17 فبراير موعد اكتتاب مصرف عجمان

الاسلامي وكما كنا بكل اكتتاب عل موعد مع

الاخوه بخدماتنا نظل معكم دوما الي كل الاخوه

المكتتبين بالمصرف نتشرف بتقديم كافة

الخدمات الخاصه بالاكتتاب وبالنصيحه والتوجيه

والمعلومه

( وكان الله بعون العبد مادام العبد بعون اخيه )

بوراشد 0506932929

8 thoughts on “اكتتاب مصرف عجمان الاسلامي

  1. تخصيص 2000 سهم والبقية بالنسبة والتناسب
    مصرف عجمان يطرح 55% من أسهمه للاكتتاب العام في 17 فبراير

    دبي – “الخليج”:

    عمار بن حميد: المصرف سيلعب دوراً كبيراً في نمو عجمان والإمارات

    أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان أن المصرف سيلعب دوراً كبيراً في النمو الاقتصادي لإمارة عجمان ودولة الإمارات . وسوف تسهم المنتجات والخدمات الفريدة التي سيطرحها المصرف في الأسواق، في تغيير تجربة الزبائن مع القطاع المصرفي . ويسعى المصرف إلى تحقيق رؤية بعيدة المدى تستهدف تأسيس مصرف سوف يصبح ماركة/ علامة تجارية متميزة للخدمات المالية المفضلة في دولة الإمارات مبدئياً، وفي سائر دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة . وسوف تتيح لنا هذه الرؤية توفير قيمة مستدامة لحَمَلة أسهمنا وخدمات رفيعة المستوى لزبائننا، كما سوف تتيح لنا القيام بدورنا في تنمية

    اقتصاد إمارة عجمان واقتصاد الدولة . وأعلن مصرف عجمان شركة مساهمة عامة قيد التأسيس أمس اعتزامه طرح 55% من أسهمه للاكتتاب العام، في إصدار أولي بقيمة 550 مليون درهم في سوق دبي المالي اعتباراً من 17 فبراير/ شباط الجاري ولغاية 27 منه، بحيث يكون الحد الأدنى للاكتتاب 000 .2 سهم وبقيمة درهم واحد لكل سهم . وسوف يتم تداول أسهم المصرف في السوق بعد فترة قصيرة من إنجاز الاكتتاب وإجراءات التأسيس، حيث سيتم تخصيص ألفي سهم لكل مكتتب ثم تخصص الكميات المتبقية من الأسهم على أساس النسبة والتناسب علماً بأن حصة الأسهم التي سيكتتب عليها غير المواطنين هي 100 مليون سهم .

    سيكون مصرف عجمان أول البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يتم تأسيسها في إمارة عجمان التي ستصبح مقره الرئيسي . ويسعى المصرف لأن يصبح البنك المفضل للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي . وتستهدف استراتيجية المصرف التركيز على سوق الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والذي يشهد نمواً متسارعاً، وذلك من خلال منتجات وخدمات مبتكرة ومصمَّمة لتلبية احتياجات الزبائن، معزَّزة بمستويات رفيعة من خدمة العملاء .

    من ناحيته، قال يوسف خلف، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: “سوف يطرح مصرف عجمان مستوى جديداً من خدمات العملاء في أسواق الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة . ونحن نسعى إلى تفهم حالة كل زبون على حدة وبشكل متعمق لكي نستوعب احتياجاته المالية بدقة ونصمم له المنتجات التي تلبي تلك الاحتياجات ونوفرها له بأسلوب رائد في خدمة العملاء”، مشيراً إلى أن رأسمال البنك والبالغ مليار درهم مناسب للمرحلة الأولى وأن جميع الخيارات متاحة لزيادة رأس المال إذا اقتضت الحاجة ذلك .

    وأوضح قائلاً: “توفر السوق المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إمكانات كبيرة لنجاح المؤسسات القادرة على تغيير النموذج الراهن للخدمات المالية، والتي تستطيع إبداع ماركة/ علامة تجارية مصرفية تركِّز بقوة على خدمة العملاء وتوفر لهم تشكيلة متنوعة من الخيارات ومستويات رفيعة من الخدمات داخل الدولة في البداية وفي سائر دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة . ونحن نعتقد أن مصرف عجمان يمتلك الاستراتيجية المناسبة والخبرات الإدارية الضرورية لانتهاز هذه الفرصة وتوفير قيمة عالية لزبائنه ولحَمَلة أسهمه على حدٍّ سواء” .

    وأضاف قائلاً: “نحن نتمتع بالفعل بدعم حكومة إمارة عجمان الرشيدة التي تمتلك 25% من أسهمنا، كما نتمتع بدعم عدد من كبرى المؤسسات المالية وكبار المستثمرين من جميع أنحاء الدولة . ونحن نسعى الآن لفتح آفاق النمو أمام المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال طرح 55% من رأسمالنا المصدر بأسهم للاكتتاب العام في سوق دبي المالي . وسوف يشكِّل ذلك الاكتتاب، المرحلة الأولى من خطة نموِّنا الطموحة والتي تستهدف إقامة ماركة الخدمات المالية المفضلة في الدولة . وسوف يتم استخدام حصيلة الاكتتاب العام لتمويل افتتاح عدد كبير من الفروع وطرح تشكيلة متنوِّعة من الخدمات المتميزة في جميع أنحاء الدولة”، حيث سيمول المصرف عملياته من خلال ودائع العملاء التي يمكن أن تصل إلى 10 أضعاف رأس المال ثم عبر إصدار الصكوك في مراحل لاحقة .

    الطرح

    سيتم طرح 550 مليون سهم عادي تمثل 55% من إجمالي رأسمال المصرف الصادر بأسهم للاكتتاب العام، في إصدار أولي يكون الحد الأدنى للاكتتاب فيه 000 .2 سهم بقيمة درهم واحد لكل سهم، إضافة إلى علاوة إصدار إدارية بقيمة 02 .0 درهم . ويستطيع المستثمرون الاكتتاب في الأسهم من خلال تعبئة بيانات استمارات الاكتتاب التي ستكون متاحة للجمهور في مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي وبنك دبي ومصرف الإمارات الإسلامي ومصرف نور الإسلامي . وفي أعقاب إنجاز عملية الاكتتاب وإجراءات التأسيس، سوف يتقدم المصرف بطلب لإدراج أسهمه للتداول في سوق دبي المالي .

    ويُعتبر الاكتتاب مفتوحاً أمام مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وغير المواطنين من أفراد ومؤسسات، وفقاً للأحكام والشروط المذكورة في هذا العرض . وسوف يتم تخصيص 5% من الأسهم المطروحة للاكتتاب (5 .27 مليون سهم)، للاكتتاب بها من قِبل وزارة المالية والصناعة . كما سيتم تخصيص 100 مليون سهم للمستثمرين من غير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بمن فيهم المستثمرون من دول مجلس التعاون الخليجي . وسوف يتم تخصيص بقية الأسهم المطروحة للاكتتاب (5 .422 مليون سهم) لمواطني الدولة .

    وتبدأ عمليات الاكتتاب اعتباراً من 17 فبراير 2008 ومن المتوقع أن يتم إقفالها يوم 27 فبراير 2008 . وتم اختيار المستشار المالي للمصرف “بنك اتش اس بي سي” كمدير للاكتتاب .

    الاستراتيجية

    سيعرض مصرف عجمان منتجات وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء، ويوفر مستويات رفيعة من خدمة العملاء لجميع المقيمين في الدولة في مرحلة أولى، وفي جميع دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة لاحقة . ويعتقد مصرف عجمان، أنه من خلال طرحه لأسلوب جديد لتوفير الخدمات المصرفية وتقديم الاستشارات الخاصة بها واستحداث مؤسسة وماركة تركز على التفاعل مع العملاء إلى الحد الذي يسمح لها بتفهُّم احتياجاتهم بشكل دقيق، فسوف يقدم بذلك خدمة جليلة لعملائه من المستهلكين والشركات ويولِّد في الوقت نفسه قيمة بعيدة المدى للمستثمرين في أسهمه .

    ويطرح مصرف عجمان أسلوبه الجديد في ممارسة العمل المصرفي في كامل قطاع الخدمات المالية في الدولة، وهو قطاع شهد نمواً سنوياً قوياً بمعدل إجمالي ناهز 58% خلال الأعوام الخمسة الماضية . ويرى المصرف أنه في هذا الإطار، فسوف تستقطب منتجاته وخدماته المتوافقة مع الشريعة الإسلامية السمحاء إقبالاً كبيراً في أسواق التمويل الإسلامية التي تشهد نمواً متسارعاً والتي بلغت قيمة أصولها الإجمالية 120 مليار درهم في نهاية عام ،2006 شكَّلت نحو 15% من جميع أصول القطاع المصرفي للدولة . كما نمت الودائع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بمعدّل 35% سنوياً مقارنة مع 19% فقط سنوياً للقطاع المصرفي ككل خلال الفترة الواقعة بين عامي 2001 و،2006 ومثلت 22% من إجمالي ودائع القطاع المصرفي أواخر عام 2006 .

    وتستهدف استراتيجية مصرف عجمان تحقيق النمو من خلال طرح خدمات جديدة تشتمل على عدد من المبادرات التي تركِّز على تنمية الأنشطة المصرفية الأساسية في الدولة . وسوف يركِّز مصرف عجمان على تقديم الخدمات للمستهلكين بهدف توفير قاعدة لطرح منتجات مبتكرة وجديدة . ويرى المصرف أن نمو شبكة فروعه وتشكيلة منتجاته وخدماته وفعالية أدائه، سوف يسمح له بتبوء مكانة رائدة في الأسواق المصرفية للدولة وترسيخها باستمرار . وبغية تحقيق هذا الهدف، سوف يركِّز المصرف على توسعة تشكيلة منتجاته والاستثمار في افتتاح فروع جديدة وأقنية توزيع بديلة . وفي أعقاب إقفال الاكتتاب العام في أسهمه، سوف يبدأ مصرف عجمان عملية تأسيس شبكة فروعه من خلال افتتاح فرع مركزي في إمارة عجمان يعقبها افتتاح فروع أخرى في سائر إمارات الدولة .

    كما سوف يركِّز مصرف عجمان على توسعة قاعدته التمويلية من خلال زيادة حصته في أسواق الودائع المحلية عبر التوسُّع في شبكة أفرعه وعبر استقطاب المزيد من الودائع من البنوك الأجنبية والمحلية ومن نخبة من المودعين .

    يُذكر أن حكومة دولة الإمارات ومصرف الإمارات المركزي أكدا مؤخراً أهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لاقتصاد الدولة .

    بدء عمليات البنك في الربع الأخير

    توقع يوسف خلف أن تبدأ عمليات البنك في الربع الأخير من العام الجاري على أن تبدأ العمليات الأساسية من الخزانة والاستثمار في منتصف العام، موضحاً ان المصرف سيغطي مصاريف التأسيس ويحقق بعض الأرباح في أول سنة مالية .

    وأكد أن البنك سيفتتح شبكة فروع كبيرة تبدأ في إمارات أبوظبي ودبي إضافة إلى إمارة عجمان التي ستشهد افتتاح المقر الرئيسي للبنك مشيراً إلى أن استراتيجية البنك تستهدف التوسع في جميع إمارات الدولة .

    خدمات شاملة وشبكة فروع واسعة

    سيكون مصرف عجمان أول البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يتم تأسيسها في إمارة عجمان التي ستصبح مقره الرئيسي . ويسعى المصرف لأن يصبح الماركة المفضلة للخدمات المالية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي . وتستهدف استراتيجية المصرف التركيز على سوق الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والذي يشهد نمواً متسارعاً، وذلك من خلال منتجات وخدمات مبتكرة .

    ويتمتع المصرف بالفعل بدعم حكومة إمارة عجمان التي تمتلك 25% من رأسماله الصادر بأسهم، إضافة إلى دعم بعض كبرى المؤسسات المالية وكبار المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة .

    ويتولى عدد من أفضل الكفاءات في إدارة الخدمات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي إدارة أعمال المصرف، بمن فيهم يوسف خلف الذي يتمتع بخبرة تناهز 27 عاماً في قطاع الخدمات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي .

    ويعتزم المصرف الذي يتخذ من إمارة عجمان مقراً رئيسياً له، إقامة شبكة كبيرة من الفروع في جميع أنحاء دولة الإمارات ليقدم من خلالها كامل تشكيلته من المنتجات والخدمات المبتكرة .

Comments are closed.