المؤشرات الامريكية تتخلى عن خسائرها الصباحية وتغلق على انخفاض
خاص مباشر الخميس 19 أغسطس 2010 12:29 ص

ارتفعت مؤشرات الاسهم الامريكية فى بورصة وول ستريت بنحو جماعى لدى نهاية تعاملات جلسة الاربعاء ، منتصف تعاملات الاسبوع ، لتتخلى بذلك عن خسائرها الصباحية المحققة فى بداية التعاملات
وسجل مؤشر داو جونز الصناعى لاسهم كبرى الشركات الامريكية ارتفاع قدره 0.09% تعادل 9.69 نقطة ليغلق عند مستوى 10415.54 نقطة .
وصعد مؤشر ستاندر آند بورز الاوسع نطاقاً الذى يقيس أداء أنشط 500 شركة بنسبة بلغت 0.15% تعادل 1.62 نقطة ليغلق عند مستوى 1094.16 نقطة .
وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا بنحو 0.28% او مايعادل 6.26 نقطة ليغلق عند مستوى 2215.70 نقطة .
الافتتاح – (هبوط وول ستريت فى التعاملات المبكرة)
تراجعت مؤشرات الاسهم الامريكية فى بورصة وول ستريت بنحو جماعى فى بداية تعاملاتها الصباحية لجلسة الاربعاء ، منتصف تعاملات الاسبوع ، مُتأثرة بنتائج شركات جاءت دون التوقعات وبانخفاض أسهم قطاع الطاقة مع هبوط أسعار عقود النفط الآجلة.
وسجل مؤشر داو جونز الصناعى لاسهم كبرى الشركات الامريكية انخفاض قدره 0.51% تعادل 52.6 نقطة ليصل الى مستوى 10353.25 نقطة .
وهبط مؤشر ستاندر آند بورز الاوسع نطاقاً الذى يقيس أداء أنشط 500 شركة بنسبة بلغت 0.43% تعادل 4.69 نقطة ليصل الى مستوى 1087.85 نقطة .
وتراجع مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا بنحو 0.45% او مايعادل 10.05 نقطة ليصل الى مستوى 2199.39 نقطة .

المؤشرات الامريكية تتخلى عن خسائرها الصباحية وتغلق على انخفاض,معلومات مباشر

29 thoughts on “الأخبار الإقتصادية ليوم الخميس 19- 8 – 2010م

  1. المجلس النقدي: تقريب السياسات النقدية وأسعار الصرف في الخليج تهيئة البنى الأساسية لإنشاء بنك مركزي خليجي
    الجريدة الكويتية الخميس 19 أغسطس 2010 6:57 ص

    أكد مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي أهمية تركيز البنوك المركزية الوطنية الأعضاء على تحقيق المزيد من التقارب في السياسات النقدية وأسعار الصرف للعملات الوطنية. جاء ذلك خلال بحث المجلس في اجتماعه الثالث في الرياض امس الاول، الخطوات التنفيذية لاستكمال بناء الاتحاد النقدي بين الدول الأعضاء في الاتفاقية النقدية (السعودية، الكويت، قطر، والبحرين).

    وناقش مجلس إدارة المجلس النقدي برئاسة الدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وهو الجهة الفنية المعنية باتخاذ جميع الخطوات والإجراءات المتعلقة بالوحدة النقدية، عددا من المواضيع المهمة المتعلقة بالجهود المتواصلة لإعداد البناء التنظيمي والمؤسسي للمجلس النقدي لتمكينه من أداء مهامه، والتي من أبرزها تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لأجل تسريع تهيئة البنى الأساسية لإنشاء بنك مركزي خليجي وإرساء قدراته التحليلية والتشغيلية.

    كما تطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات بشأن تطورات المرحلة التأسيسية لإنشاء الجهاز التنفيذي للمجلس. وينتظر أن يتم إنشاء الجهاز التنفيذي للمجلس النقدي من أبناء الدول الأعضاء في الاتحاد النقدي، والذي يتكون من الرئيس التنفيذي للمجلس الذي سيعمل بدوره على تعيين الكوادر التنفيذية الإدارية وغيرها في المجلس، ليقوم بالجوانب الإدارية كافة بحيث يكون دور مجلس الإدارة إشرافيا، بينما يتولى المجلس التنفيذي وضع الخطط وتنفيذ القرارات المتعلقة بالمجلس النقدي، وذلك بعد أن بحث مجلس الإدارة في الاجتماع الثاني، مواضيع متعلقة بالمرحلة التأسيسية لإنشاء الجهاز التنفيذي للمجلس، كان من أبرزها أسس وآلية اختيار الرئيس التنفيذي (مسودة الوصف الوظيفي لمنصب الرئيس التنفيذي للمجلس النقدي).

    المجلس النقدي: تقريب السياسات النقدية وأسعار الصرف في الخليج تهيئة البنى الأساسية لإنشاء بنك مركزي خليجي,معلومات مباشر

  2. التمويل الخليجي: قدمنا المشورة لهيكلة صكوك مرفأ البحرين
    الجريدة الكويتية الخميس 19 أغسطس 2010 6:56 ص

    كشفت شركة مرفأ البحرين المالي القابضة عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك البالغ قيمتها 134 مليون دولار أميركي بالكامل، والتي قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي.

    يذكر أن بيت التمويل الخليجي قام بتوفير المشورة بشأن هيكلة الصكوك بصفته المستشار المالي لمرفأ البحرين المالي، بجانب دور البنك لكونه المبتكر والمحرك الرئيسي للمشروع.

    وشمل مشروع مرفأ البحرين المالي مرحلتين من التخارج الناجح للمستثمرين، استطاع البنك من خلالهما تحقيق عوائد على رأس المال بلغت نسبتها 50 في المئة و79 في المئة على التوالي.

    التمويل الخليجي: قدمنا المشورة لهيكلة صكوك مرفأ البحرين,معلومات مباشر

  3. «أجيليتي» تخفض أنشطتها مع الجيش الأميركي
    القبس الكويتية الخميس 19 أغسطس 2010 6:46 ص

    «أنهام» المورِّد الرئيسي اعتباراً من 16 نوفمبر
    أعلنت شركة انهام انها ماضية في تحولها لتصبح المورد الرئيسي للحكومة الاميركية في العراق والكويت، وانها ستتولى المسؤولية الكاملة في خريف هذا العام كما كان مخططاً منذ البداية، ويأتي هذا الاعلان على ضوء زيارة نائب مدير البحرية في وكالة الدفاع اللوجستية الادميرال آلان طومبسون للكويت قبل عدة ايام، حيث التقى كبار القادة في الشركة.

    واشارت الشركة الى أن موعد التحول الاصلي سيكون في 16 نوفمبر المقبل وهو الموعد الذي ستتولى فيه الشركة كامل المسؤولية عن دورها كمورد رئيسي للجيش الاميركي في العراق والكويت. وتتوقع الشركة نقل جميع قواعدها بالكامل في هذا التوقيت او قبله.

    ومن خلال هذا الاجراء ستكون «انهام» بمنزلة المورد والموزع لكل الاطعمة القابلة للتلف، بما في ذلك الاسماك المفرزة واللحوم واطعمة مفرزة اخرى ومنتجات الايس كريم والاسماك والدواجن والعصائر والمرطبات وغيرها للعمليات الحكومية الاميركية في العراق والكويت.

    من جانبهم، اضاف مسؤولون من «انهام» انهم يقومون حالياً بتأسيس سلسلة توريد اطعمة، في الوقت الذي تعمل فيه شركة اجيليتي المورد السابق على تخفيض عملياتها.

    جدير ذكره ان طموبسون التقى خلال زيارته للكويت اعضاء من فريق الدعم لوكالة الدفاع اللوجستية المقيم في البلاد ومدير مركز عمليات التوزيع التابع للقيادة المركزية الاميركية، وقادة من القيادة المركزية التابعة لقوات الجيش. وناقش معهم النتائج وشرح للقادة الخطوات التي تتخذها الوكالة، لكي تتم العملية بكل يسر وسهولة.

    «أجيليتي» تخفض أنشطتها مع الجيش الأميركي ,معلومات مباشر

  4. اليوم .. اجتماع مجلس إدارة”شعاع كابيتال” للإطلاع على نتائجها المالية للنصف الأول من 2010
    مباشر الخميس 19 أغسطس 2010 4:26 ص

    يعقد اليوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2010 اجتماع مجلس إدارة شركة “شعاع كابيتال” في تمام الساعة العاشرة صباحاً وذلك لمناقشة عدة أمور من بينها الاطلاع على النتائج المالية وتقارير الرئيس التنفيذي والرئيس المالي .

    اليوم .. اجتماع مجلس إدارة”شعاع كابيتال” للإطلاع على نتائجها المالية للنصف الأول من 2010,معلومات مباشر

Comments are closed.