محمد بن راشد وحمد بن عيسى يؤكدان دعم الشعب الفلسطيني وإغاثة المدنيين المعرضين للإبادة

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأخوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اجتماعا في قصر وادي علي بالبحرين مساء أمس بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقد تبادل سموه وملك البحرين الحديث حول سبل تطوير العلاقات الاخوية الثنائية بما يعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين. وتناول الحديث كذلك الوضع الانساني في قطاع غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وقتل على يد “اسرائيل” والتأكيد على دعم الشعب الفلسطيني وإغاثة المدنيين الذين يتعرضون للإبادة خاصة النساء والكبار والاطفال.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والملك حمد بن عيسى آل خليفة على ضرورة وسرعة وقف العدوان والمجازر التي يتعرض لها قطاع غزة وأهله وسرعة تدخل المجتمع الدولي والامم المتحدة لوقف العدوان واطلاق النار وحماية المدنيين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصل بحفظ الله ورعايته الى المنامة بعد ظهر أمس فى زيارة أخوية لمملكة البحرين.

وكان في استقبال سموه على ارض المطار الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ويرافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة، سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون بدبي والفريق مصبح

راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومحمد جمعة النابودة وعدد من المرافقين.

(وام)

9 thoughts on “الأخبار المحلية “الجمعة ,09/1/2009 “

  1. خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة حمدان بن راشد
    هيئة المعاشات تقر ميزانيتها التقديرية وخطتها الاستراتيجية

    استثمارات “الهيئة” مضمونة وعدد المشاركين يرتفع إلى 64 ألفاً


    ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية صباح أمس في ديوان وزارة المالية بدبي الاجتماع الحادي عشر لمجلس إدارة الهيئة الذي أقر الميزانية التقديرية للهيئة للعام المالي 2009 ووافق على الخطة الاستراتيجية الخاصة بها.

    صادق المجلس على توصيات اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس الإدارة وقراراتها بما فيها تنظيم منهجية ومراحل عمل الرقابة الداخلية بالهيئة بالإضافة الى وضع هيكل تنظيمي جديد للهيئة يتوافق مع متطلبات تطوير إجراءات العمل بها الى جانب إعداد دراسة اكتوارية لتوسيع مظلة التأمين الاجتماعي بحيث تشمل أصحاب الأعمال والمشتغلين لحسابهم الخاص وأصحاب المهن.

    كما أقر المجلس خلال اجتماعه محضر الاجتماع الأخير واستعرض البيانات المالية للربع الأول والثاني والثالث لسنة 2008 في ضوء التقارير التي أعدها المدقق الخارجي المكلف قبل الهيئة، وأطلع على بيان بأهم أعمال اللجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس الإدارة والتي قامت بها خلال النصف الثاني من العام 2008.

    وأشاد المجلس بالجهود التي تبذلها اللجنة التنفيذية لتطوير الهيئة ورفع كفاءة أداء كافة جوانب وأنشطة العمل بها بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المالية وتعزيز مفاهيم التميز وممارسات الجودة الشاملة من أجل الارتقاء بمستوى الإجراءات المالية والإدارية والخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور.

    حضر الاجتماع عبيد حميد الطاير وزير الدولة لشؤون المالية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة صقر غباش وزير العمل ومريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية وعبد الله حميد المزروعي ويونس حاج خوري مدير عام وزارة المالية والدكتور علي إبراهيم الحوسني مدير عام وزارة العدل بالوكالة وعيسى كاظم مدير عام سوق دبي المالي ومنى بطي المهيري مدير عام الهيئة بالإنابة وعبد الرحمن الباقر نائب مدير عام الهيئة ومنصور الحاج نائب مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بالهيئة.

    وفي ختام الاجتماع توجه سمو نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة بالشكر الى أعضاء مجلس الإدارة وكافة العاملين بالهيئة على جهودهم في خدمة أبناء الوطن وضمان العيش الكريم لأفراد وأجيال المواطنين كافة، وتقديم خدمات إنسانية ترعى مصالح المشتركين والمتقاعدين والمستحقين عنهم، وتوفير الحماية والأمان والعدالة الاجتماعية في معيشتهم الحالية والمستقبلية.

    من جهتها أكدت منى بطي المهيري مدير عام الهيئة بالإنابة أن استثمارات الهيئة تحافظ على قيمتها بنسبة 100% مطمئنة كافة المشتركين على الوضع المالي للهيئة وأنها لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية وذلك لكون الاستثمارات الداخلية تشكل ما يقارب 90% من حجم الاستثمارات.

    وأشارت الى أن الرقابة المالية في الهيئة بحاجة الى التطوير والتنظيم لتعمل وفق المعايير العالمية منوهة الى عمل الهيئة على تغطية جميع المواطنين بشتى أنواعهم وفئاتهم في الحماية التأمينية.

    كما أكدت أن على القانون حماية أصحاب الرواتب الثابتة موضحة بدء الهيئة بعملية الحصر الإكتوارية عن طريق استشاري عالمي مختص بهذا النوع من الدراسات لتوسيع مظلة التأمين الإجتماعي بحيث تشمل أصحاب الأعمال والمشتغلين لحسابهم الخاص وأصحاب المهن.

    ونوهت إلى أن أبرز أهداف الإستراتيجية الجديدة تتمثل في التواصل مع الناس وتطوير الخدمات والوصول بالخدمة الى المشتركين من الإمارات الشمالية وعلى وجه الخصوص من يستوجب عليهم تقديم إقرار سنوي للهيئة.

    وكشفت ان العدد الإجمالي للمشتركين المنتفعين حتى نهاية العام الماضي بلغ 64143 مشتركاً، يعمل 1378 منهم في القطاع الخاص و23135 في القطاع الحكومي في حين يعمل 39630 منهم في دوائر ومؤسسات وهيئات الحكومة الاتحادية، مشيرة الى ان عدد المتقاعدين المشتركين بلغ 19359 مشتركاً.

  2. محمد بن زايد يحضر العرض الأول لفيلم “رحلة إلى مكة”

    حضر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العرض الحصري الأول في العالم للفيلم التاريخي “رحلة إلى مكة” المستوحى من رحلة الرحالة العربي “ابن بطوطة” إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.. والذي تكلف إنتاجه أكثر من 13 مليون دولار.. واستغرق إنتاجه وتصويره أربع سنوات باستخدام تقنية تصويرية متطورة وهي تقنية “أي ماكس” فائقة الوضوح.

    واستضافت ابوظبي العرض الحصري الأول الذي اقيم مساء أمس الأول بمسرح خاص في فناء قصر الإمارات بأبوظبي وعبر اضخم شاشة عرض خارجية بتقنية أي ماكس بواسطة شركة “إيميج نيشن” أبوظبي التابعة لشركة أبوظبي للإعلام وانتجته شركة “كوزميك بيكتش” و”أس كاي فيلمز” ووزعته الأخيرة بالشراكة مع “ناشيونال جيوغرافيك”.

    حضر العرض سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي “رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية” وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام في وزارة الداخلية والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والعقيد الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية.

    كما حضر العرض الأمير تركي الفيصل مدير مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية اضافة الى عدد من كبار المسؤولين وحشد من الشخصيات وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وعدد من الوجوه الثقافية والفنية والإعلامية وممثلي الجهات والمؤسسات المنتجة للعمل والمدعوين. ويروي الفيلم، على مدار 43 دقيقة قصة الرحالة الشهير ابن بطوطة الذي توجه من مدينة طنجة المغربية في رحلته الأولى إلى مدينة مكة المكرمة لأداء مناسك الحج بين عامي 1325 و1326م حيث كانت رحلته شاقة وطويلة لكنها كانت حافلة بالأحداث والمواقف واستعرضت صورا للحضارة الإسلامية والمدن المزدهرة في ذلك الوقت وما صادفه ابن بطوطة أثناء ترحاله ومروره ارض مصر والشام في طريقة الى مكة واحوال قوافل الحجيج وما تكابده من مشاق وعناء لتصل الى الديار المقدسة لتأدية مناسك الحج وقتها.. مع مزج مشاهد فنية لمناسك الحج ومكة في وقتنا الحاضر، وما وصلت إليه عمارة المسجد الحرام ووفادة الحجاج حاليا من خلال عمل فني درامي وثائقي وتاريخي باستخدام تقنيات تصويرية عالية ساهمت في إعداده وانجازه نخبة من الباحثين والمختصين والمؤرخين الى جانب طاقم رفيع من المخرجين المبدعين والفنانين الدوليين والمصورين البارعين.

    وأضفت المؤثرات الصوتية واحترافية التصوير مع الحبكة السردية للنص على لقطات ومشاهد الفيلم مزيداً من الإثارة والتشويق نالت إعجاب الحاضرين لهذا العمل الفني المميز.

    يشار الى ان مشاهد الفيلم تم تصويرها في كل من المملكة العربية السعودية والمغرب حيث استخدمت تقنيات آي ماكس التصويرية للمرة الأولى داخل ردهات المسجد الحرام وفوق أجواء مدينة مكة المكرمة لإخراج عمل سينمائي مميز يتم عرضه على الشاشات السينمائية العملاقة.

    والفيلم من تمثيل شمس الدين الزينون الذي قام بدور ابن بطوطة وحسام جانسي ونديم صوالحة ونبيل الوهابي ويقوم فيه الممثل بين كينجسلي الحائز على جائزة الأوسكار بدور الراوي.. وهو من إخراج بروس نيبور وإنتاج تاران دافيز ودومينيك كونينجام ريد وجونثان باركر وشركتي الإنتاج كوزميك بيكتشرز وإس كاي فيلمز والمنتج المنفذ للعمل جاك إبيرتز. (وام)

  3. حاكم أم القيوين يتلقى برقيات تعزية بوفاة الشيخ راشد بن أحمد المعلا

    تلقى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تعزية في وفاة المغفور له الشيخ راشد بن احمد المعلا من الملكة اليزابيث ملكة المملكة المتحدة.

    كما تلقى سموه برقيات تعزية من الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية ومن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومن الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة أمين عام مجلس الدفاع الأعلى في مملكة البحرين.

    كما تلقى سموه برقيات تعزية من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بجمهورية مصر العربية ومن عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر ومن هيرفومي نكاسوني وزير خارجية اليابان ومن تيفيد ميليباند وزير الدولة لشؤون الكومنولث والخارجية للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا – عضو البرلمان.

    وتلقى سموه برقيات تعزية من سيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومن الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة وزير ديوان رئيس الوزراء بمملكة البحرين ومن عبدالله بن علي بن محمد القتبي مستشار الدولة بسلطنة عمان. (وام)

  4. شهد تخريج الفصل الأول من العام الدراسي
    سلطان يثمن دور أمريكية الشارقة في التفاعل الإيجابي مع قطاعات المجتمع

    شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة الأمريكية في الشارقة وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولى عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة حفل تخريج الفصل الأول من العام الجامعي 2008 للجامعة الأمريكية في الشارقة.

    قام سموه بتخريج 436 منهم 257 طالباً و179 طالبة، وتوزع الخريجون إلى 384 خريجاً وخريجة حصلوا على البكالوريوس و52 حصلوا على الماجستير، والخريجون هم: 195 من كلية الهندسة، 146 من كلية الإدارة والأعمال، 75 من كلية الآداب والعلوم و20 من كلية العمارة والتصميم.

    وأكد سموه في كلمته خلال حفل التخريج على استمرار الجامعة الأمريكية في الشارقة في تفوقها العلمي وفي توسيع علاقاتها الأكاديمية وتحفيز البحث العلمي كماً ونوعاً واستقطاب المتفوقين والمبدعين من الطلبة.

    وبارك سموه للطلاب وأولياء أمورهم وذويهم النجاح الذي أنجزوه، وقال: إن تخرجكم اليوم، من الجامعة الأمريكية في الشارقة، يفتح أمامكم آفاقاً واسعة، لتنطلقوا منها بثقة، إما إلى الدراسات العليا أو إلى الحياة العملية الناجحة بإذن الله، وستشعرون بالفخر بهذه الجامعة الرائدة التي نجحت في خلق بيئة تعليمية، أكاديمية وثقافية، واكتسبتم فيها العلوم إلى جانب المهارات الحياتية الأخرى التي تجعلكم أعضاء فاعلين في مجتمعكم.

    وقال إن الجامعة الأمريكية رائدة في التفاعل والتعاون مع مختلف قطاعات المجتمع، ومن حيث توفير الخبرات الأكاديمية القادرة على علاج ما يعترض تلك القطاعات من صعوبات، وهي أيضاً رائدة في الحصول على الاعتمادات العلمية من مؤسسات الاعتماد الأكاديمي العالمية.

    وهنأ سموه طلبة كلية العمارة بمناسبة حصول برنامج بكالوريوس العمارة على الترشح لاعتماد (ناب) (NAAB) وهو المجلس الوحيد لاعتماد برامج العمارة الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال إنه بهذا الاعتماد تكون الجامعة الأمريكية بالشارقة هي الأولى في العالم خارج الولايات المتحدة التي تحصل على هذا الاعتماد الأكاديمي، وقال “وقد هنأنا سابقاً أبناءنا في كلية الهندسة على حصول جميع برامج بكالوريوس الهندسة في الجامعة على اعتماد (أبيت) (ABET) وهي هيئة اعتماد برامج الهندسة والكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت هي الثانية في العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية التي تحصل على هذا الاعتماد”.

    وقال سموه “سيكتمل قريبا اعتماد برامج كلية الإدارة والأعمال. كما نأمل في المرحلة المقبلة، أن تتمكن في الجامعة الأمريكية في الشارقة من التركيز على تحفيز وتشجيع البحث العلمي كماً ونوعاً، والمحافظة على ما تميزنا به من اهتمام بالتفوق العلمي من خلال السمعة الأكاديمية العالمية لأعضاء هيئة التدريس، واستقطاب المتفوقين والمبدعين من الطلبة، وتطوير مناهجنا وفق أرقى المعايير العالمية، وتوفير أحدث المعدات لمختباراتنا ومبانينا الجامعية. كما نأمل أن توسع الجامعة علاقاتها الأكاديمية محليا وإقليمياً وعالمياً.

    ودعا سموه الخريجين إلى تحويل ما تعلموه من علم ومعرفة، عطاءً وإخلاصاً لخدمة أوطانهم ومجتمعاتهم، كما ثمن لأعضاء هيئة التدريس والإدارة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، ما يبذلونه من عطاء يسهم في تطوير هذه الجامعة، ويساعد على استمرارها مؤسسة رائدة للتعليم العالي في المنطقة.

    وبدأ الحفل بوصول موكب صاحب السمو حاكم الشارقة إلى قاعة الاحتفال ثم تبعه أعضاء مجلس أمناء الجامعة وأعضاء مجلس العمداء ودخول الخريجين وعزف السلام الوطني والقرآن الكريم. ثم ألقى الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة كلمة أعرب فيها لصاحب السمو حاكم الشارقة عن خالص شكره وتقديره لما يوفره من دعم ومتابعة للجامعة.

    وأكد مدير الجامعة أن الجامعة توفر مناخاً أكاديمياً جاداً وهادئاً يسوده التفاهم والتسامح حيث إن الطلبة يأتون من ثقافات وديانات مختلفة.

    وقام صاحب السمو حاكم الشارقة بعد ذلك بتسليم الشهادات للطلبة الخريجين.

    وألقت الطالبة فاطمة سليم كلمة الخريجين أكدت فيها سرور الخريجين إذ أتيحت لهم فرصة الحصول على تعليم بأعلى المستويات. وقالت إن الجامعة أتاحت للخريجين خلال أعوام دراستهم في الجامعة الفرصة لمعرفة أنفسهم وإمكانياتهم والقدرة على التحليل والاستكشاف والتصور بالإضافة إلى التعمق والتفكير.

    ثم تلقى صاحب السمو حاكم الشارقة في ختام حفل التخريج هدية تذكارية من الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة وسالم يوسف القصير نائب مدير الجامعة للشؤون العامة تعبيراً عن تقدير الجامعة وجميع العاملين فيها لدعم سموه المتواصل للجامعة. والهدية عبارة عن لوحة فنية أبدعها توماس كينيدي، الأستاذ المساعد في كلية العمارة والتصميم.

Comments are closed.