بسم الله الرحمن الرحيم

وعلى بركة الله نفتتح الجزء الثالث من الموضوع والذي يعتبر إستمرارا للموضوع المتجدد من 10/5/2009 بجزئيه الأول والثاني الذين اغلقا لتجاوز الزيارات لكل منهما اكثر من 50000 مشاهدة. حسب تعليمات المنتدى يتم إفتتاح موضوع جديد نستكمل فيه ابحارنا … ونضع لكم روابط الأجزاء السابقة لمن أراد المتابعة من البداية ….

485 thoughts on “الإبحار الى أعالي البحار ،،،، الجزء الثالث+الرابع

  1. بيض الله ويهك الغالي

    لو سمحت اخوي بغيت اسالك ، بعد الاسبوعين اللي ذكرتهم راح نشهد صعود ايضا ولا هبوط ؟

  2. تحليل جلسة الثلاثاء 18/8/2009 وتوقعات الأربعاء
    ارتد السوق من المنطقة التي اشرنا اليها في تحليلنا السابق فكان الإرتداد من 1761 .
    السوق اخترق بذلك الوتد الهابط والذي مثل الموجة c من التصحيح الذي بدأ عند 1954 مكونا موجة ثلاثية زكزاك مثالية abc كما تلاحظون على شارت 15 دقيقة .
    كسر نقطة 1795 يوم الإثنين جعلنا نبحث في الإحتمالات الموجية لتقبل هذا الكسر وقد أعدنا ترقيم الموجات منذ هبوطنا من القمة 2200 كما يبين الشارت اليومي وفيها تكون الموجة الخامسة الهابطة من سي من الثانية من الدورية العليا قد انقطعت عند 1729 يوم 23/7/2009 .
    وعليه فإننا بدأنا اليوم من 1761 موجة ارتفاع ثالثة رئيسية من موجة الإرتفاع التي بدأت عند 1729 وهدفها سيكون 1986-2126-2351
    ماتم من تداول بعد الإرتداد اليوم كون موجة اولى فرعية ثم ثانية فرعية،،، ثم بدأ ثالثة فرعية اهدافها على التوالي 1856-1893 وقد تمتد لهدفها التالي وهو 1954 وهو يمثل ايضا القمة للموجة الأولى الرئيسية وهي ايضا النقطة التي بدأمنها التصحيح الحالي .
    اخواني دعوكم من تثبيط هنا وهناك ،،، التصحيح وجني الأرباح مقبول،،، لكن الترهيب والتخويف من المستقبل مما يجعلكم تبيعون بالخسارة هذا أمر غير مقبول … لازالت اهدافنا ان شاء الله سنرها في سوق دبي بالوصول فوق 4000 نهاية هذا العام و 8000 في العام الذي بعده .

    الدعم ليوم الغد الأربعاء هو 1812 ثم 1796
    المقاومات هي 1821 -1833-1852 -1877والثلاثة الأخيرة هي مقاومات متحركة في بداية الجلسة ثم -1911-1924 ،،،، لكن الأهم من المقاومات هو اختراق 1833 لأنه اختراق لسقف القناة الهابطة الحمراء التي لا زمتنا خلال الايام الماضية
    النفط صاعد 3% والأوربية والأمريكية خضراء ناصعة وتصريحات كبير مستشاري صندوق النقد الدولي بإنتهاء الكساد وبداية التعافي كلها إشارات خضراء في الطريق اليوم
    بالتوفيق لكم جميعا

    حياكم الله

    مجهود رائع اخي رد الجميل واصرار على رؤية كل شيء بعين متفائله واسقاط ذلك على واضح واضح جدا على ترقيماتك ولا تزال تنظر الى الموجة المنقطعه الخامسه ؟؟ حتى لو كانت غير منطقيه ومشوهه جدااا !!!

    شخصيااا كما كتبت قبل يومين انظر ان كسر مستوى 1620 هو عملية وقت لا اكثر
    واذا خلال الايومين القادمين تم كسر 1700 كيف سيكون وضع الترقيم الذي تسير عليه والذي شهد العديد العديد من التغيرات خلال الفتره الاخيره واين سيكون وضع ومصير الموجة الاولى من الدورية العليااااا الجديده التي تتحدث وتشير انها ستنهي هذا العام على 4000 نقطة والعام القادم على 8000 نقطة

    شخصيا انظر الى عدم وجود اساس فني واضح مؤكد لهذا الامر نهائيااااا ومجرد ذكر مثل هذه الاهداف هو بمثابت بث روح تفائل قاتل في عقول الناس وسيكون له نتائج لايحمد عقباااهاااا حال اثبت السوق عكس ذلك

    اتمنى ان لا نسقط تفائلنا الزائد على كل شيء نراه امامنا حتى لا نخرج عن الموضوعيه الفنية وبكل امانه عندما اجد شخصيا ان هناك مايشير الى صعود السوق سوف اقوله واعلنه بكل وضوح

    وفي النهاية فل نعلم اننا مهما تفائلنا او تشائمنا فهذا لن يغير من الامر شيء لان السوق لن يسير وفق هوانا الشخصي وليس جميع المتداولين هم ابناء المنتديات بل في الحقيقه واهم وواهم جدا من يعتقد ان المطلعين على المنتديات والمتابعين لتوصيات التي تكتب به يستطيعون تأثير في السوق

    فجميع ابناء المنتديات لا يشكلون سوى نسبة صغيره صغيره جداااا

    فهل نسينا كبار المتداولين من محافظ ومن مستثمرين اجانب وهل تعتقد ان هؤلاء سيهتمون ببث روح التفائل او التشائم الموهوم لبناء قراراتهم بطبع لا لكل منهم استراتيجيته الخاصه

    المسالة ليست تشائم او تفائل واذا تفائلنا اليوم غدا سيرتفع السوق

    الناس من 2007 و 2008 تتفائل ان ينتهي النزيف ولكن شيء من هذا لم يحدث

    شركاتنا شركات مضخمه عن واقعها الحقيقي وتعاني من شح السيوله الخانقه ومن تراجع النتائج ناهيك عن ديون الشركات والاماره ناهيك عن ازمة الرهون العقاريه التي سوف تطيح بالقطاع البنكي وشخصيا انظر الى تعثر ككبير سيحدث وهو قريب وليس بعيد

    وهناك عشرات الاسباب التي تدعوا بواقعية للنظر على ان الازمة لم تنتهي وما يحدث عالميا هو مجرد مسكنات وابر المورفين لا اكثر وسرعان ما ستنتهي ويوميا يوجد تضارب كبير في التصريحات بين تصريحات ايجابية واخرى سلبيه

    من يعتقد ان الدو جونز سوف يواصل ارتفاعه فهو في خطاء كبير الداو متجه الى كسر 6000 ومتجه الى دون 4000 نقطة وينظر روبيرت بريختر الى اتجاه السوق دون 1000 نقطة وهذا اخر تصريح له قبل اسبوع
    وهو لن يشارك في اي ارتفاع جزئي قد يحصل لانه لا يجد فرصه تستحق المخاطره

    انصح جميع المتفائلين وحزبهم بالكف عن لا عقلانيه والعاطفيه في رؤية الامور وعدم الانجرار للمخاطره

    ويكفي خسائر ارجوووووووووووووووكم يكفي خسااااااااااااائر

    فلندع السوق يقول كلمته والاسهم لن تنتهي من السوق وافضل ان اشتري مثلا سهم اعمار على 5 درهم وانا واثق انه سيصعد الى 10 ولن اخاطر لاشتري السهم الان على 3 درهم وانا انظر لعودة السهم دون 1.50

    هذه هي المعادلة بكل بساطه

    لا تنظر على ان الاسعار مغريه ورخيصه فهذه كانت نفس نظرتنا قبل 6 شهور وقبل عام وقبل عامين وكانت النتيجة كارثية

    مع الاسف لا اجد شركة تستحق الشراء الاستثماري طويل الاجل في السوق وكل ما نراه هو مجرد مضاربات في مضاربات

    ادعوااااااااا للجميع بالتوفيق

  3. اخي لا نختلف في ذلك والتصحيح شر لابد منه ،،، لكن ماهو موقعنا في التصحيح وكم هي نسبة التصحيح …اخب موجيا موقعنا في الثالثة الرئيسية وأهدافها 10500 الى فوق 11000 وعليه لايزالا الداو ايجابيا … أما مقدار التصحيح مع المناخ العام الإيجابي من الممكن أن يكون 23.4% بدلا من 38.2% أو 61.8 % لموجة طولها حوالي 1400 نقطة يعني الهبوط الذي تم وكان مقداره 350 في الداو يمكن اعتباره محقق ل 23.4% خصوصا اذا كانت موجاته متكاملة وهذا ماحدث يوم ألإثنين … لذا اتمنى أن يكون ارتفاعه الثلاثاء هو ارتفاع موجة دافعة

    تسلم محللنا وما قصرت

  4. ألف شكر لك يا محللنا لمتابعة التحليل … ونحن ياك أول بأول

    دائما وأبدا أحب أقرا تعليقاتك

    الله يفتح عليك يا رب ويوفقك ان شاء الله

Comments are closed.