الإمارات: سقوط طائرة شحن قرب مطار دبي


الطائرة سقطت قرب المطار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — سقطت طائرة شحن قرب مطار إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مساء الجمعة، وفق ما أكدته الشرطة في الإمارة لـCNN بالعربية، غير المسؤولين فيها طلبوا التريث قبل الإشارة لأي معلومات إضافية، وذلك ريثما يصار إلى التأكد من هوية الطائرة ومصير الطاقم

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الطائرة سقطت في منطقة غير مأهولة تقع على مقربة من المطار، في حين أشار شهود عيان إلى زحمة سير خانقة في كامل المنطقة المحيطة بالموقع، خاصة وأنها تشكل نقطة ربط حيوية بين دبي وإمارة الشارقة المجاورة التي تحتوي على ثقل سكاني كبير.

وتعد هذه الطائرة الرابعة التي تتحطم خلال الأسابيع القليلة الماضية، إذ سقطت في 24 أغسطس/آب الماضي طائرة ركاب في مطار مدينة “ييشون” شمال شرقي الصين، ما أدى لمقتل 45 شخصاً.

وفي 16 أغسطس/آب سقطت طئرة ركاب من طراز بوينغ 737-700، وذلك بعدما أصابتها صاعقة خلال تحليقها في ظروف مناخية سيئة كانت تسود فوق جزر “سان أندريس” التابعة لكولومبيا.

كما وقع حادث ثالث فقد وقع في 28 يوليو/تموز الماضي بباكستان، عندما سقطت طائرة على متنها 152 شخصاً، أثناء محاولتها الهبوط في مطار العاصمة إسلام أباد.

9 thoughts on “الإمارات: سقوط طائرة شحن قرب مطار دبي

  1. وقال مصدر إماراتي مسؤول أن خللا فنيا بالطائرة أدى إلى تحطمها قرب شارع الإمارات السريع في إمارة دبي، وأوضح مراسل العربية أن مكان التحطم لا يبعد كثيراً عن مطار دبي الدولي، في الوقت الذي كشفت المعلومات أولية مقتل جميع أفراد طاقم طائرة الشحن المتحطمة، وهي طائرة شحن تابعة لشركة (ups) الأمريكية.

    وقال مراسل العربية إن موقع الحادث يبعد عن مطار دبي الدولي 20 كلم، قرب مشروع واحة السيليكون، في منطقة صحراوية غير مأهولة داخل معسكر تدريبي للقوات المسلحة الإماراتية، حيث حرص الطيار على تفادي المناطق السكنية.

    وذكرأن الحريق لا يزال مشتعلا حيث أن سقوط الطائرة كان نتيجة خلل في المحرك الأيمن للطائرة، وأن شرطة دبي والمطافي وعدد كبير من أفراد القوات ومطافي الشارقة متواجدون في موقع الحادث.

    وأوضح المراسل أن الحادث لم يؤثر على حركة السير، ولا توجد أية إصابات، ولم تؤثر هذه الحادثة تماما على حركة الطيران في مطار دبي.

Comments are closed.