محمد بن راشد وحمد بن عيسى يؤكدان دعم الشعب الفلسطيني وإغاثة المدنيين المعرضين للإبادة

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأخوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اجتماعا في قصر وادي علي بالبحرين مساء أمس بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقد تبادل سموه وملك البحرين الحديث حول سبل تطوير العلاقات الاخوية الثنائية بما يعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين. وتناول الحديث كذلك الوضع الانساني في قطاع غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وقتل على يد “اسرائيل” والتأكيد على دعم الشعب الفلسطيني وإغاثة المدنيين الذين يتعرضون للإبادة خاصة النساء والكبار والاطفال.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والملك حمد بن عيسى آل خليفة على ضرورة وسرعة وقف العدوان والمجازر التي يتعرض لها قطاع غزة وأهله وسرعة تدخل المجتمع الدولي والامم المتحدة لوقف العدوان واطلاق النار وحماية المدنيين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصل بحفظ الله ورعايته الى المنامة بعد ظهر أمس فى زيارة أخوية لمملكة البحرين.

وكان في استقبال سموه على ارض المطار الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ويرافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة، سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون بدبي والفريق مصبح

راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومحمد جمعة النابودة وعدد من المرافقين.

(وام)

9 thoughts on “الأخبار المحلية “الجمعة ,09/1/2009 “

  1. “صالحة للشرب” بفعل فاعل

    قام قسم الصحة العامة في بلدية الفجيرة (فرع العقير بمنطقة مربح) بحملة تفتيشية على صهاريج المياه نتج عنها ضبط 3 صهاريج مخالفة للشروط الصحية منها حذف كلمة “غير” فأصبحت صالحة للشرب مما يدل على وجود الغش أو التزوير وخداع المستهلك كما كشفت الحملة عن ان هذه الصهاريج لا تتوفر فيها الشروط الصحية من حيث نظافة الفلاتر والاجراءات الصحية الخاصة بالموزعين.

    وقد تم حجز الصهاريج المخالفة وتحرير المخالفات الصحية وكذلك الغرامات المالية حسب الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

    وأهابت بلدية الفجيرة بالمستهلكين توخي الحيطة والحذر للتأكد من نظافة وسلامة المياه قبل استخدامها والتأكد من مصدرها.

  2. بدء مقابلات المتقدمين لوظائف أئمة المساجد من المواطنين في الإمارات الشمالية

    باشرت لجنة الاختبارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بمسجد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عجمان مقابلة دفعة جديدة من المواطنين العاملين في جهات أخرى والراغبين في العمل أئمة مساجد خارج أوقات دوامهم بمكافآت شهرية مقطوعة.

    وأشاد الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة بتجاوب المواطنين مع الخطة الاستراتيجية للهيئة التي أقرها مجلس الوزراء الموقر، والتي تتضمن تنفيذ مبادرة توطين وظائف أئمة المساجد في الدولة، مشيداً بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة الاستفادة من الكوادر المواطنة في تسيير العمل بكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

    وذكر أنه سيتم صرف مكافأة شهرية مجزية للمتقدمين لشغل هذه الوظيفة كل على حسب خبرته وشهادته العلمية على النحو التالي الحاصلون على الدكتوراه (9000) درهم، الماجستير (8000) درهم، الجامعي (7000) درهم، الثانوية (6000) درهم، وبخصوص الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لهذه الوظائف أشار إلى أنها تتضمن إتقان أحكام التلاوة والتجويد، حفظ جزء من القرآن الكريم كحد أدنى مع التعهد بدخول دورات تحفيظ القرآن الكريم التي تعدها الهيئة لتطوير المستوى، على أن يجتاز المقابلة الشخصية والدورة المقررة لذلك مع ضرورة إبراز عدم الممانعة من جهة العمل.

  3. وزيرا “التعليم العالي” و”التربية” يوقعان اتفاقية لإنشاء وتجهيز مركز التقويم والتكنولوجيا

    وقع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس إدارة مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (CERT) التابع لكليات التقنية العليا، والدكتور حنيف حسن، وزير التربية والتعليم اتفاقية تعاون يقوم بموجبها المركز من خلال شركة CERTSOFT بإنشاء وتجهيز مركز التقويم وإدارة التكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم.

    تنص الاتفاقية على تجهيز البنية التحتية بمواصفات عالمية حديثة ومتطورة لمركز التقييم وادارته وتفعيل العمل فيه بطاقة استيعابية 1000 مرشح. وتجهيز مركز تقنية المعلومات كما تنص الاتفاقية على: تأسيس مركز للامتحانات Online للطلبة ورفع التقارير على مستوى مدارس الدولة. بالاضافة الى إنشاء بنك للمعلومات والمناهج وإضافة أدوات تعلم وتقييم البنية التحتية لمدارس الدولة من حيث تقنية المعلومات الحالية والتطويرات اللازمة وربط المدارس على الشبكة حسب المواصفات المتفق عليها.

    وسيضم مركز التقويم وإدارة التكنولوجيا وصلات WAN، والاتصال عبر الإنترنت، والوصول إلى طلبات وزارة التربية والتعليم، ونظام التقويم، وأنظمة الامتحانات الإلكترونية، وبوابة التعلم الإلكتروني، وأنظمة معلومات الطلبة، وتوفير موظفي تكنولوجيا المعلومات/ الأمن وخدمة التقويم، ومركز مركزي لتكنولوجيا المعلومات، والوصول إلى الطلبات القديمة لكافة المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، كما ستوفر CERTSOFT الخدمات الاستشارية والحلول المثلى التي هي معرفة بوضوح وتستلزم إجراء المقارنات المعيارية الأكاديمية وتدقيق الطرف الثالث لضمان جودة الخدمات، والسلامة، والأمن والمسؤولية.

    وصرح الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا، إن توقيع اتفاقية الشراكة يندرج ضمن ما يسعى إليه مركز التفوق ووزارة التربية والتعليم من توفير ما هو حديث ومتطور في مجال البنية التحتية للعملية التعليمية، كما أن المركز من خلال الاتفاقية سيعمل مع وزارة التربية والتعليم على تحقيق ما تسعى إليه الوزارة من توفير فرص تدريبية للعاملين فيها بما يساعد على تطوير مهاراتهم وفق المستويات العالمية.

    وقال راشد سالم لخريباني النعيمي، مدير عام وزارة التربية والتعليم، إن المشروع يندرج ضمن المبادرات الاستراتيجية للوزارة التي تعمل على زيادة جاهزية المدارس بتوفير كل ما هو حديث، كما أن هذه الاتفاقية تأتي بعد توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات للاتصالات لتوفير ربط الكتروني عبر الانترنت لكافة مدارس الدولة.

    ويخزّن النظام المدارس التي درس فيها الطالب ودرجات التقدير الحاصل عليها في كل صف وفي كافة المواد، بحيث يمكن طباعة تقارير الدرجات وتقارير التقدم الدراسي بشكل تلقائي، ويُصدر النظام تقارير نهاية العام للوزارة، ويمكن للإداريين تحديد الصفوف والمدرسين المشاركين لإعداد جدول الحصص الدراسية، ويمكن للمدرسين إدخال ملاحظات عن التقدم الدراسي، والوصول إلى جداول الحصص الدراسية، وإدخال استراتيجية التقويم لكل مساق دراسي (عملي، خطي، مشروع، إلكتروني، شفهي)، كما يمكن لأولياء الأمور الوصول إلى جداول الحصص الدراسية للطلبة (الجداول اليومية وجداول الامتحانات)، والوصول إلى الواجبات الدراسية للطلبة ومواعيد تقديم المشاريع، وإلى تقارير التقدم الدراسي للطلبة، ومتابعة الأنشطة الهامة ومواعيدها، ويمكن للمستشارين الطلابيين والإداريين الاطلاع على تاريخ الطالب، ويتابع النظام عدد أيام الغياب، والإجراءات التأديبية أو إنجازات الطلبة والجوائز الممنوحة لهم، ويتم وضع نظام وَرَقي مساند لتسجيل البيانات قبل إدخالها في النظام

  4. نقل وتعيين في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

    أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قراراً، يقضي بتعيين كل من المهندس محمد أحمد بورحيمة مساعداً للمدير التنفيذي لشؤون الإسكان بدلاً عن المهندس برهان عبدالرحمن الحباي الذي تم نقله مساعداً للمدير التنفيذي لشؤون المشاريع بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

    الجدير بالذكر أن المهندس برهان الحباي شغل منصب مساعد المدير التنفيذي لشؤون الإسكان، ومديراً لإدارة المشاريع الإسكانية في المؤسسة، وعمل كرئيس قسم تصميم المشاريع الإسكانية بإدارة الإسكان الحكومي في بلدية دبي، ورئيساً لشعبة تصميم المساكن الحكومية والخدمات الاستشارية بقسم الإسكان الحكومي بالبلدية، وخلال فترة ترؤسه المنصب الأخير كان رئيساً للجنة تطوير التشريعات واللوائح التنفيذية ورئيسا للجنة المخالفات الإدارية ونائب الرئيس في لجنة منح الأراضي والمساكن الحكومية ولجنة القروض الإسكانية وعضواً في لجنة القيادة العليا. كما أنه حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الهندسة المعمارية من كلية الهندسة بجامعة الإمارات سنة 1992م.

    يذكر أن بورحيمة شغل منصب المدير العام للأراضي والأصول في مؤسسة دبي العقارية، وكان عضواً في لجنة تخصيص الأراضي الصناعية، وعمل مديراً لإدارة المشاريع والصيانة في دائرة العقارات (مؤسسة دبي العقارية حالياً)، ورئيسا لشعبة التدقيق المعماري ومهندساً معمارياً في إدارة المباني والإسكان في بلدية دبي قبل أن يكون عضواً في لجنة تراخيص المباني في البلدية، كما انه حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية سنه 1991م.

    وأكد سامي قرقاش المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان بهذه المناسبة حرص المؤسسة على استقطاب الكفاءات المواطنة الشابة المتميزة لرفع فريق العمل في المؤسسة للقيام بالمهام الموكلة إليها على أكمل وجه.

    وأضاف أن “هذه الخطوة تأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التطويرية التي تتخذها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لإتاحة المجال أمام الكفاءات الوطنية الشابة لتولي مناصب قيادية مهمة تتضمن حسن سير العمل لرفع كفاءة الأداء الوظيفي”.

Comments are closed.