاع المدني ورجال الإنقاذ وسيارات الدفاع المدني، والجهات المختصة بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت بشرطة دبي، وإسعاف دبي، حيث تم إخماد الحريق وانتشال جثتي قائد الطائرة ومساعده .

    وواصلت سيارات الدفاع المدني والجهات الأمنية المختصة عملها حتى ساعة متأخرة من ليل أمس في عمليات تبريد موقع الحادث من أثر الحريق، وللعثور على الصندوق الأسود للطائرة .

    وأكد اللواء راشد المطروشي في تصريحات لوسائل الإعلام، أن الحادث وقع في منطقة صحراوية وغير مأهولة، نافياً كل الإشاعات التي ادعت أن الطائرة سقطت على شارع الإمارات، وأنها قد تكون تسببت في إصابات ووفيات أكثر، وذكر أن الطائرة اشتعلت فيها النيران بعيد إقلاعها من مطار دبي .وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها لمعرفة أسباب الحادث .

    من جهته، أكد العقيد أحمد الصايغ، مساعد مدير عام دفاع مدني دبي لشؤون الاطفاء والانقاذ ل “الخليج” من موقع الحدث أن غرفة عملياتها تلقت بلاغاً حول سقوط طائرة الشحن في تمام الساعة السابعة و45 دقيقة، وهرعت فرق الدفاع المدني من 8 مراكز على الفور إلى مكان سقوط الطائرة أي على بعد 500 متر تقريباً من شارع دبي العين .

    وذكر أن الطائرة تحولت إلى حطام، وأنه تم العثور على أشلاء طاقمها الاثنين الطيار ومساعده بعد أن التهمت النيران حمولة الطائرة بالكامل، والتي كانت عبارة عن معدات إلكترونية وألعاب وكماليات واكسسوارات إلكترونية، نافياً أن يكون في الطائرة أي مواد خطرة وقابلة للانفجار، بل جميعها كانت تحت السيطرة .

    ونفى وجود أي اصابات في موقع الحدث أو من فرق الإطفاء والإنقاذ، موضحاً أنه تمت السيطرة على الحريق، ودخل الموقع الذي استمر تصاعد الدخان منه بكثافة مرحلة التبريد في ساعة متأخرة من مساء أمس، أي بعد الساعة الحادية عشرة .

Comments are closed.