بسم الله الرحمن الرحيم
وعلى بركة الله نفتتح الجزء الثالث من الموضوع والذي يعتبر إستمرارا للموضوع المتجدد من 10/5/2009 بجزئيه الأول والثاني الذين اغلقا لتجاوز الزيارات لكل منهما اكثر من 50000 مشاهدة. حسب تعليمات المنتدى يتم إفتتاح موضوع جديد نستكمل فيه ابحارنا … ونضع لكم روابط الأجزاء السابقة لمن أراد المتابعة من البداية ….
جزاك الله خير وبارك في عمرك وجهدك
بيض الله ويهك الغالي
لو سمحت اخوي بغيت اسالك ، بعد الاسبوعين اللي ذكرتهم راح نشهد صعود ايضا ولا هبوط ؟
حياكم الله
مجهود رائع اخي رد الجميل واصرار على رؤية كل شيء بعين متفائله واسقاط ذلك على واضح واضح جدا على ترقيماتك ولا تزال تنظر الى الموجة المنقطعه الخامسه ؟؟ حتى لو كانت غير منطقيه ومشوهه جدااا !!!
شخصيااا كما كتبت قبل يومين انظر ان كسر مستوى 1620 هو عملية وقت لا اكثر
واذا خلال الايومين القادمين تم كسر 1700 كيف سيكون وضع الترقيم الذي تسير عليه والذي شهد العديد العديد من التغيرات خلال الفتره الاخيره واين سيكون وضع ومصير الموجة الاولى من الدورية العليااااا الجديده التي تتحدث وتشير انها ستنهي هذا العام على 4000 نقطة والعام القادم على 8000 نقطة
شخصيا انظر الى عدم وجود اساس فني واضح مؤكد لهذا الامر نهائيااااا ومجرد ذكر مثل هذه الاهداف هو بمثابت بث روح تفائل قاتل في عقول الناس وسيكون له نتائج لايحمد عقباااهاااا حال اثبت السوق عكس ذلك
اتمنى ان لا نسقط تفائلنا الزائد على كل شيء نراه امامنا حتى لا نخرج عن الموضوعيه الفنية وبكل امانه عندما اجد شخصيا ان هناك مايشير الى صعود السوق سوف اقوله واعلنه بكل وضوح
وفي النهاية فل نعلم اننا مهما تفائلنا او تشائمنا فهذا لن يغير من الامر شيء لان السوق لن يسير وفق هوانا الشخصي وليس جميع المتداولين هم ابناء المنتديات بل في الحقيقه واهم وواهم جدا من يعتقد ان المطلعين على المنتديات والمتابعين لتوصيات التي تكتب به يستطيعون تأثير في السوق
فجميع ابناء المنتديات لا يشكلون سوى نسبة صغيره صغيره جداااا
فهل نسينا كبار المتداولين من محافظ ومن مستثمرين اجانب وهل تعتقد ان هؤلاء سيهتمون ببث روح التفائل او التشائم الموهوم لبناء قراراتهم بطبع لا لكل منهم استراتيجيته الخاصه
المسالة ليست تشائم او تفائل واذا تفائلنا اليوم غدا سيرتفع السوق

الناس من 2007 و 2008 تتفائل ان ينتهي النزيف ولكن شيء من هذا لم يحدث
شركاتنا شركات مضخمه عن واقعها الحقيقي وتعاني من شح السيوله الخانقه ومن تراجع النتائج ناهيك عن ديون الشركات والاماره ناهيك عن ازمة الرهون العقاريه التي سوف تطيح بالقطاع البنكي وشخصيا انظر الى تعثر ككبير سيحدث وهو قريب وليس بعيد
وهناك عشرات الاسباب التي تدعوا بواقعية للنظر على ان الازمة لم تنتهي وما يحدث عالميا هو مجرد مسكنات وابر المورفين لا اكثر وسرعان ما ستنتهي ويوميا يوجد تضارب كبير في التصريحات بين تصريحات ايجابية واخرى سلبيه
من يعتقد ان الدو جونز سوف يواصل ارتفاعه فهو في خطاء كبير الداو متجه الى كسر 6000 ومتجه الى دون 4000 نقطة وينظر روبيرت بريختر الى اتجاه السوق دون 1000 نقطة وهذا اخر تصريح له قبل اسبوع
وهو لن يشارك في اي ارتفاع جزئي قد يحصل لانه لا يجد فرصه تستحق المخاطره
انصح جميع المتفائلين وحزبهم بالكف عن لا عقلانيه والعاطفيه في رؤية الامور وعدم الانجرار للمخاطره
ويكفي خسائر ارجوووووووووووووووكم يكفي خسااااااااااااائر
فلندع السوق يقول كلمته والاسهم لن تنتهي من السوق وافضل ان اشتري مثلا سهم اعمار على 5 درهم وانا واثق انه سيصعد الى 10 ولن اخاطر لاشتري السهم الان على 3 درهم وانا انظر لعودة السهم دون 1.50
هذه هي المعادلة بكل بساطه
لا تنظر على ان الاسعار مغريه ورخيصه فهذه كانت نفس نظرتنا قبل 6 شهور وقبل عام وقبل عامين وكانت النتيجة كارثية
مع الاسف لا اجد شركة تستحق الشراء الاستثماري طويل الاجل في السوق وكل ما نراه هو مجرد مضاربات في مضاربات
ادعوااااااااا للجميع بالتوفيق
تسلم محللنا وما قصرت
ألف شكر لك يا محللنا لمتابعة التحليل … ونحن ياك أول بأول
دائما وأبدا أحب أقرا تعليقاتك
الله يفتح عليك يا رب ويوفقك ان شاء الله