خليفة يمنح أراضي سكنية ومساكن لـ 369 مواطناً في إمارة أبوظبي

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكما لإمارة أبوظبي، مرسوماً أميرياً يقضي بمنح 369 مواطنا أراضي سكنية ومساكن شعبية في مختلف مناطق الامارة.

تأتي هذه المنحة من منطلق حرص سموه الدائم على تحقيق الاستقرار الاجتماعي لدى المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لأسرهم.

وتتوزع المنح السكنية بين مناطق أبوظبي لتشتمل على 187 قطعة أرض سكنية و64 مسكنا شعبيا في مناطق مدينة ابوظبي و92 قطعة أرض سكنية و5 مساكن شعبية في مناطق مدينة العين و14 قطعة أرض سكنية و7 مساكن شعبية في المنطقة الغربية.

جدير بالذكر أن صاحب السمو رئيس الدولة حريص على المتابعة المستمرة لمشاريع الاسكان التي تنفذها حكومة ابوظبي مع المطورين العقاريين بإشراف الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بالامارة، لبناء وحدات سكنية عصرية، وإقامة بنى تحتية متطورة للمدن السكنية الجديدة في مناطق ابوظبي والمنطقتين الشرقية والغربية. (وام)

9 thoughts on “الأخبار المحلية “الأحد ,11/1/2009 “

  1. احتراق 6 مستودعات في دبي

    تمكنت فرق الدفاع المدني في دبي من اخماد حريق اندلع أمس في ستة مستودعات في المنطقة الصناعية الثالثة في القوز فيما لم يتسن لنا التأكد من وجود إصابات في الحريق غير الخسائر المادية.

    ونشب الحريق في الساعة الرابعة والنصف من عصر أمس في ثلاثة مستودعات ثم امتدت النيران إلى ثلاثة مستودعات أخرى، حيث تم اخماد الحريق خلال ساعتين من اندلاعه.

    وشارك في إخماد الحريق كل من مراكز الدفاع المدني في القوز والجميرا والكرامة والحمرية والراشدية.

  2. “التربية” تطلق أول مبادرة لتمكين طلبة الثانوية من مهارات اللغة الإنجليزية

    أعلن راشد لخريباني النعيمي مدير عام وزارة التربية والتعليم عن إطلاق الوزارة أول مبادرة من نوعها تستهدف رفع مهارات وكفايات طلبة المرحلة الثانوية في اللغة الإنجليزية، لافتا إلى أن المبادرة إحدى ثمار التعاون الوثيق لوزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

    وقال مدير عام التربية إن توجيهات صدرت من الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بضرورة العمل على رفع مستوى تحصيل خريجي التعليم العام وإكسابهم جميع المهارات التي تمكنهم من الالتحاق بأفضل الجامعات والكليات سواء داخل الدولة أو خارجها بكل يسر، وبشكل يساعدهم على الدخول في المساقات الأكاديمية للتعليم العالي بقوة من دون إخضاعهم لما يعرف باسم سنة الإعداد الجامعي.

    وأوضح أن المبادرة تنطوي على برنامج تدريسي متطور يستهدف طلبة المرحلة الثانوية من المواطنين، ويبدأ تنفيذه اعتبارا من يوم السابع من فبراير/شباط المقبل، ويعد فرصة كبيرة أمام الطلبة لاكتساب مهارات اللغة الانجليزية الأساسية من قراءة وكتابة واستماع ومحادثة، إلى جانب تعزيز مهارات التواصل لديهم، وذلك على أيدي نخبة من خبراء وأساتذة جامعة زايد وكليات التقنية العليا، وبوساطة وسائل تعليم متطورة ترتكز على أساليب المحاكاة وتفعيل دور الطالب داخل الصف الدراسي.

    وذكر أن التربية حرصت على تقنين البرنامج التدريسي التأهيلي للطلبة والذي سينفذ في مراكز جامعة زايد في دبي، وكليات التقنية العليا، حيث سيخضع الطالب إلى 80 ساعة دراسة في أيام السبت لمدة 15 أسبوعا، تنتهي يوم التاسع من مايو/ أيار المقبل بحصول الطالب على شهادة معتمدة، مشيرا إلى أن جميع الطلبة المواطنين في الصف الثاني عشر من الراغبين في الالتحاق بالبرنامج سيتقدمون للمراكز ذاتها يوم 31 من الشهر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا لإجراء اختبار تحديد المستوى، حتى يتسنى التعرف الى احتياجات كل طالب من مهارات اللغة الواجب اكتسابها، في الوقت نفسه نوه بأن وزارة التربية تتحمل جميع التكاليف، غير أنها ستفرض رسوما رمزية عند الالتحاق بالبرنامج، وهي مستردة للطلبة نهاية اجتيازهم مرحلة التدريس، وذلك من أجل إلزام الطلبة بالحضور والتجاوب مع كل ما هو في مصلحتهم.

    وأكد أن توجه الوزارة إلى رفع مستوى الطلبة في اللغة الانجليزية يوازي عمليات التطوير المستمرة في مناهج اللغة العربية، ويتفق مع أهداف التربية الرامية إلى الوصول لطالب ثنائي اللغة يمتلك أدوات لغته الأم بتميز، ومهارات اللغة الأجنبية بكفاءة عالية، كما يوازي عمليات التطوير الشاملة في مناهج تقنية المعلومات ومواد العلوم، والمواد الإنسانية وما يصاحب ذلك من تحديث وسائل التعليم، وتحسين البيئة المدرسية.

  3. الحكم ب 92499 درهماً مكافأة نهاية خدمة

    الزم حكم قضائي شركة نقل ومقاولات بدفع 92 ألفاً و499 درهما قيمة مستحقات عامل.

    كان (ت.ك) اقام دعوى ضد الشركة بطلب أن تؤدي له 750 الف درهم، وقال شرحا لدعواه عمل بموجب عقد مبرم بين الطرفين من اول سنة 1984 لقاء أجر خمسة آلاف درهم شهرياً، وعندما انتهت خدمته امتنعت عن سداد مستحقاته من أجور متأخرة ومقابل ساعات العمل الاضافية والعطل وايام الجمع وكذلك بدل انذار وإجازة وتعويض عن الفصل التعسفي ومكافأة نهاية خدمة، فضلا عن تذكرة السفر إلى موطنه، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى الى وزارة العمل ولم يتم تسوية النزاع وديا وقضت محكمة اول درجة له بمبلغ 115833 درهما مع تذكرة السفر.

    واستأنفت المحكوم عليها وقضت المحكمة الاستئنافية بتعديل الحكم المستأنف بجعل المبلغ للمدعي 118166 درهما وتأييده فيما عدا ذلك “تذكرة السفر”، وطعنت في الحكم، وعقب دراسة اسباب الطعن وملف الدعوى اصدرت المحكمة الاتحادية العليا بنقض الحكم المطعون فيه جزئياً بالنسبة لمكافأة نهاية الخدمة فيما جاوز 92499 درهما، ورفضت الطعن فيما عدا ذلك، والزمت الطاعنة المناسب من الرسوم والمصروفات، وأمرت برد نصف التأمين إليها ومصادرة النصف الآخر وحكمت في موضوع الاستئناف بتعديل الحكم المستأنف فيما قضي به من مكافأة نهاية خدمة بجعله 92499 درهماً بدلاً من 95833 درهما.

  4. اعتماد أكاديمي لبرنامج في جامعة عجمان

    حصلت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مؤخرا على اعتماد أكاديمي برنامج الآداب في الإعلام بكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية يشمل العديد من التخصصات من بينها الصحافة المطبوعة والإلكترونية والإذاعة والتلفزيون، إضافة إلى العلاقات العامة والإعلان والتصميم الجرافيكي. واوضحت الجامعة أن قبول الطلبة الجدد في هذا البرنامج سيبدأ انطلاقا من الفصل الدراسي الثاني 2008-،2009 حيث يبدأ تسجيل المساقات من 1إلى 5 فبراير/شباط 2009 فيما حُدد موعد بداية الدراسة في 7 فبراير 2009 وفقا للتقويم الدراسي المعتمد في الجامعة

Comments are closed.