سلطان يشهد تخريج 433 طالباً وطالبة في جامعة الشارقة السبت

يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة حفل تخريج الفوج الأول من الدفعة التاسعة من طالبات وطلاب الجامعة، والمقام تحت رعاية سموه صباح يوم السبت المقبل.

أعلن ذلك أ.د سامي محمود مدير جامعة الشارقة. وأضاف إن الجامعة كمؤسسة وطنية، تسعى لترسيخ قيم فكرية وعلمية واجتمعية، وهو الدور الذي أنشأها لتأديته صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الرئيس الاعلى للجامعة، ولتكمل الواجب الوطني والقومي والحضاري الذي تؤديه مختلف مؤسسات الدولة، لاسيما مؤسسات التعليم العالي في تنمية المجتمع والنهوض به إلى آفاق الطموح التي يعمل لأجلها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخوه صاحب السمو حاكم الشارقة وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

من جانبه، أعلن الأستاذ الدكتور عبدالله المنيزل عميد شؤون الطلاب ورئيس لجنة التخريج أنه بلغ اجمالي عدد الطلاب والطالبات ضمن الفوج الاول من الدفعة التاسعة (433) خريجا وخريجة في درجات البكالوريوس والماجستير، منهم (399) خريجا وخريجة لدرجة البكالوريوس، منهم (128) خريجا وخريجة لفصل الصيف الماضي، و(271) خريجا وخريجة لفصل الخريف الماضي، بالإضافة إلى (34) خريجا وخريجة من حملة درجة الماجستير من كلية الدراسات العليا والبحث العلمي من برامج مختلفة لكلا الفصلين.

اما تقسيم اجمالي الخريجين بحسب الكليات فكان وفق التالي (37) من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، و(40) من كلية الآداب، و(5) من كلية العلوم، و(61) من كلية إدارة الأعمال، و(43) من كلية الهندسة، و(51) من كلية العلوم الصحية، و(64) من كلية القانون، و(97) من كلية الاتصال، وخريج واحد من كلية الفنون الجميلة والتصميم.

9 thoughts on “الأخبار المحلية “الاثنين ,09/02/2009 “

  1. تصاميم جديدة للمدارس في الدولة

    تقوم إدارة التصميم في وزارة الأشغال العامة بعمل تصاميم جديدة للمدارس في الدولة وتمت أول مرحلة في مدرسة البنين في منطقة الزبارة بخورفكان التابعة لإمارة الفجيرة وجار إعداد المخططات في المرحلة التفصيلية النهائية وبلغت التكلفة التقديرية للمشروع 50 مليون درهم بمساحة اجمالية تصل إلى 12.00 متر مربع.

    والمشروع مصمم بأسلوب معماري عصري يناسب التطور العمراني لدولة الإمارات العربية المتحدة ويتكون من مبنى الادارة الرئيسي ومبان تعليمية مكونة من الوحدات الدراسية ومبنى الأنشطة، كما تم فصل المواقف الخاصة بالجمهور عن مواقف الحافلات بداخل المدرسة ويتمتع المبنى المدرسي بشكل عام بنظام تكيف مركزي وتمتاز الفصول الدراسية بالمرونة اذ إنها قابلة للدمج فيمكن فتح فصلين دراسيين لإلقاء محاضرة أو لمزاولة النشاطات الطلابية

    وتوفر التصاميم الجديدة غرفاً للموسيقى وغرفاً فنية ومصادر للتعلم ومجموعة فصول وكافيتريا بمساحة 250 متراً وصالة رياضية بمساحة 750 متراً وساحة مظللة تبلغ مساحتها 650 متراً مربعاً ويتم كذلك تحقيق الهدف التربوي من خلال هذه التصاميم الحديثة التي تواكب التقدم وتنمي الجانب النفسي والإبداعي عند الطلاب.

  2. مؤسسة الإمارات تموِّل 13 مشروعاً في مجال بحوث الشباب

    أعلنت مؤسسة الإمارات، أمس عن تمويل ثلاثة عشر مشروعاً أكاديمياً جديداً في مجالات بحوث الشباب في الدولة، وبموجب هذه المبادرة تقدم المؤسسة ما يصل إلى 200 ألف درهم لكل بحث من البحوث الأكاديمية المختارة، والتي تهدف إلى التوصل إلى مجموعة من الرؤى والنتائج البحثية المتعلقة بقيم وتوجهات الشباب في الدولة.

    وكانت دائرة التنمية الاجتماعية في مؤسسة الإمارات قد دعت في وقت سابق في مايو/ ايار 2008 الماضي الباحثين والمتخصصين المهتمين إلى تقديم طلبات ومقترحات بحثية في مجال بحوث الشباب، وذلك في إطار برنامج للمنح يتم تمويله على نحو مشترك بالتعاون مع شركة أوكسيدنتال بتروليوم النفطية، وجرى اختيار المشاريع البحثية الفائزة من بين قائمة ضمت 20 مشروعاً بحثيا تم تقديمها للمؤسسة في وقت سابق، حيث جرى تقييم هذه البحوث من قبل لجنة تحكيم مستقلة تألفت من ستة أكاديميين. وشملت قائمة المشاريع الفائزة دراسات حول توجهات الشباب الإماراتي تجاه قضايا الزواج، والعمل، والعمل التطوعي، بالإضافة إلى قضايا الإدمان، وتكنولوجيا المعلومات، وحوادث السيارات.

    وفي مبادرة منها لتشجيع المواطنين الإماراتيين على تطوير مهاراتهم وقدراتهم البحثية، وانسجاماً مع رسالتها الرامية إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي في الدولة، فقد اشترطت المؤسسة أن يكون أحد الباحثين الرئيسيين من مواطني دولة الإمارات، وعلى أن يتم تدريب ما لا يقل عن خمسة طلاب من الجامعات المختلفة من خلال إشراكهم في خطوات ومراحل البحث المختلفة.

  3. بتكلفة 45 مليون درهم
    خزان جديد لتوفير إمدادات المياه في الشارقة

    تبدأ الإدارة العامة للمياه في هيئة كهرباء ومياه الشارقة أوائل مارس/آذار المقبل، تشغيل خزان جديد وكبير للمياه بمنطقة حلوان بمدينة الشارقة تبلغ سعته 15 مليون جالون مياه بتكلفة قدرها 45 مليون درهم إضافة للخزانات القائمة حالياً وسعتها 22.5 مليون جالون مياه.

    يساهم الخزان الجديد في استمرار ضخ وتوزيع المياه لمعظم مناطق الشارقة والقضاء على أي نقص في إمداداتها ويساهم أيضاً إضافة للخزانات القائمة حالياً في توفير إمدادات المياه لكافة المناطق.

    وأشار المهندس عصام أمين الملا مدير الإدارة العامة للمياه بالوكالة إلى أن تشغيل خزان المياه الجديد وتعزيز وتقوية شبكة النقل والتوزيع يساهم مساهمة فعالة في توفير إمدادات المياه في مدينة الشارقة خلال صيف العام الحالي.

    مشيرا إلى أن اغلب الشكاوى التي تتلقاها الإدارة العامة للمياه وأقسام الطوارئ فيها تأتى من البنايات أو الفيلات السكنية التي لا يوجد فيها خزان ارضي ويعتمد قاطنو هذه البنايات أو المساكن أو الفيلات السكنية على الخزانات العلوية والتي لا تفي وحدها بحاجة السكان في الحالات الطارئة.

  4. قصر قرار منع وضع الثلاجات على الأرصفة على “ذات الأبواب المفتوحة”

    كشف خالد خليفة السويدي رئيس قسم رقابة الأسواق التابع لإدارة حماية المستهلك في بلدية الشارقة عن أن قرار حظر الثلاجات بجميع أنواعها في الأماكن المفتوحة والأرصفة يقتصر فقط على الثلاجات ذات الأبواب المفتوحة، وذلك بسبب تعرض المواد الاستهلاكية التي تكون بداخلها للغبار والدخان الذي تطلقه عوادم السيارات مما يشكل خطراً على صحة المستهلكين وهو ما يتنافى مع شروط الصحة والسلامة الذي تؤكد وتحرص عليه بلدية الشارقة.

    وأضاف أنه استثني من القرار ثلاجات الخدمة الذاتية وهي تلك الثلاجات المغلقة والتي يحصل المستهلك على المنتج الموجود داخلها بوضع مبلغا من المال بحسب ثمن المنتج، مشيراً إلى أن مثل هذه الثلاجات مغلقة بإحكام بحيث تمنع تسرب أي مادة خارجية إلى الداخل.

    وأضاف أن القرار روعيت فيه صحة وسلامة المستهلكين قبل كل شيء، مشدداً على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة في حال مخالفة أصحاب المحلات التجارية لنص القرار، موضحاً قيام مفتشي البلدية بمراقبة الأسواق ووضع الثلاجات المصرح بها فقط خارج المحل.

Comments are closed.