السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يطالع منحنيات المؤشرات العالمية الممتدة لعشرات السنين يجد قيعانا سحيقة وقمم شاهقة … دائما يفسرون القاع ويفسرون القمة بأحداث وفترات معلومة . عندما أراقب سوق دبي بتأريخه الصغير نسبيا أجد قمة جاوزت ثمانية ألاف بعد قاع على 1000 ثم هبوطا لثلاثة ألاف وبعدهإرتفاعا الى 6000 ثم هبوطا الى 1427 في فبراير الماضي ثم بداية تعافي وصعود نشهده الآن … لست بصدد تحليل تأريخي لسوق دبي ولكني أردت أن ألفت من خلال هذه المقدمة أن هذا هو حال الدنيا صعود وهبوط وكل هبوط يقابله صعود وبالعكس فالحقيقة هي أمواج البحار تتقاذف بمن يركبها …. لكنني أرى أننا قد أبحرنا مؤخرا من قاع سحيق نقصد بإبحارنا قمم في أعالي البحار، فكان هذا موضوعنا الجديد الذي يتمم موضوعنا الذي كتب بلغة التحدي للإنطلاق فكان يبشر بإنتهاء الأسوء وبداية التعافي فكان
ببث روح التفاؤل والثقة وزرع الأمل في النفوس والنصح بالصبر والثبات على الأهداف ودائما بدون إفراط ولا تفريط فالإندفاع دون أسس متينة يعقبه الإنهيار والتصحيح بعد إرتفاع صحة وجني أرباح فلا داع للجزع ولا داع للياس فإنه أول أسباب الخسارة والضياع .

577 thoughts on “الإبحار الى أعالي البحار

  1. اخي العزيز

    بارك الله فيك
    على كم الدخول ليوم الغد بالنسبة لسهم السوق

    اخي السوق على ارتفاع فان اخذت بالإغلاق 1.46 فهو الأكثر احتمالا اما ان كنت غير حريص على دخول السهم الا بفرصة جيدة فالدخول سيكون على 1.44

    وهناك دخول آمن آخر هو باختراق السهم 1.51 لأن ذلك ايذانا بارتفاعات كبيرة في السهم

  2. اخونا ابو عمر شو رايك بسهم الدار كل ما بالو بالنازل
    شو رايك بالدار في الايام القادمة
    وجزاك الله كل خير

    اخي تعذرني لاني غير متابع لاسهم ابو ظبي … لكن اعتقد أن ماحدث اليوم في سوق ابو ظبي هو مؤقت

  3. اخونا ابو عمر

    بخصوص جني الارباح اذا ماوصل المؤشر ل 1770 غداً ان شاء الله او في بدايه جلسه الخميس
    هل ترجح انه بمنتصف تداول الخميس سيتم بدايه المنخفض الجوي. فموجياً اذا ذلك ممكن برجـــاء تحديد الحد الادني للمؤشر الذي يمكن منه الارتداد لل 1800 وال 2000

    وتسلم ياغالي

    أخي الآن اصبح 1762 و1744 خطي مقاومة رئيسية ان تم اختراقهما غدا وقد لانرى منخفض جوي حتى بلوعنا 1857 وأتمنى باختراق 1762 ان تتهاوى باقي المقاومات الأعلى لكن في كل الأحوال قلت ان ارتد السوق من 1762 فسيكون تراجع المؤشر المحتمل 38.2 % من طول الثالثة أي 59 نقطة الى 1703

  4. اخونا ابو عمر

    بخصوص جني الارباح اذا ماوصل المؤشر ل 1770 غداً ان شاء الله او في بدايه جلسه الخميس
    هل ترجح انه بمنتصف تداول الخميس سيتم بدايه المنخفض الجوي. فموجياً اذا ذلك ممكن برجـــاء تحديد الحد الادني للمؤشر الذي يمكن منه الارتداد لل 1800 وال 2000

    وتسلم ياغالي

  5. اخوي ابو عمر

    توقعك اذا سمحت لسهم الدراجه

    سعر المضاربه ليوم للغد

    اليوم كان يتراوح بين 85 و 84 لفتره طويله

    هل سنشهد استمرار لهذا السعر ليوم الغد

    ام ممكن يطلع هوبااااااااا

    وهل ترجح سيكون جني الارباح يوم الخميس

    اخي جني أرباح لايوجد ثبات سعر ممكن وزيادة بسيطة ايضا ممكنة لأن الأموال كما قلت في تحليلي ستتوجه لرفع أسهم أخرى لكي تصطف الثيران في خط شروع واحد على العموم أهداف السهم 96 فلس ثم درهم لا زالت قائمة

Comments are closed.