المؤشر نيكي يقفز لاعلى مستوى له في 8 أشهر مع صعود وول ستريت

12 يناير, 2011 08:50 ص المصدر: وكالة رويترز للأنباء
آخر تحديث : 12 يناير, 2011 08:50 ص .

ارتفع المؤشر نيكي الرئيسي للاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الاربعاء مسجلا أعلى مستوى له في ثمانية اشهر وقد لاقى دعما من صعود الاسهم في وول ستريت وتراجع الين.

وقفز المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى بنسبة 0.5 في المئة الي 10565.21 نقطة في الدقائق الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو. وكان هذا اعلى مستوى للمؤشر خلال التعامل منذ 13 من مايو ايار عام 2010.

وارتفع المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 في المئة الى 933.35 نقطة.

ط§ظ„ظ…ط¤ط´ط± ظ†ظٹظƒظٹ ظٹظ‚ظپط² ظ„ط§ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³طھظˆظ‰ ظ„ظ‡ ظپظٹ 8 ط£ط´ظ‡ط± ظ…ط¹ طµط¹ظˆط¯ ظˆظˆظ„ ط³طھط±ظٹطھ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

9 thoughts on “الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 12/1/2011م

  1. الدكتور نعمان عاشور: خروج إمارة دبي من مشاكلها مسألة وقت بسبب الدعم القوي من إمارة أبوظبي

    12 يناير, 2011 10:37 ص المصدر: مباشر آخر تحديث : 12 يناير, 2011 12:59 م

    قال الدكتور نعمان عاشور الخبير والمستشار الاقتصادي لقناة CNBC عربية إن التقارير التي تصدر عن بعض بيوت الخبرة العالمية والتي أشارت إليه CMA data vision مؤخراً والتي قالت إن هناك فصل ما بين الوضع العام لاقتصاد دبي واقتصاد أبوظبي حيث أشارت إلى أن اقتصاد أبوظبي يقع ضمن أفضل 20 اقتصاد في العام في حين اقتصاد دبي يقع قرب القاع فإن هذا الوضع وأن كان به بعض البنود الصحيحة إلا انه وضع موسمي حيث إنه معروف أن إمارة أبوظبي دعم إمارة دبي حالياً بنسبة 15% من الميزانية الاتحادية لإمارة دبي. إضافة إلى أن هناك خطة لإمارة أبوظبي خلال العقود الثلاثة القامة والتي ستكون على مراحل بداية من العقد الحالي إلى 2020 ثم 2030 والتي أشار إليها معظم الخبراء إلى أنه جيدة جداً علاوة على ذلك فأن تلك الخطة ستعود بالنفع القوي على جميع مدن وإمارات الدولة بما فيها إمارة دبي .

    وأضاف أن الوضع العام في اقصاد أبوظبي يدعم جميع إمارات الإمارات فمثلاً نجد مساهمة أبوظبي في الميزانية الاتحادية بـ 15% علاوة على ذلك فأن هناك خطة في أبوظبي على أن يكون في عام 2013 ستتحمل إماراة أبوظبي 95% من احتياجات الإمارات الستة من المياة بالإضافة على تحمل جميع مسلزمات الإمارات من الطاقة جميعها عام 2017. مشيراً إلى أن هذا العبئ المادي على إمارة أبوظبي ليس صعباً على موارد الإمارة والتي تأتي معظمها من البترول والذي هو أهم مصادر الإمارة بالإضافة إلى أن وضع أبوظبي الاقتصادي حالياً يعتبر خارج سرب الأزمة العالمية.

    وأكد على أن أبوظبي تنتج 2.5 مليون برميل يومياً بالإضافة إلى الخطة الرامية خلال 2020 ستقفز من 3.5 مليون برميل إلى 4 مليون برميل يومياً لذا فإن الوضع العام لاقتصاد أبو ظبي المستقبلي جيد جداً وكما هو معروف بأن استمرار دعم أبوظبي لجميع الإمارات الأخرى بما فيها دبي فأن الأمور ستتحسن مستقبلاً خصوصاً في إماراة دبي .وأكد على أن الزيادة في إنتاج أبوظبي من النفط فسيتم استثمارة في قطاع الطاقة والصناعة والسياحة والتأمين لاحقاً الأمر الذي يدعم بأن إمارة أبوظبي تسير وفق خطة جيدة جداً.

    وأضاف بأن أغلب القطاعات في أبوظبي في حالة تنمية فعلى سبيل المثال قال إن قطاع التأمين غطا ما نسبته 95% من الإماراة إضافة إلى الوضع العام للقطاع والذي من المتوقع أن يزيد استثماره.ومن ناحية أخرى قال إن إماراة أبوظبي وضعت خطة تسويق أكثر من رائعة من ومن ضمان البنود التي في خطة أبوظبي وهي عن طريقة ربط أكثر من 300 مدرسة وزرع بذور الخطة على الطلابحتى يتثنى للطلاب وعلى مدار نموهم سواء التعليمي أو العمر واستيعاب جميع بنود خطة التسويق حتى يتم جني ثمارها لاحقاً.

    ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظ†ط¹ظ…ط§ظ† ط¹ط§ط´ظˆط±: ط®ط±ظˆط¬ ط¥ظ…ط§ط±ط© ط¯ط¨ظٹ ظ…ظ† ظ…ط´ط§ظƒظ„ظ‡ط§ ظ…ط³ط£ظ„ط© ظˆظ‚طھ ط¨ط³ط¨ط¨ ط§ظ„ط¯ط¹ظ… ط§ظ„ظ‚ظˆظٹ ظ…ظ† ط¥ظ…ط§ط±ط© ط£ط¨ظˆط¸ط¨ظٹ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  2. دريك اند سكل انترناشيونال: تفوز بعقد لمشروع في سلطنة عمان

    12 يناير, 2011 10:29 ص المصدر: سوق دبي المالي

    الملفات المرفقة

    http://static.mubasher.info/File.Sto…_01_2011_A.doc

    دريك اند سكل انترناشيونال: تفوز بعقد لمشروع في سلطنة عمان

    ط¯ط±ظٹظƒ ط§ظ†ط¯ ط³ظƒظ„ ط§ظ†طھط±ظ†ط§ط´ظٹظˆظ†ط§ظ„: طھظپظˆط² ط¨ط¹ظ‚ط¯ ظ„ظ…ط´ط±ظˆط¹ ظپظٹ ط³ظ„ط·ظ†ط© ط¹ظ…ط§ظ† – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  3. شعاع كابيتال تفصح عن أداء صندوق جيتواي للاسهم السعودية لشهر ديسمبر 2010

    12 يناير, 2011 10:28 ص المصدر: سوق دبي المالي

    الملفات المرفقة

    http://static.mubasher.info/File.Sto…F_Dec_2010.pdf

    شعاع كابيتال تفصح عن أداء صندوق جيتواي للاسهم السعودية لشهر ديسمبر 2010

    ط´ط¹ط§ط¹ ظƒط§ط¨ظٹطھط§ظ„ طھظپطµط* ط¹ظ† ط£ط¯ط§ط، طµظ†ط¯ظˆظ‚ ط¬ظٹطھظˆط§ظٹ ظ„ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظ„ط´ظ‡ط± ط¯ظٹط³ظ…ط¨ط± 2010 – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  4. شعاع كابيتال تفصح عن أداء صندوق جيتوي للاسهم الإماراتية لشهر ديسمبر 2010

    12 يناير, 2011 10:26 ص المصدر: سوق دبي المالي

    الملفات المرفقة

    http://static.mubasher.info/File.Sto…F_Dec_2010.pdf

    شعاع كابيتال تفصح عن أداء صندوق جيتوي للاسهم الإماراتية لشهر ديسمبر 2010

    ط´ط¹ط§ط¹ ظƒط§ط¨ظٹطھط§ظ„ طھظپطµط* ط¹ظ† ط£ط¯ط§ط، طµظ†ط¯ظˆظ‚ ط¬ظٹطھظˆظٹ ظ„ظ„ط§ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھظٹط© ظ„ط´ظ‡ط± ط¯ظٹط³ظ…ط¨ط± 2010 – ظ…ط¨ط§ط´ط±

Comments are closed.