المؤشر نيكي يقفز لاعلى مستوى له في 8 أشهر مع صعود وول ستريت

12 يناير, 2011 08:50 ص المصدر: وكالة رويترز للأنباء
آخر تحديث : 12 يناير, 2011 08:50 ص .

ارتفع المؤشر نيكي الرئيسي للاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الاربعاء مسجلا أعلى مستوى له في ثمانية اشهر وقد لاقى دعما من صعود الاسهم في وول ستريت وتراجع الين.

وقفز المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى بنسبة 0.5 في المئة الي 10565.21 نقطة في الدقائق الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو. وكان هذا اعلى مستوى للمؤشر خلال التعامل منذ 13 من مايو ايار عام 2010.

وارتفع المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 في المئة الى 933.35 نقطة.

ط§ظ„ظ…ط¤ط´ط± ظ†ظٹظƒظٹ ظٹظ‚ظپط² ظ„ط§ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³طھظˆظ‰ ظ„ظ‡ ظپظٹ 8 ط£ط´ظ‡ط± ظ…ط¹ طµط¹ظˆط¯ ظˆظˆظ„ ط³طھط±ظٹطھ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

9 thoughts on “الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 12/1/2011م

  1. فادي الغطيس: المستثمرون يستقبلون خبر زيادة رأسمال أرابتك ببيوع قوية على السهم

    12 يناير, 2011 10:23 ص المصدر: مباشر آخر تحديث : 12 يناير, 2011 10:23 ص

    قال فادي الغطيس المحلل الفني والمدير التنفيذي لشركة سانك اكستريم لقناة سما دبي الإمارات إن الأخبار السلبية عن زيادة شركة أرابتك لرأسمال الشركة أدى إلى تخوف المستثمرين الأمر الذي ترتب عليه ضغوط بيعية على السهم مما ساهم بقوة في إغلاق سوق دبي منفخضاً بنسبة 1.52%. وأضاف بأن ما حدث أمس من انخفاضات ما هو إلا استمرار في الموجة الهابطة والتي يسير فيه السوق منذ فترة كبيرة.وأضاف بأن السوق عنده نقطة دعم قوية عند الـ 1570 في حالة كسرها فسيشهد السوق نزولاً قوياً.وأكد على أن سهم إعمار والذي يشهد عمليات تذبذب تميل إلى الانخفاض فأن عنده نقطة رئيسية عند 3.40 درهم في حالة كسرها من المتوقع أن يصل إلى مستوى 3.28 درهم.

    وأكد على أن السوق لا يزال يعاني في 2011 ما عاناه عام 2010 وذلك من حيث ضعف السيولة وتضيق البنوك في عمليات الإقراض بالإضافة إلى غياب الاستثمار المؤسسي وسيطرة صغار صغار المضاربين على الأسواق لذا فأن استمرار السوق بهذه العوامل ستضعف السوق أكثر فأكثر مع الوقت.

    ظپط§ط¯ظٹ ط§ظ„ط؛ط·ظٹط³: ط§ظ„ظ…ط³طھط«ظ…ط±ظˆظ† ظٹط³طھظ‚ط¨ظ„ظˆظ† ط®ط¨ط± ط²ظٹط§ط¯ط© ط±ط£ط³ظ…ط§ظ„ ط£ط±ط§ط¨طھظƒ ط¨ط¨ظٹظˆط¹ ظ‚ظˆظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط³ظ‡ظ… – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  2. شركات العقارات الإماراتية تلجأ للمساهمين طلباً للتمويل

    12 يناير, 2011 08:55 ص المصدر: Arabian Business
    آخر تحديث : 12 يناير, 2011 08:55 ص

    تسعى شركتان من أكبر الشركات العقارية الإماراتية لجمع المال من المساهمين إذ تجدان صعوبة في الانتعاش من انهيار أسعار العقارات الذي جعل البنوك تحجم عن الإقراض.

    وقالت شركة الدار العقارية المثقلة بالديون اليوم الثلاثاء إنها تعتزم بيع أصول وإصدار سندات قابلة للتحويل في حين قالت أرابتك أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارات من حيث القيمة السوقية إنها تعتزم إصدار حقوق بقيمة 108.5 مليون دولار وسندات قابلة للتحويل بقيمة 150 مليون دولار.

    وقال محمد ياسين رئيس الاستثمار في شركة كاب أم للاستثمار في أبوظبي إن “هذه علامات على أن تلك الشركات تحتاج إلى سيولة وسيؤدي إصدار الحقوق أو السندات القابلة للتحويل إلى إضعاف قيمة حصص مساهمي الأقلية”.

    وفي الساعة 08:46 بتوقيت جرينتش، هبط سهم الدار 5.8 بالمائة في بورصة أبوظبي في حين نزل سهم أرابتك في دبي 3.5 بالمائة.

    وقال “ياسين” إن “سوق العقارات الإماراتية مازالت تشهد عملية تصحيح والشركات لا يمكنها إيجاد أي مصدر آخر للتمويل. لا يمكنها بيع مشروعات جديدة أو اقتراض المزيد من المال من البنوك”. وتابع “لذلك فالخيار الوحيد هو اللجوء للمساهمين سواء القدامى عن طريق إصدار حقوق أو للمستثمرين الجدد عن طريق إصدار سندات قابلة للتحويل”.

    وتضررت شركات العقارات في منطقة الخليج من الأزمة المالية العالمية ومن المتوقع أن تستمر المعاناة بين شركات دبي وأبوظبي بسبب وفرة المعروض، وتراجع الطلب ما يزيد الضغوط على الأسعار في السوق.

    وأسعار المنازل في دبي أقل بنحو 60 بالمائة الآن عن ذروتها التي بلغتها في 2008 وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز في أكتوبر/تشرين الأول.

    وقالت الدار أكبر شركة عقارات في دبي من حيث القيمة السوقية في بيان للبورصة إنها ستدرس كذلك تحويل سندات باعتها لصندوق الاستثمار الحكومي مبادلة في عام 2008 إلى أسهم في الشركة. وتقرر عقد اجتماع لمجلس الإدارة يوم 13 يناير/كانون الثاني.

    وقال ماجد عزام محلل العقارات لدى اليمبك اتشح.سي، إنه “من السابق لأوانه الخروج بوجهة نظر قاطعة. هل ستضخ الحكومة أموالا جديدة.. أي الأصول ستباع وبأي ثمن”.

    ويقول بنك الاستثمار المجموعة المالية- هيرميس إن الدار تكبدت خسائر على مدى أربعة فصول متتالية ولديها ديون بقيمة 14 مليار درهم (3.8 مليار دولار) تستحق في 2011.

    وفي نوفمبر/تشرين الثاني، قالت الدار إنها في المراحل الأخيرة من محادثات مع الحكومة بشأن احتياجاتها من السيولة وقال مسؤولها المالي لرويترز انه يتوقع استكمال الإطار العام لاتفاق بشأن السيولة بحلول نهاية 2010.

    ونزلت أسهم الشركة بأكثر من 50 بالمائة منذ أن باعت أصولاً في مارس/آذار الماضي فيما يعكس قلق المساهمين بشأن الوضع المالي للشركة.

    وقال أرابتك إنها ستدعو لعقد اجتماع استثنائي للمساهمين لبحث إصدار 398.7 مليون سهم بسعر درهم واحد للسهم للمساهمين الحاليين وبيع سندات قابلة للتحويل ذات أجل خمس سنوات.

    وأضافت أنها ستستخدم حصيلة ذلك في خططها التوسعية وزيادة رأسمالها العامل.

    وقال ياسين “خطوة أرابتك إشارة على أنها تواجه مشكلات تتعلق بالتدفقات المالية. لا يقوم احد بذلك في سوق محبطة وتقييماتها منخفضة وأحجام التداول فيها محدودة ما لم يكون في حاجة ماسة للسيولة”.

    ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط¹ظ‚ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھظٹط© طھظ„ط¬ط£ ظ„ظ„ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ظٹظ† ط·ظ„ط¨ط§ظ‹ ظ„ظ„طھظ…ظˆظٹظ„ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  3. ارتفاع الذهب في اسيا مع استمرار ازمة ديون منطقة اليورو

    12 يناير, 2011 08:52 ص المصدر: وكالة رويترز للأنباء
    آخر تحديث : 12 يناير, 2011 08:52 ص .

    ارتفعت اسعار الذهب اوائل التعامل في اسيا يوم الاربعاء وقد لاقت دعما من ارتفاع اسعار النفط واستمرار المخاوف بشأن ازمة الديون الاوروبية ونقص امدادات المعروض من سبائك الذهب في اسيا.

    وقالت مصادر الاتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء ان وزراء مالية الاتحاد سيناقشون زيادة القدرات الاقراضية لصندوق الانقاذ المالي للاتحاد الاسبوع القادم في حين تتحدي البرتغال الضغوط لكي تطلب صفقة انقاذ.

    وبحلول الساعة 0303 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1385.15 دولار للاوقية مرتفعا 4.70 دولار عن مستواه اواخر التعامل في نيويورك الجلسة السابقة.

    واستقر سعر عقود الذهب الامريكي الاجلة لشهر فبراير شباط دونما تغير يذكر عند 1385 دولارا للاوقية بعد صعودها 10.2 دولار عند التسوية يوم الثلاثاء.

    ط§ط±طھظپط§ط¹ ط§ظ„ط°ظ‡ط¨ ظپظٹ ط§ط³ظٹط§ ظ…ط¹ ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ط§ط²ظ…ط© ط¯ظٹظˆظ† ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ظٹظˆط±ظˆ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  4. النفط مستقر فوق 91 دولارا في التعاملات الالكترونية لنايمكس

    12 يناير, 2011 08:52 ص المصدر: وكالة رويترز للأنباء
    آخر تحديث : 12 يناير, 2011 08:52 ص .

    استقرت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي فوق 91 دولارا في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس يوم الاربعاء في أعقاب صعودها الحاد الجلسة السابقة وقد لاقت دعما من اغلاق حقلين للنفط في بحر الشمال واستمرار اغلاق خط انابيب رئيسي في ألاسكا.

    وبحلول الساعة 0132 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم فبراير شباط 91.15 دولار للبرميل مرتفعا 4 سنتات أو 0.04 في المئة بعد ارتفاعه اثنين في المئة الجلسة السابقة.

    وأغلق خط أنابيب ألاسكا الذي يمتد لمسافة 1280 كيلومترا بعد اكتشاف تسرب يوم السبت وهو ما تسبب في خفض انتاج النفط الامريكي نحو 12 بالمئة. وحصلت عقودالخام على دعم أيضا بعدما قالت شتات اويل انها أوقفت انتاج نحو 157 ألف برميل يوميا من النفط بسبب تسرب للغاز في حقلين بحريين وانها لا تعلم متى ستستأنف الانتاج منهما.

    ط§ظ„ظ†ظپط· ظ…ط³طھظ‚ط± ظپظˆظ‚ 91 ط¯ظˆظ„ط§ط±ط§ ظپظٹ ط§ظ„طھط¹ط§ظ…ظ„ط§طھ ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© ظ„ظ†ط§ظٹظ…ظƒط³ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

  5. اليورو مستقر مقابل الدولار اوائل التعامل في اسيا

    12 يناير, 2011 08:51 ص المصدر: وكالة رويترز للأنباء
    آخر تحديث : 12 يناير, 2011 08:51 ص .

    حاول اليورو جاهدا الصعود في مقابل الدولار الامريكي في تعاملات اسيا يوم الاربعاء بعد يومين متتالين من المكاسب.

    وقال متعاملون ان الاحتمال ضئيل ان يسجل يورو مكاسب في الاجل القصير وسط جو من الحذر بين المستثمرين قبل مزادات السندات في الدول الشديدة المديونية في منطقة اليورو.

    وسجل سعر اليورو 1.2975 دولار في احدث تعامل عليه غير بعيد من مستواه المرتفع قرب 1.3000 دولار الذي سجله اليوم السابق.

    وفي مقابل العملة اليابانية سجل سعر العملة الاوروبية الموحدة 108.22 ين مرتفعا عن ادنى مستوى له في اربعة اشهر حوالي 106.81 ين الذي سجله يوم الاثنين.

    ولم يكد يتغير مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الامريكية مقابل سلة عملات رئيسية اخرى اذ بلغ 80.428 بعد ان سجل اعلى مستوى له في خمسة اسابيع 81.313 يوم الاثنين.

    وقفز الدولار مقابل العملة اليابانية الى 83.37 ين منتعشا من ادنى مستوى له في تعاملات الثلاثاء عند 82.66 ين

    ط§ظ„ظٹظˆط±ظˆ ظ…ط³طھظ‚ط± ظ…ظ‚ط§ط¨ظ„ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط§ط± ط§ظˆط§ط¦ظ„ ط§ظ„طھط¹ط§ظ…ظ„ ظپظٹ ط§ط³ظٹط§ – ظ…ط¨ط§ط´ط±

Comments are closed.